تحت رعاية المحافظ الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، وبالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى بالفيوم، نجحت جمعية الاورمان فى تسليم عدد 1568 جهاز تعويضي وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم.

وأكد جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد علي أهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا، مؤكدًا أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى و المجتمعى فى مصر وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة فى صعيد مصر وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى الجمهورية.

موضحًا أن الجمعية تعمل فى مجال تسليم الأجهزة التعويضية منذ أكثر من 15 عام مع أكبر شركات توريد الاجهزة التعويضة والأطراف الصناعية، وأنه مشروع تنموى للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين.

مشيرًا الى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الفيوم التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصرالمحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان على مستوى الجمهورية قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة 16019 جهاز تعويضي و7681 سماعه طبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محافظة الفيوم جمعية الأورمان اخبار الفيوم مديرية التضامن الإجتماعى بالفيوم اجهزة تعويضية

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الغربية » يجتمع بمديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمناقشة خطط العمل

عقد الدكتور أسامة احمد بلبل ، وكيل وزارة الصحة بالغربية ، اجتماعا مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، في حضور الدكتور محمد وجدي مدير المكتب الفني لوكيل وزارة الصحة  لمناقشة خطط العمل السابقة والمقبلة، وتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الغربية، اليوم الخميس ، في قاعة الاجتماعات بمستشفي حميات طنطا  ، وذلك في إطار توجيهات الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية.

عميد طب طنطا يفتتح المرحلة الثانية من فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة

ناقش خلال الاجتماع مدي تحقيق الإستفاده القصوى من القوي البشريه والتدريب والتعليم الطبي المستمر للعاملين بكافة بالمستشفيات، خاصة بالتزامن مع المبادرات الرئاسية ، وكذلك العمل على إضافة خدمات طبية مستحدثة، وتطوير الأقسام الطبية والخدمات المقدمة للمرضى والمواطنين بمستشفيات الصحة بالمحافظة.

كما أكد على مراجعة كافة عقود الصيانة الخاصة بالمستشفيات، وتابع نسب الإنجاز في مشروع إنشاء مستشفى طنطا العام الجديد وما تم توريده من أجهزه وكذلك الاستعدادات لتشغيل المستشفى والتي ستعتبر صرحا طبيا في محافظه الغربيه ، وكذا التجهيزات النهائيه لتشغيل مستشفى حميات طنطا الجديد استعدادا لتشغيل الكامل لها.

الغربية .. مركز السنطة يستقبل قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة

ووجه بمتابعة الخدمات المستحدثة والمستمرة وآلية تنفيذها، والتأكد من تقديم الخدمة بجودة عالية للمرضى ، مع انتظام عمل العيادات الخارجية، والانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، ومتابعة تطبيق معايير الجودة كافة وسياسات مكافحة العدوي بالأقسام، واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، والإجراءات الصحيحة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بها.

IMG-20241018-WA0050 IMG-20241018-WA0048 IMG-20241018-WA0047 IMG-20241018-WA0049

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية يبحث مع محافظ ومستثمري الفيوم تحديات المناطق الصناعية
  • جمعية الأورمان تدعم زواج عدد 1271 فتاة يتيمة بقنا
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر أولت اهتماما كبيرا بالتنمية الصناعية المستدامة
  • بقرار من “أبوزريبة”.. مراسم تسليم واستلام جهاز البحث الجنائي
  • Apple تتوسع في ميزة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية بالمملكة المتحدة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية يلتقي مستثمري الفيوم غداً
  • وكيل «صحة الغربية » يجتمع بمديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية لمناقشة خطط العمل
  • جهاز الإمداد الطبي يسلم مستشفى بنغازي للنساء والولادة والطوارئ مستلزمات طبية
  • تسليم شحنة أدوية عامة لدعم المستشفيات والمراكز التخصصية