كشف الفنان خالد الصاوي، عن رأيه في أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن، مشيرا إلى أن العمليات الجراحية أمر غير محبب بالنسبة له بالمرة، محذرا من الحقن التي تساعد على التخسيس.

وقال الصاوي خلال لقائه في برنامج "كلام الناس" مع الإعلامية ياسمين عز: أنا خسيت 20 كيلو وناقص 20 كمان، وعايز أحذر الناس أنا أخدت الحقن حصلي كارثة بعد 3 أو 4 شهور حقنة منهم أدت إلى توقف الجهاز الهضمي وروحنا المستشفى وقعدت يومين».

بالأسود الدانتيل.. جوهرة تتألق بإطلالة تبرز أنوثتها في أحدث ظهور بالتاتو .. آية سماحة تثير الجدل بإطلالة كاجوال مخاطر حقن التخسيس 

تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا الغثيان والانتفاخ والإسهال والإمساك، تميل هذه الآثار الجانبية إلى الحدوث في بداية العلاج ومع زيادة الجرعة.

 بشكل عام، تقل الآثار الجانبية بمرور الوقت وتختفي إذا تم إيقاف الدواء أو الحقن، يمكن تقليلها أو منعها عن طريق البدء بجرعة منخفضة، وزيادة الجرعة ببطء بمرور الوقت، وتناول وجبات صغيرة.

 بعض الآثار الجانبية الخطيرة نادرة، وأن الأشخاص الذين لديهم تاريخ شخصي أو عائلي لأنواع معينة من سرطان الغدة الدرقية، ومشاكل الغدد الصماء، ومشاكل متعلقة بالأمعاء، ومشاكل نفسية حادة، أو اضطراب في الأكل هم أكثر عرضة لآثار جانبية خطيرة. 

انخفاض وظائف العضلات

اضطرابات الإلكتروليت

انخفاض وظائف الكلى

مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة

خلل في القولون

زيادة خطر العدوى

الاكتئاب والقلق

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التخسيس حقن التخسيس مخاطر حقن التخسيس الآثار الجانبیة

إقرأ أيضاً:

نوع كافيين يسبب الوفاة في هذه الحالة.. الطب الألماني يحذر من كارثة قاتلة

حذرت دراسة ألمانية حديثة من خطورة تناول مساحيق الكافيين النقية عالية التركيز، والتي تُسوق كمكملات غذائية، مشيرة إلى أن تناول كمية ولو صغيرة جدًا منه بمقدار ملعقة أو اثنتين من الممكن أن يكون له تأثير قاتل، ويسبب مشاكل صحية خطيرة تصل إلى التسمم والوفاة.

استهداف منزل نتنياهو في قيساريا.. هل كان متواجدًا وقت انفجار المسيرة؟ مخاطر مساحيق الكافيين النقية عالية التركيز

ووفقًا لما ذكره "أ ب"، تزداد خطورة هذا المنتج بسبب التركيز العالي للكافيين في المسحوق، مما يعني أن الكميات الصغيرة فقط يمكن أن تكون كافية لإحداث آثار سلبية على الصحة. 

وفي هذا السياق، أوضح المعهد أن الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية توصي بألا تتجاوز الجرعة الواحدة من الكافيين 0.2 جم، وألا تتعدى الكمية اليومية القصوى 0.4 جم للبالغين الأصحاء. 

مخاطر مساحيق الكافيين النقية عالية التركيز

لكن المشكلة الرئيسية التي تبرزها السلطات هي صعوبة قياس تلك الكميات الصغيرة بدقة. حيث أوضح المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر أن موازين المطبخ التقليدية لا تتمكن من قياس الكميات الأقل من الغرام الواحد بدقة كافية. هذا يؤدي إلى سهولة تناول جرعة زائدة من الكافيين دون قصد، وهي حالة قد تكون خطيرة للغاية.

الآثار السلبية للاستهلاك المفرط للكافيين تشمل القلق الحاد، الغثيان، ارتفاع ضغط الدم، وخفقان القلب، ويمكن أن تؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب. ووفقاً لتقرير المعهد، فإن تناول ما بين 5 إلى 10 غرامات من الكافيين النقي يمكن أن يشكل تهديداً للحياة.

وأضاف المعهد أن حالات الوفاة نتيجة التسمم بالكافيين ليست مستبعدة، حيث تم تسجيل وفاة شابة في ألمانيا بسبب تناولها جرعة زائدة من مسحوق الكافيين النقي. وأظهرت التحقيقات أن الضحية تناولت ملعقتين صغيرتين من المسحوق المركز، مما أدى إلى وفاتها نتيجة التسمم الحاد بالكافيين.

مخاطر مساحيق الكافيين النقية عالية التركيز

تجدر الإشارة إلى أن مسحوق الكافيين يُباع في الأسواق على أنه مكمل غذائي، وهو متاح بدون الحاجة إلى وصفة طبية. وهذا يعزز من خطورة التعرض له من قبل المستهلكين الذين قد لا يدركون مدى قوة تأثير هذه المواد إذا تم تناولها بكميات كبيرة أو دون استشارة طبية.

ومع انتشار هذه المنتجات في الأسواق، يتزايد قلق الجهات الصحية من ارتفاع حالات التسمم غير المقصود، خاصة في ظل صعوبة التحكم في الجرعات الدقيقة للكافيين. وأشار التقرير إلى أن الحاجة ملحة لاتخاذ إجراءات وقائية لضمان سلامة المستهلكين، بما في ذلك تعزيز التوعية حول مخاطر الكافيين النقي وتقييد بيعه أو وضع لوائح صارمة لتنظيم تسويقه.

في هذا الإطار، يوصي المعهد بضرورة توخي الحذر الشديد عند استخدام مكملات الكافيين، والتأكد من الالتزام بالتوصيات الطبية حول الجرعات الآمنة. كما شدد على ضرورة تجنب استخدام الكافيين النقي في شكله المسحوق دون إشراف طبي متخصص.

مقالات مشابهة

  • خالد الصاوي يُحذر من استخدام حقن التخسيس: "حصلي كارثة بسببها"
  • «مش هفتح بطني عشان بُقي».. خالد الصاوي يرفض عمليات التخسيس|وهذه أهم المخاطر
  • أبرز مخاطر حقن التخسيس بعد تحذير خالد الصاوي.. قد تسبب تسمما بالدم
  • «الكلبة كيم وعلاقته بزوجته».. أبرز تصريحات خالد الصاوي مع ياسمين عز
  • خالد الصاوي: كنت سأموت بسبب حقن تخسيس.. فيديو
  • خطورة استخدام حقن علاج السكر الشهيرة في التخسيس (شاهد)
  • الدكتور عاطف بسيوني يوضح خطورة استخدام حقن علاج السكر الشهيرة في التخسيس
  • نوع كافيين يسبب الوفاة في هذه الحالة.. الطب الألماني يحذر من كارثة قاتلة
  • مخاطر الإفراط في تناول الباراسيتامول