أعلنت وزارة التعليم في المملكة عن أبرز الإحصائيات المتعلقة بالتعليم العام، إذ أظهرت هذه البيانات التطور المستمر الذي يشهده القطاع التعليمي في المملكة.
ووفقًا للتقرير الصادر بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء، بلغ عدد المدارس في المملكة 36,767 مدرسة، فيما وصل عدد المباني التعليمية إلى 21,973 مبنى تعليمي.
كما بلغ إجمالي عدد الطلاب في مختلف المراحل التعليمية 6,718,532 طالبًا وطالبة، منهم 3,388,993 من الذكور و3,329,539 من الإناث.


" #التعليم " تحدد آلية صرف مكافأة نهاية الخدمة لشاغلي الوظائف التعليمية#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/KdBsj6MZi2 pic.twitter.com/L3oPG1lnMI— صحيفة اليوم (@alyaum) October 15, 2024

أخبار متعلقة التعليم: بدء الاختبارات الشفهية والعملية للفصل الدراسي الأول.. الأحد المقبلبمساحة 27 ألف م2.. استعادة أرضٍ حكومية على الواجهة البحرية بجدة طلاب المراحل التعليمية

وفيما يخص توزيع الطلاب على المراحل التعليمية، أشارت الإحصاءات إلى أن عدد الطلاب في مرحلة رياض الأطفال بلغ 420,213 طالبًا وطالبة، بينما بلغ عدد طلاب المرحلة الابتدائية 3,268,709 طالبًا، منهم 1,162,166 من الذكور و2,106,543 من الإناث.
أما المرحلة المتوسطة، فقد سجلت عددًا إجماليًا قدره 1,571,957 طالبًا وطالبة، في حين بلغ عدد طلاب المرحلة الثانوية 1,457,653 طالبًا وطالبة.

وفيما يتعلق بالكوادر التعليمية، أوضحت الإحصائيات أن إجمالي عدد المعلمين والمعلمات بلغ 513,123، منهم 221,867 معلمًا و291,256 معلمة، وأبرزت البيانات أيضًا التوزيع المتساوي تقريبًا للمعلمين والمعلمات على مختلف المراحل التعليمية.

تهدف الوثيقة إلى توفير إطار تنظيمي يحدد الإجراءات والضوابط اللازمة لضمان الاستخدام الأمثل للكوادر التعليمية.. وثيقة تنظيمية شاملة من #وزارة_التعليم
للتفاصيل | https://t.co/0ZctQbwoTH#الوظائف_التعليمية | #اليوم@moe_gov_sa pic.twitter.com/ZNiH4gaQCX— صحيفة اليوم (@alyaum) October 14, 2024المؤسسات التعليمية

من جهة أخرى، كشفت الإحصاءات عن عدد الإداريين والإداريات في المدارس الذي بلغ 106,335، منهم 18,960 إداريًا و87,375 إدارية، مما يعكس الجهود المبذولة لضمان سير العملية التعليمية بكفاءة في مختلف المؤسسات التعليمية.

تأتي هذه الأرقام لتؤكد التزام المملكة بتطوير قطاع التعليم وتحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال توفير بيئة تعليمية متطورة وشاملة لجميع الطلاب والطالبات، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم النهضة التعليمية في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة وزارة التعليم التعليم العام مدارس السعودية السعودية المراحل التعلیمیة طالب ا وطالبة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

انطلاق العام الدراسي الجديد بمدينة شندي اليوم الأحد

 

ثمن المدير التنفيذي الجهود المضاعفة لإدارة التعليم والمعلمين لاستمرار العام الدراسي المنصرم وعبر عن سعادته بالنجاح الباهر والنتائج المشرفة التي أحرزها الطلاب في امتحانات المرحلة المتوسطة

التغيير: شندي

قرع المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ الجرس من مدرسة التدريب الأساسية اليوم إيذانا بانطلاقة العام الدراسي الجديد بحضور ومشاركة لجنة امن المحلية وادارات التعليم المختلفة بمحلية شندي .

وثمن المدير التنفيذي الجهود المضاعفة لإدارة التعليم والمعلمين لاستمرار العام الدراسي المنصرم وعبر عن سعادته بالنجاح الباهر والنتائج المشرفة التي أحرزها الطلاب في امتحانات المرحلة المتوسطة. مؤكداً ان التعليم يعتبر الركيزة الأساسية للبلاد ونهضة الأمم .

وطالب المدير التنفيذي برفع قدرات المعلم من خلال الدورات التدريبية حتي يتمكن من توصيل رسالتة للطالب حاثا الطلاب مقابلة جهود المعلمين بتحصيل اكاديمي مميز.

وفي ختام حديثه ثمن المدير التنفيذي الجهود المقدرة التي بذلت من كافة الجهات ذات الصلة لاستقرار العام الدراسي المنصرم .

فيما تقدم مدير عام التعليم بمحلية شندي الفاضل حسب النبي بالشكر والتقدير للمعلمين والمعلمات لاكمال العام الدراسي رغم كل الصعوبات والتحديات وقال الفاضل جهودهم ماضية لتحقيق الكثير من النجاحات .

يذكر أن العملية التعليمية في السودان أصيبت بالشلل منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023، إذ انقطع الطلاب عن المدراس في المناطق المتأثرة بالحرب، كما أغلقت المدارس في الولايات الآمنة وتحولت إلى دور إيواء للنازحين، إلى أن أعيد استئناف الدارسة في بعض ولايات الوسط والشمال بداية من منتصف هذا العام.

ويحسب اليونسيف فإن ما يقدر بحوالي 19 مليون طفل في السودان هم خارج المدارس مع استمرار النزاع الضاري بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وقالت اليونسيف في تقرير سابق إن “السودان على وشك أن يصبح موطناً لأسوأ أزمة تعليمية في العالم”.

 

 

الوسومالتعليم السودان المدارس شندي

مقالات مشابهة

  • مرزوق للطلاب:الدقهليه أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات أريدكم أن تكونوا جزء منهم
  • مدير التعليم ببورسعيد يتفقد مدارس الحي الإماراتي ويشيد بانتظام الحضور
  • تعليم القليوبية: إجراءات عاجلة لتخفيض كثافة الطلاب بالفصول لـ49 طالب
  • انطلاق العام الدراسي الجديد بمدينة شندي اليوم الأحد
  • «المديريات التعليمية»: أي طالب لم يتسلم التابلت سيؤدي الامتحان ورقيا
  • القبض على 21971 مخالفًا للأنظمة خلال أسبوع بمختلف مناطق المملكة
  • ملتقى الممارسات التعليمية يستعرض تجارب مبتكرة للتطوير التربوي
  • صرف مستحقات معلمي سد العجز 20 أكتوبر.. والوزير يدعم طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة|التعليم×أسبوع
  • طب سوهاج تناظر 1387 طالب وطالبة للوقوف على معدل انتشار السمنة والنحافة