شاركت كلية طب الفم والأسنان، بجامعة جنوب الوادي،  بالمؤتمرالعالمي السنوي للجمعية السعودية لجراحة اللثة وزراعة الأسنان والمنعقد بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

وألقي الدكتور عمر سليمان الاستاذ المساعد بكلية طب الفم والأسنان جنوب الوادي ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث محاضرة بعنوان”Current evidence for regenerative approaches for per-implantitis”.

 

كما قام الدكتور عمر سليمان بعمل كورس مكثف علي مدار خمس ساعات عن “Management of per-implantitis”. 

 

وتعد الجمعية السعودية لجراحة اللثة وزراعة الأسنان، من أقوي المؤسسات العاملة فى هذا التخصص الطبي. 

 

مشاركات خارجية مماثلة: 

 

وفي سياق مماثل، شارك قسم العظام بكلية الطب بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة في المؤتمر الأول الدولي لجراحة اليد والذي أقيم في بنغازي بليبيا بمشاركة رابطة اتحاد جراحة اليد العربية.

وألقي الدكتور سيد عبد الحميد رئيس القسم محاضرة عن الطرق المختلفة والمستحدثة لعلاج مرض كينبوك والذي بصيب عظام الرسغ وتناولت المحاضرة الطرق الجراحية المختلفه والعمليات المستحدثة في علاج هذا المرض.

 وتم تكريم الدكتور سيد عبد الحميد في نهاية المؤتمر من رئيس الجمعيه الليبيه لجراحة اليد، وتأتي هذه المشاركة في إطار المشاركات المحلية والدولية وتبادل الخبرات العلمية لمواكبة التطورات المتلاحقة وكل ماهو في جراحة العظام. 

وفي سياق ذي صلة، وفي شهر سبتمبر الماضي، أعلنت جامعة جنوب الوادي، سفر وفد مكون 10 طلاب ومسؤولين بالجامعة، إلى دولة رومانيا، ضمن برنامج التبادل الطلابي مع جامعة مايكل الاول برومانيا في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وجامعة مايكل الأول بمدينة تيمشوارا بدولة رومانيا في مجال التبادل الطلابي.

وقال بيان للجامعة، إن الوفد الطلابي من كليات الزراعة والطب البيطري و العلوم لجامعة مايكل الاول بدولة رومانيا خلال الفترة من 9 الى 15 سبتمبر 2024 .

ضم الوفد الطالبة ريم محمد بدر الدين ، نهلاء فتحي عبد اللاه ،منار احمد يوسف ، ابو المجد محمد ابو المجد بكلية الطب البيطري ، علي معروف احمد ، منار حمدي العبد ، منار عبد الناصر محمد بكلية العلوم ، ايمان خالد احمد ، محمد كمال حسين بكلية الزراعة يرافق الوفد صلاح ابراهيم احمد سكرتير وحدة مشروعات الاتحاد الأوربي بالجامعة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية كلية طب الأسنان جامعة جنوب الوادي المملكة العربية السعودية الرياض جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

شارك مع قتال الحوثيين في اليمن.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية جنوب لبنان

قتل قيادي بارز في حزب الله اللبناني شارك في تدريب جماعة الحوثي في اليمن، أمس السبت، بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان.

 

وذكرت وسائل إعلام عربية أن عضو هيئة الركن في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، باسل مصطفى شُكر، قتل بغارة إسرائيلية، في جنوب لبنان.

 

ويعد شُكر من أوائل المدربين اللبنانيين الذين تم تهريبهم إلى اليمن لتدريب عناصر الحوثي في صعدة، وتواجد في اليمن الى جانب الحوثيين على فترتين.

 

ونعى ناشطون حوثيون "شكر" على نطاق واسع، مؤكدين مشاركته إلى جانبهم في القتال ضد الحكومة المعترف بها، وكان مما كتبوا: "لن ننساك يا عزيزنا ولن تنساك اليمن، ولا مواقفك المشرفة والبطولية مع شعبنا".

 

وتقول مصادر إن شُكر تواجد في اليمن منذ عام 2015، وقام بتدريب عناصر الميليشيات الحوثية وقاتل معهم حتى عام 2022.

 

وعمل شُكر معاونًا في المجلس الجهادي" لجماعة الحوثي وشارك في تطوير قدراتهم الصاروخية ومنظومة "الطيران المتسكع".

 

ورجح موقع "ديفانس لاين" المهتم بالشأن العسكري في اليمن، "أن شكر انخرط في حروب الحوثيين منذ ما بعد عام 2020م، وتواجد ميدانيا إلى جانب قائد قوة الرضوان "إبراهيم محمد عقيل" المكنى حركيا "الحاج عبدالقادر" الذي قاتل مع الحوثيين وعمل معاونا في المجلس الجهادي" لجماعة الحوثي وشارك في تطوير قدراتهم الصاروخية ومنظومة الطيران المتسكع وتخطيط وتنفيذ عملياتهم في اليمن والسعودية".

 

وينحدر باسل شُكر من قرية "جبشيت" إحدى بلدات قضاء "النبطية" بمحافظة "النبطية" الواقعة جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت.

 

وباسل هو أحد أبناء عائلة شُكر التي اغتالت إسرائيل منها، قبل أشهر، فؤاد، أبرز قادة الحزب الذين تم اغتيالهم قبل حسن نصرالله.

 

وكان باسل، عضوًا بهيئة ركن قوة "الرضوان" وتلميذًا للقيادي الراحل في الحزب عماد مغنية "الحاج رضوان" الذي سميت القوة باسمه.

 

تقول بعض المصادر إن باسل كان "أول العابرين" إلى شمال إسرائيل خلال مشاركته في عملية اختطاف جندييْن إسرائيلييْن في عام 2006.

 

وكان شُكر في طليعة مبعوثي قوة "الرضوان" إلى العراق لمحاربة القوات الأمريكية إبان الاحتلال ومن بعدها محاربة تنظيم "داعش".

 

وعمل باسل شُكر، مستشارًا وقائدًا للقوات التي حاربت تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، وشارك في حرب عدن عام 2015 مع الحوثيين.

 


مقالات مشابهة

  • 400 شاب وفتاة بجنوب الوادي يشاركون بتدريبات إبداع مصر الرقمية
  • جامعة كفر الشيخ تشارك فى البرنامج الطلابي "قادة الجامعات المصرية" بشرم الشيخ
  • شارك مع قتال الحوثيين في اليمن.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يفجر منازل في 3 بلدات حدودية بجنوب لبنان
  • كلية طب الفم بجنوب الوادي تُشارك بمؤتمر الجمعية السعودية لجراحة اللثة وزراعة الأسنان
  • "طب أسنان جنوب الوادي" تشارك بمؤتمر الجمعية السعودية لجراحة اللثة
  • طب جنوب الوادي تُشارك بمؤتمر جراحات اليد فى ليبيا
  • قصف إسرائيلي يستهدف عدة مناطق بجنوب لبنان
  • تساؤلات حول غياب مايكل إيميليانو عن القنوات السعودية .. فيديو