بدأ اجتماع موسع لثلاث لجان برلمانية الإسكان والزراعة والتنمية المحلية، منذ قليل، لمناقشة دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له، مع أهداف القانون، بحضور وزير الزراعة ومحافظي القاهرة والإسكندرية والقليوبية.

الاجتماع بحضور ممثل الحكومة 

يحضر الاجتماع علاء الدين فاروق وزير الزراعة، والمستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية والتواصل السياسي، وإبراهيم صابر محافظ القاهرة، ومحافظ الإسكندرية.

مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء

قال النائب محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اجتماع اليوم، مهم، نظرا لأنه يناقش التصالح في مخالفات البناء الذي له طبيعة خاصة، مؤكدا أن الحكومة تستهدف من خلال هذا القانون إنهاء المخالفات، مشيرا إلى أن هذا القانون استثنائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب الزراعة القاهرة مخالفات البناء التصالح فی

إقرأ أيضاً:

رئيس «شباب النواب» يطالب الحكومة بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء

شارك الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في اجتماع لمناقشة دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، الخاص بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى توافق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون، بحضور وزير الزراعة ومحافظي القاهرة والإسكندرية.

مناقشة الأثر التشريعي

وأكد النائب محمود حسين، في تصريحات له على هامش الاجتماع المشترك الذي عقدته ثلاث لجان برلمانية هي الإسكان والزراعة والتنمية المحلية، أن القانون الجديد يهدف إلى تشجيع التصالح وتسهيله، من خلال تبسيط الإجراءات وتقديم حلول عملية للمشاكل القائمة.

التصالح في مخالفات البناء

وأشار إلى أن القانون يعطي الحق لمن تم رفض طلباتهم في التصالح على مخالفات البناء في السابق، لتقديم تظلم في المركز التكنولوجي التابع لهم، لافتًا إلى أن القانون الجديد يمثل فرصة للمواطنين لتصحيح أوضاعهم العقارية والتصالح مع الدولة، ويسهم في تحسين الاقتصاد وتنشيط القطاع العقاري، كما يُعتبر خطوة هامة نحو بناء مجتمع مدني متطور ومنظم.

وطالب رئيس شباب النواب الحكومة بضرورة تنفيذ التكليفات الرئاسية بالتيسير على المواطنين، والعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم للإقبال على التصالح، لتدارك إشكاليات القانون السابق.

ويشارك في الاجتماع المنعقد حاليًا لدراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى توافق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون، بحضور وزير الزراعة ومحافظي القاهرة والإسكندرية والقليوبية، والمستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية والتواصل السياسي. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء أمام البرلمان
  • رئيس شباب النواب يطالب بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس «شباب النواب» يطالب الحكومة بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة تبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • النائب أحمد السجيني يطالب بحل مشكلات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء
  • السجيني يطالب بحل مشاكل التصالح في مخالفات البناء
  • اجتماع برلماني لمناقشة دراسة الأثر التشريعي لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء
  • إسكان النواب: الحكومة سحبت القانون البناء الموحد القديم وسوف تتقدم بمشروع قانون جديد