السويداء-سانا

رغم صغر سنها تميزت لاعبة الكاراتيه سهر رباح الحسين في مسابقتي القتال والكاتا كموهبة صاعدة لفتت إليها الأنظار في مختلف البطولات التي شاركت بها.

سهر 14 عاماً من نادي دوما بالسويداء الذي يقدم مواهب متميزة في ميدان هذه الرياضة ذكرت خلال حديثها لـ سانا أنها بدأت بممارسة الكاراتيه بعمر 7 سنوات بإشراف المدرب هشام الحسين الذي عمل على إعدادها بشكل جيد وإيصالها لمرحلة التميز الرياضي.

وبينت سهر كيف أحبت هذه الرياضة التي حققت لها العديد من الفوائد بحيث التزمت في برنامج تدريبي لعدة سنوات (كاتا وقتال) وتدريب بمعدل 4 إلى 5 أيام أسبوعياً، ما ساعدها في تطوير مستواها.

وبعد حصول سهر على عدة بطولات على مستوى المحافظة انطلقت عام 2021 للمشاركة ببطولات الجمهورية، وحصدت منذ تلك الفترة 10 ميداليات متنوعة بواقع 5 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وثلاث ميداليات برونزية مع تحسن المستوى والنتائج تدريجياً من سنة إلى أخرى كما أوضحت.

طموحات تحملها سهر العاشقة لرياضة الكاراتيه للاستمرار بتطوير مستواها وتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الخارجية واعتلاء منصات التتويج فيها كما ذكرت.

وبحسب المدرب هشام الحسين، فإن سهر خامة واعدة ولاعبة نشيطة مفعمة بالحيوية أصرت أن تكون لها بصمة قوية في الكاراتيه السورية، وحققت نتائج متميزة في بطولات الجمهورية، وهي طموحة جداً وهناك تطور كبير في أدائها بالمسابقتين الكاتا والقتال، وينتظر منها الكثير خلال الأيام القادمة.

ووفقاً لأمين سر اللجنة الفنية للكاراتيه بالسويداء علاء أبو مغضب فإن سهر لاعبة موهوبة لفتت إليها الأنظار في بطولة الجمهورية الأخيرة، وهذا ما يعكس مستواها الفني وتطورها الدائم واهتمام مدربها بها.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

26 لاعبة من المنتخب النسوي يدخلن معسكرا تدريبيا استعدادا لمباراتي تنزانيا والسنغال

وجه خورخي فيلدا، مدرب المنتخب الوطني المغربي النسوي، الدعوة لـ26 لاعبة، للدخول في معسكر تدريبي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، استعدادا لمواجهة تنزانيا والسنغال وديا.

وشهدت لائحة المنتخب المغربي النسوي، تواجد ست لاعبات من الجيش الملكي، ويتعلق الأمر بكل من خديجة الرميشي، عزيزة الرباح، نهيلة بنزينة، سناء مسودي، وزينب الروداني، ولاعبتين من الوداد الرياضي، فاطمة الزهراء الجبراوي، وزبيدة البسطالي، ولاعبة وحيدة من الدوري السعودي، ابتسام الجرايدي، فيما كانت بقية اللاعبات من مختلق الفرق الأوروبية.

وفيما يلي قائمة المنتخب الوطني:

حراسة المرمى: خديجة الرميشي – إيناس أرويسا – فاطمة الزهراء الجبراوي.

خط الدفاع: حنان أيت الحاج – صباح الصغير – جنة شريف – عزيزة الرباح – نهيلة بنزينة – زبيدة البسطالي – ياسمين لمرابط – فاطمة الغزواني.

وسط الميدان: نجاة بدري – غزلان الشباك – أنيسة لحماري – صباح كاسي – زينب الروداني – سناء مسودي – سلمى أماني.

خط الهجوم: فاطمة تاغناوت – سكينة وزراوي – رانية بوطيبي – إيمان سعود – جاد ناسي – ابتسام جرايدي – روزيلا عيان – كنزة شابيل.

وسيواجه المنتخب المغربي النسوي نظيره التنزاني، يوم الجمعة المقبل، 25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، على أن يلاقي السنغال يوم 29 من الشهر ذاته، في نفس التوقيت والملعب.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي النسوي خورخي فيلدا

مقالات مشابهة

  • منهم لاعبة من أصل مغربي.. كيف يجني محترفو ألعاب الفيديو الملايين؟
  • الحسين يتخطى الفيصلي ويشارك بصدارة الدوري
  • جاكي شان يخوض تجربة جديدة في سلسلة فتى الكاراتيه
  • أرقام قياسية لسيدات ورجال مصر في بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش
  • إنجاز عالمي.. طلاب المملكة يحصدون 7 ميداليات بـ "إنوفا للاختراعات"
  • منها 6 ذهبيات.. طلاب المملكة يحصدون 7 ميداليات بـ”معرض أنوفا للاختراعات 2024″
  • 7 ميداليات لأخضر الكاراتيه في بطولة العالم
  • الفيصلي .. مشاركة ابو الذهب وسيمون أمام الحسين ممكنة
  • 26 لاعبة من المنتخب النسوي يدخلن معسكرا تدريبيا استعدادا لمباراتي تنزانيا والسنغال