برئاسة وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، عقدت اللجنة القانونية بمقر المركز اليوم اجتماعها السابع، بمشاركة وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان.
واستعرضت اللجنة مبادراتها الـ 25 التي عملت عليها، وما نتج عنها من أعمال، منها ترجمة دليل إعداد التشريعيات وصياغتها، ودليل تقييم آثار التشريعات إلى اللغة الإنجليزية، إضافة إلى إعداد ونشر الأدلة الاسترشادية لتطوير أعمال الإدارات القانونية وتعميمها على الجهات.


وجرى على هامش الاجتماع توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والمركز الوطني للتنافسية بهدف تعزيز الأهداف المشتركة بين الجهتين في مختلف المجالات، ودعم القدرات في المجال العلمي، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات العلمية والفنية والإدارية، والتنسيق حيال الشراكات والمؤتمرات والندوات وورش العمل وحلقات النقاش والفعاليات المحلية والدولية ذات العلاقة.
وتناول الاجتماع، الذي شارك فيه وكلاء ومديرو الإدارات القانونية في 32 جهة حكومية، سبل تعزيز الشراكة مع وزارة التعليم والجامعات السعودية في مجال أعمال اللجنة، إضافة إلى مناقشة عدد من التوصيات والمقترحات المرتبطة بالبيئة التشريعية في المملكة.
يذكر أن المركز الوطني للتنافسية يهدف إلى تطوير البيئة التنافسية في المملكة وتحسينها، والارتقاء بترتيب المملكة في المؤشرات والتقارير العالمية ذات العلاقة، وذلك من خلال دراسة المعوقات والتحديات التي تواجه القطاعين العام والخاص وتحديدها وتحليلها، واقتراح الحلول والمبادرات والتوصيات ومتابعة تنفيذها، وذلك باتباع أفضل الأساليب والممارسات التي تؤدي إلى تعزيز تنافسية المملكة محليًا ودوليًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الوطنی للتنافسیة

إقرأ أيضاً:

ضمن جناح “روح السعودية”.. «الدرعية» تنقل تراث المملكة إلى قلب بكين

البلاد – بكين

تشارك شركة الدرعية في تقديم التراث السعودي للعالم للمرة الأولى من أحد مواقع التراث الصيني العالمي، عبر جناح “روح السعودية” في معرض السفر السعودي المقام في حديقة “تيان تان” الشهيرة في العاصمة الصينية بكين.

ويأتي هذا الحدث في إطار الحملة الترويجية العالمية في جمهورية الصين الشعبية، التي أطلقها وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، يوم الخميس 17 أكتوبر من الشهر الحالي.

ويتضمن جناح الدرعية تقديم تجارب تفاعلية فريدة للزوار، حيث تستقبلهم أصالة الضيافة السعودية من خلال تقديم القهوة السعودية والتمر، كما يمكن للزوار تجربة ارتداء “بشت البرقاء” والتقاط الصور التذكارية، بالإضافة إلى المشاركة في أنشطة فنية باستخدام المواد الطينية ورسم الخطوط الفنية باللغة العربية، مما يوفر أجواءً تراثية سعودية أصيلة، مصحوبة بموسيقى آلة العود.

ويهدف معرض السفر السعودي الذي بدأ يوم 18 أكتوبر ويستمر حتى 26 أكتوبر 2024، إلى تعزيز الصورة الذهنية والتعرف على الوجهات السياحية والتاريخية والثقافة السعودية التي تحظى بها المملكة العربية السعودية، وذلك بتسليط الضوء على التنوع الثقافي والعمق التاريخي للمملكة. ويتضمن المعرض العديد من العروض المحفزة للزوار، بينها باقات سفر تتيح لهم زيارة المملكة وزيارة أهم معالمها السياحية والتاريخية والتجارب الإثرائية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة جازان يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين الإمارة و “المساحة الجيولوجية”
  • “وزارة التعليم السعودي”.. توضح موعد الدوام الشتوي وموعد الاصطفاف 1446
  • ضمن جناح “روح السعودية”.. «الدرعية» تنقل تراث المملكة إلى قلب بكين
  • اتفاقية تعاون بين “هيئة الترفيه” وبنك التنمية الاجتماعية لدعم وتمكين الأسر المنتجة في “موسم الرياض”
  • شاهد الصورة التي “أذهلت” العالم.. القائد “يحيى السنوار” قبل لحظات من استشهاده
  • مصادر: “الرئاسي اليمني” يقر هيكلة وزارة الدفاع والقوات النظامية بعد تعثر هيكلة التشكيلات الموازية
  • بالفيديو.. “الفاف” تستعرض تقدم أشغال المركز التقني الجهوي بتلمسان
  • المملكة تشارك باجتماع مجموعة المانحين لدعم “أوتشا” في جنيف 
  • دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي توقّع اتفاقية مع المعهد لتعزيز أبحاث “التكنولوجيا العميقة” والابتكار وريادة الأعمال في الإمارة