سرايا - أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة من مدينة الخليل، يومين، بحجة الأعياد اليهودية.

وقال مدير عام أوقاف الخليل، غسان الرجبي، في بيان، إن قوات الاحتلال أغلقت الحرم الإبراهيمي وأروقته بوجه الفلسطينيين ليومين، في إطار التقسيم الزماني والمكاني، الذي سرق حوالي 36 بالمئة من أروقته بشكل دائم.



واستنكر الرجبي عمليات الإغلاق المتواصلة للحرم الإبراهيمي، إذ يسمح الاحتلال للمستعمرين استغلال الحرم بكافة أروقته، وبشكل استفزازي.

وأوضح أن هذه الإغلاقات والاعتداءات تهدف إلى فرض واقع جديد يتيح لليهود التواجد في الحرم بأوقات عديدة، فيما تسلب حقوق المسلمين والفلسطينيين من حرية العبادة والوصول إلى دور العبادة.

وتستغل سلطات الاحتلال الأعياد والمناسبات اليهودية للتضييق على الفلسطينيين، وفرض عقوبات جماعية بحقهم، من خلال إغلاق الحواجز وتشديد الإجراءات العسكرية عليها، وإعاقة حركة تنقلهم ومنعهم من الوصول إلى الأماكن المقدسة، في الوقت الذي تُسهّل فيه اقتحامات المستعمرين للمدن الفلسطينية، والمقامات الإسلامية والأثرية في الضفة، خاصة الحرم الإبراهيمي في الخليل، والمسجد الأقصى في القدس.

إقرأ أيضاً : تطورات حساسة ستقلب "إسرائيل" رأسًا على عقب وتفتح أبواب المواجهة على مِصراعيهاإقرأ أيضاً : “أذكار نبوية ومسبحة” على ماذا تدل مُقتنيات السنوار في معركته الأخيرة؟ إقرأ أيضاً : السنوار أبلغ المقربين منه بقراره “الخروج” للاستشهاد وأودع وصيّته - تفاصيل

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال مدينة الاحتلال الاحتلال الاحتلال مدينة الخليل القدس الاحتلال الحرم الإبراهیمی

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفذ 3 عمليات ضد الاحتلال فجر الجمعة

سرايا - أعلن حزب الله اللبناني، أنه "بعد رصد لتحركات لجنود العدو الإسرائيلي عند أطراف بلدة كفركلا قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:05 من فجر يوم الجمعة 18-10- 2024 باستهدافها بقذائف المدفعية".

وذكر الحزب في بيان، أن مقاتليه استهدفوا "عند الساعة 01:10 من فجر يوم الجمعة 18-10- 2024، للمرة الثانية تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب أثناء محاولتهم إجلاء الجنود الجرحى والقتلى بصلية صاروخية كبيرة".

كما استهدف مقاتلو حزب الله "عند الساعة 01:00 من فجر يوم الجمعة 18-10- 2024، تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط بلدة عيتا الشعب بصلية صاروخية كبيرة".

وبحسب البيان فإن ذلك يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه".

إقرأ أيضاً : ما علاقة مسدس السنوار بجندي إسرائيلي قُتل قبل 6 سنوات؟إقرأ أيضاً : الممثل الأمريكي دان بلزيريان: كل من يقاتل إسرائيل بطل .. "ارقد بسلام يا سنوار"إقرأ أيضاً : بايدن: الفرصة سانحة لليوم التالي في غزة دون حماس

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يُغلق عدة أحياء في الخليل
  • إقامة بؤرة استيطانية شرقي الخليل.. وحرمان الفلسطينيين من محاصيلهم بالضفة
  • إقامة بؤرة استيطانية شرق الخليل.. وحرمان الفلسطينيين من محاصيلهم بالضفة
  • الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي لمدة يومين
  • لمدة يومين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق الحرم الإبراهيمي جنوب الضفة الغربية
  • مستوطنون يقيمون بؤرة استيطانية جديدة شرق الخليل في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يغلق شوارع في «قيسارية» ويمنع وسائل الإعلام من الاقتراب
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد من إجراءاته القمعية بالبلدة القديمة ومداخل الخليل بالضفة الغربية
  • حزب الله ينفذ 3 عمليات ضد الاحتلال فجر الجمعة