توجهت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من نوع سي 130  اليوم الأحد لإجلاء رعايا أردنيين من لبنان.

الأردن يُدين قصف قوات الاحتلال مربعًا سكنيًا في بيت لاهيا شمالي غزة الأردن: استهداف الاحتلال لمستشفيات شمال غزة انتهاكا صارخا للقانون

ووفق وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) اليوم ، سيتم نقل الرعايا الأردنيين على متن الطائرة والعودة بهم إلى أرض الوطن بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

 

وأشارت إلى أن ذلك يأتي ضمن الجهود التي تبذلها المملكة لإجلاء الرعايا الأردنيين ونقلهم وقت الأزمات والأحداث الطارئة، من خلال تسخير الإمكانات والقدرات كافة، لضمان سلامتهم وتوفير جميع السبل اللازمة لعودتهم إلى أرض الوطن بأمان.

 

وطبقا للوكالة ، حملت الطائرة التي أرسلتها القوات المسلحة الأردنية بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مواد غذائية وإغاثية وأدوية ومستلزمات طبية.

 

ولفتت إلى أن المساعدات تهدف إلى دعم القطاعات في لبنان ومساعدتها على تجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها جراء النقص الحاصل في تلك المواد، انطلاقا من واجبها الإنساني والقومي.

 

 

الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى قطاع غزة لتوصيل المساعدات

 

دعت الأمم المتحدة اليوم الأحد إسرائيل إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى قطاع غزة لتسهيل توصيل المساعدات إلى السكان.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية(أوتشا) على منصة التواصل الاجتماعي/إكس/ "في غزة لا يمكننا أن ننفذ عملية إنسانية على النطاق المطلوب مع وجود عدد قليل من نقاط العبور غير الموثوق بها ومن الصعب الوصول إليها".

 

ودعا المكتب إلى فتح العديد من الطرق للإمدادات والخدمات المهمة.

 

وشنت القوات الإسرائيلية هجوما جديدا ضد حماس، في شمال قطاع غزة، قبل أسبوعين. ومنذ ذلك الحين، أبلغت منظمات الإغاثة عن الجوع الشديد والظروف الكارثية ، التي يعيشها السكان المدنيون ودعت إسرائيل إلى فتح طرق تسيطر عليها إلى المنطقة.

وزير الخارجية الأردني يبحث في سوريا تطورات الأوضاع بالمنطقة

نقل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الأحد رسالة من الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس السوري بشار الأسد حول جهود حل الأزمة السورية.

 

وذكرت قناة المملكة الأردنية أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السوري الوزير الصفدي، الذي ينقل رسالة شفوية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حول جهود حل الأزمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وعدداً من القضايا الثنائية والأوضاع في المنطقة.

 

ووصل الصفدي،اليوم، إلى دمشق في زيارة رسمية حيث أجرى مباحثات موسعة مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام الصباغ.

 

ووفق القناة ، ركزت المحادثات على جهود حل الأزمة السورية وقضية اللاجئين، ومكافحة تهريب المخدرات، إضافةً إلى التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وجهود إنهائه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرة أردنية لبنان سلاح الجو الملكي الأردني الأردن إلى فتح

إقرأ أيضاً:

موقع “واينت” العبري: هدف المسيرات التي أطلقت من لبنان هو مقر إقامة نتنياهو في قيسارية

أفاد موقع “واينت” العبري، اليوم السبت، بأن هدف المسيرات التي أطلقت صباح اليوم من لبنان، كان مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية شمال تل أبيب. وأصابت طائرة بدون طيار أطلقت من لبنان منزلا في قيسارية مباشرة، دون إطلاق أي تحذير، وتم اعتراض طائرتين أخريين عبرتا من لبنان. وكانت صفارات الإنذار دوت بسبب عبور الطائرات بدون طيار إلى المنطقة، في سلسلة من المستوطنات من الجليل الأعلى حتى حيفا، دون أي تحذيرات. وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان: “خلال الساعة الماضية، تم تحديد ثلاث طائرات بدون طيار تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية. وقد تم اعتراض طائرتين بدون طيار، فيما ضربت طائرة بدون طيار أخرى مبنى في منطقة قيسارية. لم ترد أنباء عن وقوع إصابات”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني يصل دمشق للقاء الرئيس السوري
  • الخارجية الأردنية: استمرار الإجراءات الأحادية الإسرائيلية يدفع المنطقة برمتها إلى الهاوية
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة
  • موقع “واينت” العبري: هدف المسيرات التي أطلقت من لبنان هو مقر إقامة نتنياهو في قيسارية
  • الجيش الأردني ينفي أنباء ترددت عن اجتياز عسكريين أردنيين للحدود الغربية
  • الجيش الأردني ينفي مزاعم الإعلام الإسرائيلي باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة
  • القوات المسلحة الأردنية تنفي ادعاءات الإعلام الإسرائيلي باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية
  • الجيش الأردني ينفي اجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية للمملكة
  • الجيش الأردني ينفي شائعات اجتياز عسكريين أردنيين الحدود: لا صحة لما يتم تداوله