تنطلق، غدا الإثنين، أعمال الدورة الثانية والستين للجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، وتشهد هذه الدورة انعقاد الاجتماع الخامس والعشرين للجنة، والذي خصص لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر على مدار يومي 21-22 أكتوبر تشرين أول 2024. يأتي هذا الإجراء استكمالاً لالتزام دولة قطر بالميثاق العربي لحقوق الإنسان.

و يناقش الاجتماع التقدم الذي أحرزته دولة قطر في مجال تنفيذ التزاماتها القانونية وفق الميثاق وبمحاور عدة منها (غايات الميثاق والحق في الحياة والسلامة البدنية والحق في المساواة وعدم التمييز والحريات المدنية والسياسية ومكافحة الرق والاتجار بالأشخاص والقضاء وحق اللجوء إليه والحق في حرية الرأي والتعبير والحق في الصحة والحق في التعليم وحماية الاسرة وخاصة النساء والأطفال وغيرها)، وفقاً لأحكام الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وومن المقرر أن يشهد الاجتماع حواراً بناءً بين أعضاء لجنة الميثاق والوفد القطري الذي يضم ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية في الدولة.

والجدير بالذكر أن جلسات دورة المناقشة سوف تشهد حضور عدد من ممثلي المندوبيات الدائمة لدى جامعة الدول العربية بالإضافة إلى البرلمان العربي واللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومجلس وزراء الداخلية العرب والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان العربي مجلس وزراء الداخلية العرب جامعة الدول العربية دول الخليج العربي وزراء الداخلية العرب منظمات المجتمع المدني الميثاق العربي لحقوق الإنسان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المیثاق العربی لحقوق الإنسان والحق فی

إقرأ أيضاً:

لجنة المرأة بالوفد في بورسعيد تناقش خطة عمل لجنة خلال الفترة المقبلة

عقدت لجنه المرأة بالوفد ببورسعيد ، اجتماعا تنظيميا موسعا، لمناقشة خطة عمل لجنه المرأة خلال المرحلة المقبلة، ، بمقرالحزب  بحى المناخ بمساكن اللنش ، جرى الاستماع لآراء ومقترحات من سيدات اعضاء لجنه المرأه  ومناقشة الخطة المقبله  لتبني استراتيجية متكاملة تعود بالنفع على المواطن البورسعيدي وتم وضع خطه عمل خلال الثلاث شهور القادمه على أن تبداء اولى الفاعليات خلال الشهر الجارى.

 جاء ذلك بحضور  صفوت عبد الحميد رئيس اللجنه العامه للوفد ببورسعيد وجمال شحاته سكرتير عام الوفد ببورسعيد سكرتير مساعدالوفد وحسن شليل امين الصندوق واحمد ابو الوفا رئيس لجنه الشباب وهانى ابوطالب سكرتير لجنه الزهور وترأس الاجتماع عواطف فاروق رئيس لجنه المرأة بالوفد بورسعيد.

واستهل رئيس اللجنه العامه بالوفد ببورسعيد كلمته خلال الاجتماع بالترحيب لكل الحضور وقدم الشكر لهم على المناقشه القويه والاراء والمقترحات وتقديم رؤيه متكاملة تخدم أهداف الوفد خلال المرحله المقبله وسعادته عن لغه الحوار بين الاعضاء من خلال الاجتماع.

وخلال الاجتماع اقرا  رئيس اللجنه العامه بالوفد ببورسعيد  بالموافقة على الخطه المطروحه أثناء اجتماع لجنه المرأة وسيقوم بتوفير لهم الدعم المادى لجميع الفاعليات تبرعا منه شخصياً وايضا بعمل ميداليات تذكاريه باسم اللجنه العامه للمرأة بالوفد ببورسعيد 
وبختام الاجتماع تعهدت لجنه المرأة على العمل الدؤوب من أجل مصر فى المرحلة القادمه .

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن»: تعزيز حقوق الإنسان من أهم أولويات الدولة في الفترة المقبلة
  • أمانة حقوق الإنسان بمستقبل وطن تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • استعراض جهود متابعة التقرير الوطني لحقوق الطفل
  • مسؤول أممي: أصدرنا تقريرًا عن انتهاكات حقوق المعتقلين الفلسطينيين داخل سجون إسرائيل
  • المجتمع المدني وتعزيز حقوق الإنسان
  • حزب العدل ينظم دائرة مستديرة بعنوان "بيّن استراتيجية وطنية وواقع حقيقي"
  • لجنة المرأة بالوفد في بورسعيد تناقش خطة عمل لجنة خلال الفترة المقبلة
  • المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظر في مشروع قانون الإضراب
  • مسؤول أممي: العالم يمر بلحظة خطيرة مع انتشار الصراعات