كشفت الهيئة القومية للأنفاق عن تفاصيل تشغيل مونوريل شرق النيل، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، موضحة أن زمن الرحلة لخط المونوريل إلى العاصمة الإدارية الجديدة 60 دقيقة، مؤكدة أنه جرى تنفيذه وفق المواصفات والمعايير العالمية لخدمة الركاب، ويتكامل الخدمة مع الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف.

تركيب Screen Doors

أكدت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أنه لأول مرة في مصر يجري تركيب Screen Doors (أبواب زجاجية) على الأرصفة أمام أبواب القطار، للحفاظ على سلامة الركاب.

أوضحت أن القطارات مزودة بكاميرات تلفزيونية بكابينة القطار للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد أعلى الأبواب الجانبية شاشة لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلال للقطار، وجرى تخصيص أماكن للكراسي المتحركة الخاصة بذوي الهمم مزودة بوسائل للتثبيت.

زمن تقاطر مونوريل شرق النيل إلى 3 دقائق

ونوهت الهيئة القومية للأنفاق، بأن مونوريل شرق النيل يعمل بدوق سائق ويتحرك على كمرة خرسانية وسيصل زمن التقاطر إلى 3 دقائق، وتبلغ السرعة التصميمة إلى 90 كيلومترا في الساعة.

موعد التشغيل التجريبي لمونوريل شرق النيل

ومن المقرر تشغيل المونوريل بالركاب، خلال 4 أو 5 أشهر على أقصى تقدير، وبحسب وزارة النقل، فإنه يعتبر وسيلة نقل متميزة للركاب، ويتكامل في الخدمة مع الوسائل الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المونوريل مونوريل شرق النيل القومية للأنفاق الهيئة القومية للأنفاق مونوریل شرق النیل

إقرأ أيضاً:

روسيا تختبر الجاهزية القتالية لوحدة مزودة بصواريخ نووية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، اختبار الجاهزية القتالية لوحدة مزودة بصواريخ باليستية عابرة للقارات من طراز "يارس" في منطقة تقع إلى الشمال الغربي من موسكو

ويصل مدى صواريخ يارس، التي يمكن نشرها في صوامع إطلاق أو تركيبها على منصات إطلاق متحركة، إلى 11 ألف كيلومتر، كما أنها قادرة على حمل رؤوس نووية متعددة.

وأجرت روسيا سلسلة من التدريبات النووية هذا العام، في ما يقول محللون أمنيون إنها إشارات تهدف إلى ردع الغرب عن التدخل بشكل أكبر في الحرب في أوكرانيا.

وتجري أحدث هذه المناورات في نفس الأسبوع الذي أجرى فيه حلف شمال الأطلسي مناوراته النووية السنوية، وكشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن "خطة النصر" الخاصة به.

“#Russia is testing the combat readiness of a unit equipped with Yars intercontinental ballistic missiles in a region northwest of #Moscow,” news agencies quoted the Defence Ministry as saying.https://t.co/Bv9cDxI4HF

— The Hindu (@the_hindu) October 18, 2024

وعلى مدار الحرب، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بيانات متكررة للتذكير بأن روسيا تمتلك أكبر ترسانة نووية في العالم، لكنه أصر على أنها لا تحتاج إلى اللجوء إلى الأسلحة النووية للانتصار في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • شاشة LG منحنية واسعة للغاية مزودة بمفتاح KVM وميكروفون وكاميرا ويب
  • مستجدات مشروع مونوريل شرق النيل: تشغيل تجريبي واستعداد لتدشين الركاب قريبًا
  • موعد تشغيل مونوريل شرق النيل
  • «النقل» تكشف موعد عمل مونوريل شرق النيل رسميا.. مواصلة متميزة وسريعة
  • 100 ألف جنيه غرامة في مشروع قانون العمل بسبب تشغيل العمال.. تفاصيل
  • تفاصيل جلسة جوميز مع دونجا قبل لقاء بيراميدز في السوبر المصري
  • دون إصابات.. تفاصيل العثور على جثة غريق في مياه النيل في الهرم
  • روسيا تختبر الجاهزية القتالية لوحدة مزودة بصواريخ نووية