نفذت وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية مبادرة توعوية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الحالي، بهدف توعية المجتمع بمخاطر ترك الأطفال في المركبات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشملت المبادرة، التي حملت شعار "لا تنساهم"، نشر 22 محتوى مرئي باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى 4 لغات أخرى، عبر منصات التواصل الاجتماعي، موجهة للسائقين وأولياء الأمور، لتعزيز الوعي بأهمية اتخاذ التدابير اللازمة لمنع نسيان الأطفال في المركبات، حتى ولو لفترة قصيرة أو نسيانهم فيها، واكتساب سلوكيات صحيحة لعدم نسيان الأطفال والتصرف الصحيح عند العثور على طفل داخل المركبة.


أخبار متعلقة 3961 شهادة امتثال للمباني في الأحساءبالمنظار.. إنقاذ كلية مريضة بعمليتين متزامنتين في مستشفى الملك فهد
وتضمنت المبادرة مقاطع فيديو تعليمية للأطفال، توضح كيفية التصرف في حال وجدوا أنفسهم محبوسين داخل المركبة.
ولم تقتصر جهود ”صحة الشرقية“ على الجانب الإلكتروني، بل امتدت إلى تنظيم فعاليات توعوية في عدد من المواقع والميادين العامة بالتعاون مع جهات مختلفة، بهدف توسيع نطاق المبادرة ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.
يذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود ”صحة الشرقية“ المستمرة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، والتأكيد على الدور المشترك بين الأسرة والمدرسة في توفير بيئة آمنة للأطفال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المنطقة الشرقية وزارة الصحة صحة الشرقية

إقرأ أيضاً:

في نسختها الخامسة.. أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمقر الإمارة اليوم مبادرة “الشرقية تُبدع” بنسختها الخامسة، التي ينظمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بحضور عدد من قيادات أرامكو السعودية والمشرفين على المبادرة.

وثمّن النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة نبيل بن عبدالله الجامع دعم ورعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لمبادرة “الشرقية تبدع”، مشيرًا إلى أن المبادرة تُعد من أبرز منصات الإبداع التي تسهم في تعزيز مجتمع حيوي قائم على الاقتصاد المعرفي.

وأوضح أن المبادرة تدعم تمكين الشباب والفتيات في المنطقة الشرقية، وتحفيزهم على إطلاق مواهبهم وإبداعاتهم عبر شراكات إستراتيجية نوعية في إطار التعاون مع أكثر من 350 شريكًا من مختلف القطاعات، أصبحوا يشكلون جزءًا أساسيًا من هذه المبادرة، التي تسهم في تعزيز التنمية الشاملة.

اقرأ أيضاًالمجتمعجامعة تبوك تشارك في المؤتمر العالمي URTC في الولايات المتحدة

وبين الجامع أن المبادرة تتضمن أكثر من 1600 فعالية، تتميز بالتنوّع والجودة العالية من حيث النشاطات التي تصب في تطوير روافد الاقتصاد الإبداعي، منوهًا بدور المبادرة في تسخير الإمكانات، واستغلال الفرص المتاحة لتحقيق حراك إبداعي تنموي، يسهم في دفع عجلة التنمية نحو مستقبل أكثر ازدهارًا وتقدمًا. وتشمل نسخة المبادرة لهذا العام أكثر من 30 معرضًا فنيًا، وما يزيد عن 70 ورشة عمل، وأكثر من 10 جلسات حوارية، إلى جانب باقة من البرامج الأخرى المتنوعة في مختلف المجالات، ما يسهم في تحفيز القطاعات الاقتصادية والاجتماعية سعيًا إلى تعزيز جهود التحول إلى الاقتصاد الإبداعي.

يذكر أن المبادرة المجتمعية “الشرقية تبدع” انطلقت عام 2020م، ويندرج بها مضامين تشاركية ومنظومة تكاملية، وتشهد تناميًا سنويًا بزيادة عدد الجهات المشاركة والفعاليات الموزعة على مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، منها أدبية، وفنية، ومعمارية وهندسية وتدريبية، وغيرها من أوجه التنوّع الحيوي والتفاعلي.

مقالات مشابهة

  • تمكين الشباب وتعزيز المجتمع الحيوي.. الأمير سعود بن نايف يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”
  • الهلال الأحمر ينظم مبادرة «بإيديك تنقذي حياة» بنادي الغردقة
  • ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي بجامعة كفر الشيخ
  • المستشفي الجامعي بكفر الشيخ يعقد ندوة توعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي
  • أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”.. بنسختها الخامسة
  • في نسختها الخامسة.. أمير المنطقة الشرقية يدشّن مبادرة “الشرقية تبدع”
  • أمير الشرقية يدشن مبادرة "الشرقية تبدع" بنسختها الخامسة
  • جامعة سوهاج تشارك في ورشة حول مناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال