تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينطلق الفيلم المغربي التدريب الاخير للمخرج ياسين فنان في عرضه العالمي الأول بالدورة الرابعة والعشرين من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة (18 - 26 أكتوبر) حيث ينافس بالمسابقة الرسمية.

يعُرض الفيلم يوم الإثنين 21 أكتوبر الساعة 4 عصرًا وذلك بحضور فريق العمل بالفيلم والممثلين.

ويدور الفيلم حول مخرج مسرحي يستعد لتدريب فرقة على مسرحية الخادمات لجون چينيه ، إلا أن التوترات تتصاعد بعد أن يبدأ في تناول مضادات الاكتئاب ومحاربة شياطينه قبل العرض المقرر للمسرحية أمام منتج ومدير ثقافي من السفارة الفرنسية.



الفيلم من إخراج ياسين فنان وتأليف نبيل المنصوري الذي يشارك في بطولة الفيلم مع جميلة الهوني، حسناء طمطاوي، وعبد الإله عاجل. الفيلم من إنتاج نادر فيجاج لشركة Morocco Films Makers، ومدير تصوير عادل أيوب. تتولى MAD Distribution التوزيع في العالم العربي، بينما تتولى MAD World المبيعات في باقي أنحاء العالم.

ياسين فنان مخرج سينمائي وكاتب سيناريو مغربي، حاصل على شهادة في الفنون المسرحية من جامعة السوربون بباريس. كتب أول فيلم له وأخرجه عام 2002 بعنوان (الجرح الصغير)، ثم كتب عدة سيناريوهات وأخرجها بعض المخرجين، بما في ذلك المخرج يونس ركاب. في 2004 أخرج ثلاثة أفلام قصيرة هي Danger MAN وThe future is now، وقميص أبيض وربطة عنق سوداء.

ومن أشهر أعماله مسلسل غدر الزمان (2023) وأولاد الدرب (2022) وشمس العشية (2021) والوجه الآخر (2018). في عام 2014، أخرج أول فيلم روائي طويل له كريان بوليود، الذي فاز بالعديد من الجوائز في مهرجانات طنجة ومالمو وجنيف السينمائية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب الاخير ياسين فنان المهرجان الوطني للفيلم بطنجة نبيل المنصوري

إقرأ أيضاً:

وسط إشادة واسعة بالرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية.. مانجا للإنتاج تحتفل بالعرض الأول للأنمي السعودي

البلاد- الرياض

احتفلت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، بنجاح العرض الأول للموسم الثاني من مسلسل الأنمي السعودي” أساطير في قادم الزمان 2″، الذي أُقيم في واجهة روشن، بحضور مجموعة من الشخصيات البارزة في مجالات الإعلام، والفن، والثقافة؛ ليكون هذا الحدث بمثابة خطوة جديدة في تعزيز التراث السعودي، من خلال صناعة الأنمي على مستوى عالمي.

وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع الشخصيات والتطورات الجديدة في القصة، وسط إشادة واسعة بالرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية التي جمعت بين التراث السعودي والابتكار.

وجاء هذا العرض ليعكس التزام شركة” مانجا للإنتاج” بتقديم محتوى يعكس الهوية الثقافية السعودية بأسلوب مبتكر، حيث يستمر أبطال المسلسل” مها، وريان، وسلطان” في مواجهة تحدياتهم اليومية، مستمدين الحكمة من الجدة” أسماء” عبر حكاياتها التراثية.

ومن المقرر عرض حلقة أسبوعية جديدة لمسلسل الأنمي” أساطير في قادم الزمان2 ” كل يوم جمعة في الساعة 5:00 مساءً بتوقيت السعودية، بدءًا من 1 نوفمبر 2024 على قناة”1MBC” ومنصة “شاهد” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيبدأ عرضه في اليابان على قناة” TV Tokyo” ابتداءً من يوم الأحد 3 نوفمبر 2024، في الساعة 7:00 صباحًا بتوقيت طوكيو.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري:” نسعد برؤية هذا التفاعل الكبير مع العرض الأول للموسم الثاني، مؤكدًا أن هذا النجاح ليس فقط انعكاسًا لجودة العمل، بل هو دليل على كفاءة المواهب السعودية التي عملت على هذا المشروع بكل شغف واحترافية، ونحن في مانجا للإنتاج ملتزمون بمواصلة هذا النهج في إنتاج محتوى يرقى إلى المعايير العالمية”.

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لـ فيلم التدريب الأخير بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة
  • ما هي ‘مفاجأة أكتوبر التي يخشاها جميع رؤساء أميركا في الشهر الأخير قبل الانتخابات؟
  • أمير منطقة الرياض يستقبل سفير فرنسا المعين حديثًا لدى المملكة ومدير “التدريب التقني” بالمنطقة
  • “التدريب التقني”: أكثر من 91 ألف فرصة وظيفية لخريجي برامج التدريب التقني في النصف الأول من العام
  • "أنين صامت" ينافس في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة
  • وسط إشادة واسعة بالرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية.. مانجا للإنتاج تحتفل بالعرض الأول للأنمي السعودي
  • كتبت التراجيديا مشهده الأخير.. محطات في مسيرة مخرج الروائع نيازي مصطفى
  • 31 أكتوبر.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز
  • هذا هو السنوار.. البطل الذي حارب طائرة بعصًا في المشهد الأخير