عين ليبيا:
2024-10-20@21:01:35 GMT

اختيار أفضل مراقبي المؤسّسات التعليمية

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

شهد اِستفتاء اِختيار أفضل مُراقب تربية وتعليم، وأفضل مؤسّسة تعليمية، وأفضل مُدير مدرسة عن العام الدّراسي 2023–2024م ، الذي طرحته وزارة التربية بحكومة الوحدة الوطنية، في الفترة من 2 إلى 10 أكتوبر، مشاركة 26603 طالب، ومُعلّم، وولي أمر من مُختلف المناطق التّعليمية.

وبناءً على تعليمات وزير التْربية المكلف “موسى المقريف”، سيتم تكريم المُتحصِّلين على المراكز العشر الأولى لِمراقبات التّربية والتّعليم، والعشر الأولى للمؤسّسات التّعليمية، ومديري المدارس.

وأظهرتْ بيانات الاِستفتاء توافق التّراتيب الأولى لِمدير المدرسة، والمؤسّسة التّعليمية، والمراقبة مع بعضهم البعض، بحيث فاز مُدير المدرسة، ومؤسّسته التّعليمية، والمراقبة التي يتبعها بذات التّرتيب، وفيما يلي التّراتيب الأولى للاستفتاء:

التّرتيب الأوّل الأستاذ “سـالم الشـامخ” مُدير مدرسة النّصر بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية المرج. التّرتيب الثاني الأستاذ “عبد الله إبراهيم عبد الواحد” مُدير مدرسة الشهيد محمد عبد العزيز بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية القيقب. التّرتيب الثالث الأستاذة “أسماء مسعود عبد الله” مُدير مدرسة قراقرة بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية الغريفة. التّرتيب الرّابع الأستاذة “أسمـاء الشيخي” مُدير مدرسة الوصال بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية حي الأندلس. التّرتيب الخامِس الأستاذ “صالح فضـل الله” مُدير مدرسة 17 فبراير بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية بني وليد. التّرتيب السّادس الأستاذ “عدنان الطشـاني” مُدير مدرسة 24 ديسمبر بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية تاجوراء. التّرتيب السّابع الأستاذة “سميرة محمـد بلحمد” مُدير مدرسة طارق بن زياد بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية المرج. التّرتيب الثامِن الأستاذة “عالية حسـن عبد الرحيم” مُدير مدرسة عمر بن العاص بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية البريقة. التّرتيب التاسع الأستاذة “انتصار محمـد الصقر” مُدير مدرسة ذي النورين بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية عين زارة. التّرتيب العاشر الأستاذة “سندس جمعـة صاكـي” مُدير مدرسة الأم الفاضلة بمراقبة التّربية والتّعليم ببلدية زوارة.

وشهد الاِستبيان مُشاركة واسِعة من مُختلف الفئات، مما يعكس رغبة قوية لدى الرّأي العام  في المُساهمة في تحسِين النّظام التّعليمي، كما لُوحِظ توزيع متوازن للنتائج بين مُختلف المناطق التّعليمية، ممّا يدل على وجود جَودة تعليمية وإدارية مُتميّزة في عِدّة مناطق.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: مراقبي التعليم موسى المقريف وزارة التربية م دیر مدرسة الت علیمیة الأولى ل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: اللبنانيون لهم الحق وحدهم في اختيار رئيسهم.. ونرفض الإملاءات الخارجية عليهم

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن التحديات الخطيرة والوجودية التي يواجهها لبنان، تفرض أن يكون هناك رئيسا للدولة اللبنانية يتم انتخابه؛ حتى يستطيع العمل، وفيما يتعلق بالشغور الرئاسي هناك؛ فإن مصر تصر بموقف واضح على أنها «مسألة لبنانية خالصة»، ويجب أن يتوافق الشعب اللبناني على مرشح "ما يتوافق عليه اللبنانيون نحن سندعمه".

بدر عبد العاطي: نعمل مع وزراء الخارجية العرب لخلق موقف داعمة لاستقرار لبنان وزير الخارجية: مصر دولة عظيمة والكل يخطب ودها ويسعي لتعزيز العلاقة معها

وأضاف «عبد العاطي»، خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «القاهرة الإخبارية»: أن هذا الموقف نقلته مصر إلى الجانب الفرنسي والأمريكي والإيراني بشكل واضح لا يحتمل التأويل، وتم التوافق عليه مع الأشقاء العرب، إذ أنه لا يمكن أن يفرض مرشح بعينه على الشعب اللبناني، فهذه ستكون شرارة لحرب أهلية جديدة في لبنان؛ حال حدوثه.

وتابع وزير الخارجية والهجرة: «لا بد من تمكين الشعب اللبناني من اختيار رئيسه، دون فرض أي إملاءات خارجية، ولا يمكن أن يكون لأي دولة، أينما كانت، لها حق الفيتو على ما يختاره الشعب اللبناني، وما يتوافق عليه اللبنانيون؛ علينا أن ندعمه بالتأكيد».

مقالات مشابهة

  • مقاطعة أميركية لم تخطئ في اختيار الرئيس.. منذ 44 عاما
  • قرارات مجلس الوزراء
  • محافظ أسيوط يتابع انتظام العملية التعليمية بمدرسة الوحدة العربية الابتدائية
  • فييرا: من الصعب اختيار الأفضل تاريخيا بين الأهلي والزمالك
  • جورفان فييرا: من الصعب اختيار الأفضل تاريخيًا بين الأهلي والزمالك
  • بعد اختيار 5 أندية.. وليد عبد الوهاب: استاد القاهرة جاهز لاستضافة المباريات
  • غليزان.. وفاة شخص في حادث مرور ببلدية بلعسل
  • عبد العاطي: ندعم توافق اللبنانيين في اختيار رئيس لهم دون إملاءات خارجية
  • وزير الخارجية: اللبنانيون لهم الحق وحدهم في اختيار رئيسهم.. ونرفض الإملاءات الخارجية عليهم