تقدمت النائبة أسماء الجمال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بطلب إحاطة موجه إلى كلا من الدكتور مصطفى مدبولي "رئيس مجلس الوزراء"، ووزير الداخلية الدكتورة وزيرة التنمية المحلية بشأن الاتي :

النائب أيمن محسب يطالب وزارة التعليم بإعادة النظر في التقييمات الأسبوعية للمرحلة الابتدائية النائب عادل اللمعي: الحديث عن مجلس أعلى للوجستيات خطوة هامة ويعد أحد مخرجات الحوار الوطني

١- تغيير مسار النقل الثقيل بمركز ومدينة الصف من طريق 21 إلى طريق كومبو أو المحاجر ومنع وقوفه على جانبي طريق 21 حفاظا على أرواح المواطنين وتسهيل حركة المرور، بالاضافة الى العمل على رصف الطريق.

 

وأكدت الجمال في طلبها أن الإشغالات والوقوف العشوائي لسيارات النقل الثقيل بطريق 21 بمركز ومدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، وعدم التزام سيارات النقل الثقيل بتنفيذ التعليمات المرورية، بالإضافة إلى سوء حالة الطريق وفتحات بالوعات الصرف الصحي أدى إلى كثرة الحوادث وتعرض حياة أكثر 500 ألف مواطن للخطر.

 

وقالت الجمال  إن وجود مسار لسيارات الأجرة وسيارات النقل الثقيل بالإضافة إلى التكسير وتصدعات الطريق يحول عن تحقيق السلامة والأمان بالنسبة لمرتاديه، حيث  تقف سيارات النقل الثقيل على جانبي طريق 21 بمنطقة غمازة الصغرى والجمال، مما يعوق الحركة المرورية، بالاضافة الى دوام حركة مرور النقل الثقيل طوال ساعات اليوم دون الالتزام بالمواعيد الرسمية المقررة للنقل الثقيل.

١-  من منطقة المصانع بقرية أسكر والصف مرورا عبر طريق 21 إلى وجهتها، ثم العودة الى مقرها بمنطقة الجمال. 

٢- من منطقة مصانع عرب أبوساعد إلى وجهتها، ثم عودتها إلى منطقة الجمال عبر طريق 21.

واشارت النائبة اسماء الجمال  ان سيارات النقل الثقيل تقف حجرة عثرة أمام سلامة المواطنين ونتج عنها الكثير من الحوادث، وكذلك عائقا أمام مرونة حركة المرور أمام سيارات الأجرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسار النقل الثقيل طريق ٢١ بالصف النائبة أسماء الجمال لجنة العلاقات الخارجية مجلس النواب مركز ومدينة الصف طريق 21 سیارات النقل الثقیل طریق 21

إقرأ أيضاً:

الثقيل: الفريق الشبابي لن يكون سهل

الثقيل: الفريق الشبابي لن يكون سهل

مقالات مشابهة

  • برلمانية تطالب بتغيير مسار النقل الثقيل من طريق 21 بالصف ورصفه
  • طلب إحاطة للحكومة لتغيير مسار النقل الثقيل من طريق 21 بالصف
  • صناعة الشيوخ: كلمة الرئيس أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • محافظ قنا يُتابع حركة سيارات الأجرة عقب إقرار تعريفة جديدة
  • "طرح الدبابة بتحديثات جديدة".. القائمة الكاملة الجديدة لأسعار سيارات شيفروليه النقل والتجارية
  • صناعة الشيوخ: كلمة السيسي أمام البريكس خارطة طريق لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • بالوعات الصرف الصحي المفتوحة  بمركز الصف  تتسبب في دهس مواطن تحت عجلات النقل الثقيل
  • تفاصيل إحالة متهمين بالنصب على مواطنين بتغيير العملات فى عابدين للمحاكمة
  • الثقيل: الفريق الشبابي لن يكون سهل