بغداد اليوم- متابعة

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، (20 تشرين الأول 2024)، إن الأخير تحدث مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأضاف المكتب في بيان: أن "نتنياهو كرر ما قاله علناً أيضاً، تأخذ إسرائيل في الاعتبار المسائل التي تثيرها الإدارة الأمريكية".

واستدرك البيان بالتأكيد على أن "إسرائيل ستتخذ قراراتها في نهاية الأمر بناء على مصالحها الوطنية"، وفق البيان.

تجاهل بايدن

جاء ذلك بعد ساعات من إشادة ترامب، خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، السبت، بالوضع الذي وصلت إليه  في حربها على غزة ولبنان، مطالباً نتنياهو بتجاهل الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكشف ترامب، خلال حديثه، أنه تلقى في اليوم الأخير اتصالاً هاتفياً من نتنياهو الذي أخبره أنه "لا يستمع للرئيس جو بايدن"، فيما يتعلق بوقف الحرب على غزة ولبنان، وعدم توجيه ضربة قوية لإيران، إذ أشاد ترامب بهذه الخطوة.

وقال ترامب، الطامح للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات 5 نوفمبر/ تشرين الثاني: "اتصل بي بيبي وقال لي إنه لا يستمع إلى بايدن"، مضيفاً: "قلت له إن إسرائيل لم تكن لتكون في هذا الوضع إذا فعل ذلك".

وأضاف: "من المدهش أن بيبي قال إنه لا يستمع إلى بايدن. لو استمع إليه لما كانت إسرائيل في الوضع الذي هي فيه. إنهم في وضع أقوى بكثير الآن مما كانوا عليه قبل 3 أشهر، هذا أمر مؤكد"، حسب تعبيره.

خطأ فادح

وكان نتنياهو قد كتب تدوينة عبر حسابه بمنصة "إكس" معلقاً على محاولة اغتياله في قيسارية: "إن محاولة حزب الله، وكيل إيران، اغتيالي وزوجتي اليوم كانت خطأً فادحاً". 

وأضاف نتنياهو: "هذا لن يمنعني ولا يمنع دولة إسرائيل من مواصلة حربنا العادلة ضد أعدائنا من أجل تأمين مستقبلنا"، حسب تعبيره.

وتابع: "أقول لإيران ووكلائها في محور الشر.. كل من يحاول المس بمواطني إسرائيل سيدفع ثمناً باهظاً. وسنواصل القضاء على الإرهابيين ومن يرسلونهم. سنعيد رهائننا إلى الوطن من غزة. وسنعيد مواطنينا الذين يعيشون على حدودنا الشمالية سالمين إلى منازلهم".

وختم قائلاً: "إن إسرائيل عازمة على تحقيق جميع أهدافها الحربية وتغيير الواقع الأمني في منطقتنا للأجيال القادمة. سنقاتل معًا ومعاً سوف ننتصر".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ترامب: نتنياهو أخبرني بتجاهل كلام بايدن وتوصيات إدارته

ادعى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي اليوم السبت أنه خلال محادثة مع بنيامين نتنياهو، أخبره رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه لا يستمع إلى الرئيس الحالي جو بايدن.

وقال ترامب: “اتصل بي اليوم نتنياهو وقال إنه  لم يستمع إلى بايدن، لأنه إذا فعل ذلك، فلن يكونوا في هذا الموقف”.

وردًا على سؤال حول هذا الادعاء، اكتفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بتقديم الرد التالي: 'في محادثته مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كرر رئيس الوزراء نتنياهو ما قاله علنًا أيضًا: إسرائيل تأخذ في الاعتبار القضايا التي تثيرها الإدارة الأمريكية، ولكن في النهاية ستتخذ قراراتها على أساس مصالحها الوطنية”.

 

مقالات مشابهة

  • ترامب: أجريت مكالمة لطيفة جدا مع نتنياهو.. ومكتب رئيس وزراء الاحتلال يعلق
  • توقف المفاوضات مع اثيوبيا.. الخارجية: مصر تحتفظ بحقها فى الدفاع عن مصالحها
  • نتانياهو لترامب: مصالح إسرائيل مقدمة على "النصائح" الأمريكية
  • ترامب: نتنياهو أخبرني بتجاهل كلام بايدن وتوصيات إدارته
  • نتنياهو في اتصال مع ترامب: قراراتنا تتخذ وفقا لمصالحنا
  • نتنياهو: إسرائيل تتخذ القرارات وفقا لمصالحها القومية
  • نتنياهو في اتصال مع ترامب: إسرائيل تتخذ قراراتها وفقاً لمصالحها الوطنية
  • بولتون: مقتل السنوار "دليل" على ما فعله نتنياهو مع بايدن
  • ترامب يجدد دعمه لـ إسرائيل.. تجاهل نتنياهو لتعليمات بايدن في صالح تل أبيب