تعتبر المكملات الغذائية جزءا مهما من روتين العناية بالصحة لدى الكثيرين. ومع ذلك، قد يتجاهل البعض أن تناول بعض المكملات معا قد يؤدي إلى تفاعلات غير مرغوب فيها تؤثر على فعاليتها أو قد تكون ضارة بالصحة.

ويقول خبراء إن هناك عددا من المكملات الغذائية التي لا يجب تناولها معا، مثل المغنيسيوم والفيتامينات، وفيتامينات D وE وK، والنحاس والزنك، وفيتامين C وB12.

في هذا الصدد، نقل موقع "ساينس فوكس" عن إدوارد سالتزمان، الأستاذ المساعد في الطب بجامعة تافتس الأميركية، قوله إن "الجرعات العالية من بعض المعادن قد تتداخل مع امتصاص معادن أخرى من خلال مجموعة من الآليات".

وأضاف: "مثلا، يميل الكالسيوم إلى التسبب في مشاكل لمكملات الحديد".

وتابع: "لكي يتم امتصاصه بشكل أفضل، تحتاج مكملات الحديد إلى طبقة مريحة من حمض المعدة لتستقر فيها. وهذا يجعلها في مواجهة مباشرة مع مضادات الحموضة التي تحتوي على كربونات الكالسيوم".

وأوضح: "هذا مجرد مثال واحد من العديد من الأمثلة حيث تعمل المكملات ضد بعضها البعض، مما يقلل من آثارها أو يمنع الفوائد تماما".

وأردف قائلا: "كما قد تضعف مكملات الزنك امتصاص النحاس بشكل مباشر. يمكن أن يكون ذلك سواء من الأطعمة الطبيعية أو المكملات الغذائية. ولهذا السبب، لا ينبغي تناول مكملات الزنك والنحاس في نفس الوقت".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المغنيسيوم الزنك الكالسيوم مكملات الحديد الزنك المكملات الغذائية أخبار علمية أخبار الصحة الأخبار الصحية المغنيسيوم الزنك الكالسيوم مكملات الحديد الزنك أخبار علمية

إقرأ أيضاً:

8 حالات يتم فيها تشديد العقوبة في جريمة السرقة .. تعرف عليها

حدد قانون العقوبات 8 حالات يتم فيها تشديد العقوبة في جريمة السرقة ، ويستعرض “صدى البلد” من خلال هذا التقرير الـ 8 حالات التي يتم فيها تشديد العقوبة في جريمة السرقة طبقا لما نص عليه قانون العقوبات.

عقوبة السرقة

نصت المادة 318 من قانون العقوبات على أن من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب طبقا لقانون العقوبات بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة طبقا لنص قانون العقوبات تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

وطبقا لقانون العقوبات يكون الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

الظروف المشددة لعقوبة السرقة

يعاقب بالحبس مع الشغل:

- على السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو فى ملحقاته أو فى أحد المحلات المعدة للعبادة.

- على السرقات التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق. ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.
- على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليها فى الباب التاسع من الكتاب الثاني .

- على السرقات التي تحصل ليلا.

- على السرقات التي تحصل من شخصين فأكثر.

- على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم ، أو المستخدمين أو الصناع أو الصبيان فى معامل أو حوانيت من استخدموهم أو في المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

- على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء فى العربات أو المراكب أو على دواب الحمل، أو أي إنسان أخر مكلف بنقل أشياء أو أحد أتباعهم ، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

- على السرقات التي ترتكب أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة السكة الحديد: بدأنا تشغيل القطارات من محطة بشتيل بشكل متتالٍ
  • دراسة تحذر من خطورة تناول المكملات الغذائية معًا
  • تحذير من تناول بعض المكملات الغذائية َمعاً في وقت واحد
  • العمل بالقليوبية تعلن عن وظائف جديدة.. تعرف عليها
  • أسماء الله التي لا يجوز لأحد أن يتسمى بها.. تعرف عليها
  • سياسة إكس الجديدة تدخل حيز التنفيذ في 15 نوفمبر..تعرف عليها
  • تضر الجسم.. باحثة أغذية تحذر من الإفراط في تناول المكملات العشبية
  • طبيبة تكشف علامات غش اللبن.. تعرف عليها
  • 8 حالات يتم فيها تشديد العقوبة في جريمة السرقة .. تعرف عليها