أعلن الجيش السوداني عن انضمام قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة أبو عاقلة كيكل ومجموعة من قواته إلى صفوف الجيش، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

الخارجية

كان الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتمع مع مختلف قطاعات الوزارة، اليوم السبت، ومع إدارة السودان بوزارة الخارجية؛ للتشاور حول مستجدات الأزمة الحالية بالسودان، وجهود مصر الداعمة لاستعادة الأمن والاستقرار بالسودان الشقيق.

رئيس عربية النواب يشيد بجهود مصر لتحقيق الاستقرار ووقف الحرب داخل السودان السوادن.. نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي وزير الطاقة لبحث ضخ البترول لبورتسودان

وحرص وزير الخارجية والهجرة خلال الاجتماع، على التأكيد على ثوابت الموقف المصري من الأزمة في السودان، والذي يتمثل في ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية، واحترام سيادة السودان ووحدة أراضيه، فضلا عن تسهيل العمل الإنساني وتقديم المساعدات الإغاثية، وكل أوجه الدعم بما يخفف من وقع الأزمة على الشعب السوداني.

وقد استمع وزير الخارجية والهجرة لتقدير موقف بالنسبة للتطورات في السودان، وشرح من قيادات الإدارة حول مستجدات الجهود التي تبذلها مصر لدعم السودان في ظل الظرف الدقيق الذي يمر به.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية السودان وقف الحرب بورتسودان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد على ثوابت الموقف المصري من الأزمة في السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج على ثوابت الموقف المصري من الأزمة في السودان، والذي يتمثل في ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية واحترام سيادة السودان ووحدة أراضيه، فضلًا عن تسهيل العمل الإنساني وتقديم المساعدات الإغاثية وكافة أوجه الدعم بما يخفف من وقع الأزمة على الشعب السوداني.


جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية اليوم /السبت/ مع إدارة السودان بوزارة الخارجية، للتشاور حول مستجدات الأزمة الحالية بالسودان، وجهود مصر الداعمة لاستعادة الأمن والاستقرار بالسودان الشقيق.


ويأتي الاجتماع في إطار سلسلة اللقاءات الداخلية التي يعقدها الدكتور بدر عبدالعاطي مع مختلف قطاعات الوزارة.


واستمع وزير الخارجية والهجرة لتقدير موقف بالنسبة للتطورات فى السودان وشرح من قيادات الإدارة حول مستجدات الجهود التي تبذلها مصر لدعم السودان فى ظل الظرف الدقيق الذى يمر به.

مقالات مشابهة

  • ماذا يعني انضمام قائد الدعم السريع بالجزيرة للجيش السوداني؟.. الإجابة في 8 نقاط
  • انضمام قائد بالدعم السريع ومجموعة كبيرة إلى الجيش السوداني
  • الجيش السوداني يعلن قلب موازين المعارك ويكشف عن انشقاق قائد كبير في الدعم السريع
  • بقوام 35 ألف مقاتل .. الجيش السوداني يعلن "مفاجأة": قائد كبير ينشق عن "الدعم السريع" ويقرر الانضمام إلينا
  • الجيش السوداني يعلن انضمام قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة ومجموعة من قواته إلى صفوف الجيش
  • الجيش السوداني يعلن انضمام قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة وقواته إلى صفوفه
  • مصادر: استسلام كيكل قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة للجيش السوداني
  • وزير الخارجية يجتمع مع إدارة السودان بالوزارة
  • وزير الخارجية يؤكد على ثوابت الموقف المصري من الأزمة في السودان