كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن تفاصيل التحام عناصرها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن كمين مركب غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

أعلنت كتائب القسام في مقطع نشرته الأحد أن هذا الكمين تم تنفيذه في 18 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وفي بدايته تم استهداف قوة خاصة إسرائيلية تحصنت داخل مبنى بقذيفة "TBG"، ومن ثم تم استهداف ناقلة الجند التي أقلت القوة الخاصة.



ووثق المقطع أيضا استهداف إحدى الدبابات الإسرائيلية من وحدة النجدة واشتعال النيران فيها، وبعدما تم عرض مقاطع لاستهداف آخر  لدبابة من وحدة النجدة.


وفي النهاية جرى توثيق إطلاق النار الذي تم على جنود حاولوا إخلاء القتلى والجرحى من المبنى المستهدف، وعمليات سحب الآليات المستهدفة أيضا.

الله أكبر ولله الحمد

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من الاشتباكات بين مجاهديها وقوات الاحتلال ضمن كمين مركب غرب معسكر جباليا شمال القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/UJxhbsVmNz — رضوان الأخرس (@rdooan) October 20, 2024
وأعلنت كتائب القسام في بيان منفصل أنه "بعد عودتهم من خطوط القتال شمال شرق مدينة غزة تمكن مجاهدو القسام من التسلل خلف تحشد لقوات العدو المتوغلة شرق مخيم جباليا مساء أمس، وتمكنوا من استهداف ناقلتي جند صهيونيتين بعبوة "شواظ" وقذيفة "الياسين 105" وأوقعوا طواقم الآليات الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح".

يذكر أن وزارة الصحة في غزة أعلنت الأحد عن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 42 ألفا و603 شهداء أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 99 ألفا و795 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت سبع مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 84 شهيدا، و158 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، مبينة أن مجزرة الاحتلال بحق المواطنين في مشروع بيت لاهيا الليلة الماضية راح ضحيتها 87 شهيدا ومفقودا تحت الأنقاض وأكثر من 40 إصابة بينها حالات حرجة جدا.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، لليوم السادس عشر على التوالي حصاره المشدد على محافظة شمال قطاع غزة، خصوصا مخيم جباليا، وسط تصعيد جرائم التطهير العرقي، وارتكاب مجازر مروعة أودت بحياة مئات المواطنين، علاوة على استهداف المستشفيات والطواقم الطبية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام حماس جباليا فلسطين حماس القسام جباليا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

شاهد.. نداءات استغاثة من تحت الأنقاض بمخيم جباليا

تتعدد أشكال المآسي جراء العملية العسكرية الإسرائيلية المتواصلة على شمال قطاع غزة منذ 14 يوما، لكن أحد أكثرها رعبا أن تجد نفسك محاصرا تحت أنقاض منزلك المدمر بفعل القصف الإسرائيلي، ولا تستطيع فرق الإسعاف والدفاع المدني التحرك لإنقاذك.

هذا ما حدث لأحد أفراد عائلة الدبس في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا، الذي حاول عبر اتصال هاتفي وثقه أحد الناشطين إرسال نداء استغاثة على أمل إخراجه من تحت الأنقاض.

وأفاد الفلسطيني المحاصر بأن عددًا من المصابين والناجين موجودون معه تحت الأنقاض، إلى جانب شهداء، مشيرا إلى وجود نحو 30 شخصا في المنزل الذي استهدفته قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما نشر ناشط فلسطيني آخر مناشدة لسيدة نازحة إلى دير البلح وسط القطاع، قالت إنها شقيقة صاحب المنزل المستهدف في جباليا، ووجهت نداء استغاثة لإخراج العالقين تحت الأنقاض.

وفي 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء اجتياح محافظة شمال غزة؛ بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

وتسببت العملية الإسرائيلية في استشهاد أكثر من 400 فلسطيني، فضلا عن تدمير كبير للأحياء السكنية، ومجاعة واسعة في صفوف أكثر من 200 ألف شخص.

وأمس الخميس، اعتبر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك أن التهجير القسري الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في شمال غزة يمثل "جريمة حرب".

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ380 من "طوفان الأقصى"
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 غرب معسكر جباليا
  • كتائب القسام تعلن قنص جنديين إسرائيليين بمعسكر جباليا
  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة «ميركافا».. وناقلة جند طراز «نمر» غرب معسكر جباليا
  • اشتباكات عنيفة وتفجير دبابات.. القسام تبث مشاهد لكمين مركب بجباليا
  • كتائب القسام تنشر مشاهد تدمير دبابة إسرائيلية بعبوة شديدة الانفجار شرق معسكر جباليا
  • كتائب القسام تعلن تفجير دبابة صهيونية شرق جباليا
  • القسام تكشف تفاصيل كمين نفذته ضد قوات خاصة باستخدام صاروخ إسرائيلي (شاهد)
  • شاهد.. نداءات استغاثة من تحت الأنقاض بمخيم جباليا