تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في إطار الدور المجتمعي والخدمي الذي تلعبه جامعة قناة السويس، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة- تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة- برنامجًا تدريبيًا بعنوان "إعلاء قيم الولاء والانتماء للوطن" بمدرسة 24 أكتوبر الثانوية، مستهدفًا 35 طالبًا.

هذا و أكد الدكتور ناصر مندور إيمانه الكامل بدور مؤسسات التعليم الجامعي في ترسيخ وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن في نفوس الطلاب والشباب.

وأضاف أن غرس هذه القيم في الجيل الجديد يعد سلاحاً فعالاً لمواجهة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله، مشيراً إلى حرص الجامعة على تنظيم برامج توعوية تهدف إلى تعميق الشعور بالانتماء للوطن.

من جانبها، أوضحت الدكتورة دينا أبو المعاطي أن الجامعة تسعى من خلال هذه الدورات التدريبية إلى رفع قيم الولاء والانتماء لمصر بين الطلاب، مضيفة أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تهدف إلى نشر القيم الإيجابية ودحض الفتن والعداوة.

جاء البرنامج بإشراف الدكتورة سلوى فراج، عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما قدم الدكتور أحمد إبراهيم، مدرس مساعد بقسم العلوم السياسية بكلية التجارة، جلسات تدريبية تناولت مفاهيم الدولة وعناصرها، مثل السكان، الإقليم، الحكومة، والسيادة.

وتم تسليط الضوء على أمثلة للدول ناقصة السيادة، مثل الدول الخاضعة لحماية أو إشراف دولي، والدول التابعة لدول أخرى ، والدول الخاضعة لإشراف دولي .

كما تطرق البرنامج إلى المبادرات الرئاسية الوطنية ودورها الحيوي في دعم قيم والولاء للوطن.

نظم البرنامج المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، والأستاذ أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإنتماء للوطن التطرف والإرهاب الدورات التدريبية الدكتور ناصر مندور

إقرأ أيضاً:

عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور/ ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جلسته رقم ٢٠١ برئاسة الدكتور/ عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وعضوية أعضاء المجلس وذلك اليوم الأحد ٢٠٢٤/١٠/٢٠.

صرح د/ عاصم فؤاد العيسوى أن المجلس أحيط علمًا بتنظيم ندوة تحت عنوان "الدروس المستفادة من حرب أكتوبر 1973 للحاضر والمستقبل" بمناسبة الذكرى51 لنصر أكتوبر والتي يقوم بتنظيمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع شؤون التعليم والطلاب، وتستضيف خلاله الجامعة اللواء أركان حرب دكتور محمد عبد القادر قشقوش المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وذلك يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 بقاعة الاحتفالات الكبرى.

كما تمت إحاطة المجلس علمًا باستضافة الجامعة لمهرجان الفيوم السينمائي للأفلام البيئية والفنون المعاصرة والذي تنظمه مؤسسة مسار للثقافة والفنون، وذلك خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 30 نوفمبر 2024 كما أكد أن المجلس نظر في مقترح الخطة السنوية لأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي 2024/2025.

مقالات مشابهة

  • عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًّا حول تقدير الذات والثقة بالنفس
  • لتنمية مهارات منسوبيها.. جامعة سوهاج تنظم برنامج تدريبي عن الحاسب الآلي
  • جامعة سوهاج تنظم برنامجًا تدريبيًا عن الحاسب الآلي
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول التفكير الإبداعي وريادة الأعمال
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أهمية التبرع بالبلازما لعلاج الأمراض المزمنة
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب STEM حول تصميم وتنفيذ كوبري مائي متحرك
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجاً تدريبياً حول "الإبداع في حل المشاكل واتخاذ القرارات"
  • جامعة قناة السويس تقدم برامج تدريبية لتعزيز السلوكيات الإيجابية