أعلنت جامعة جنوب الوادى الأهلية، عن تنظم إدارة رعاية الطلاب مسابقة فنون تشكيلية "الرسم والتصوير الفوتوغرافى"في الفترة من ٢١ إلى ٣١ أكتوبر ٢٠٢٤، فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، و تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوى، رئيس الجامعة، والدكتور محمد اسماعيل، النائب الأكاديمي للجامعة الأهلية.

 

قال الدكتور محمد اسماعيل، النائب الأكاديمى للجامعة الأهلية، إن المسابقة تتضمن مجالين، الأول الرسم "على مدار السنين كانت ومازالت حرب اكتوبر المجيدة نقطة محورية في تاريخ مصر"، يتضمن رسم عمل فني يعبر عن حرب أكتوبر المجيدة برؤية جديدة معبرة.

 

محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى دندرة الاقتصادي للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة..محافظ قنا يتفقد مجمع مواقف الأجرة

 

وتابع النائب الأكاديمى للجامعة الأهلية، على أن يكون مقاس اللوحة ٥٠*٧٠ مع مراعاة الاخراج الفني للعمل، واستخدام خامة" الرصاص، الفحم، تحبير، الباستيل، الخشب، اكريلك، ألوان زيت..والخ" و يتم إحضار الادوات واللوحة للرسم بقاعة الأنشطة ويتم تسليم الأعمال بإدارة رعاية الطلاب.

 

و أضاف اسماعيل: أن المجال الثانى، التصوير الفوتوغرافي ، بعنوان "ملامح من بلادي"، يتضمن  تقديم صورة Jpg عن ملامح بلادي قنا كمكان و أشخاص في رؤية فنية وبعيون الكاميرا، مع طباعة الصورة بمقاس لا يقل عن ٢٠*٣٠ سم ولا يزيد عن ٣٠*٤٠ سم.

 

وأوضح النائب الأكاديمى للجامعة الأهلية، أن تقديم الصورة يتضمن ملف pdf مدون عليه بيانات الطالب وكتابة نوع الكاميرا المستخدمة ومتاح استخدام الموبايل مع مراعاة جودة الصورة وكتابة ٣ سطورة عن فلسفة الصورة، و ألا تقل جودة الصورة عن ٣٠٠ ميجابيكسل ومتاح استخدام برامج تعديل الصور مع كتابة اسم البرنامج و يتم التسجيل من خلال اللينك الآتي: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScmdo6GHXDur0NAiaY9slTrNxexofelujgcfVG7gpgHfUdXUA

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعه جامعة جنوب الوادي الجامعة الأهلية بداية جديدة حرب أكتوبر المجيدة الاخراج الفني قنا للجامعة الأهلیة

إقرأ أيضاً:

عمان الأهلية تتصدّر بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية بتصنيف QS Arab 2025 وبالمرتبة 43 عربياً

#سواليف

في إنجاز جديد يُضاف إلى سجلها الحافل بالتميز الأكاديمي، تصدّرت #جامعة_عمان_الأهلية المرتبة الأولى بين الجامعات الأردنية الخاصة في تصنيف QS Arab 2025 ، وذلك وفق الإعلان الرسمي الصادر عن التصنيف في الثامن عشر من أكتوبر 2024.
ونجحت الجامعة في التقدّم مرتبتين على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة في الأردن، كما أحرزت تقدمًا لافتًا على المستوى العربي، حيث احتلت المرتبة 43 في تصنيف الجامعات العربية.
وأعرب الأستاذ الدكتور ساري حمدان، رئيس الجامعة، عن فخره الكبير بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن هذا التفوق هو ثمرة للعمل الدؤوب والجهود الحثيثة التي بذلها أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.
وأشار إلى أن الجامعة تسعى دومًا إلى تقديم تعليم نوعي يواكب المعايير العالمية، ويعكس التزامها المستمر بالتميز.
وأضاف أن خريجي الجامعة يتمتعون بسمعة طيبة في سوق العمل، مما يعزز من مكانة الجامعة ويدعم رؤيتها الطموحة في الريادة الأكاديمية على مستوى الأردن والعالم العربي.
كما أشاد الدكتور حمدان بالدعم اللامحدود والرؤية الثاقبة لرئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني، الذي ساهم بدعمه وبتوجيهاته في دفع الجامعة نحو تحقيق هذه القفزات النوعية في التصنيفات الأكاديمية.
وأكد أن هذا الدعم المستمر مكّن الجامعة من تعزيز حضورها البحثي والأكاديمي، والوصول إلى مستويات جديدة من التميز التي تعكس رؤية الجامعة المستقبلية في أن تكون رائدة في مجالات التعليم والبحث العلمي.
وفي مجال السمعة التوظيفية، احتلت الجامعة المرتبة 21 على مستوى الوطن العربي، بالإضافة إلى تقدمها 17 مرتبة في Web Impact، لتحتل المرتبة العاشرة عربيًا، مما يعكس حضورها الرقمي المتزايد وتأثيرها في مشهد التعليم العالي. كما احتلت الجامعة المرتبة 12 عربيًا من حيث نسبة الطلبة الوافدين، وهو مؤشر واضح على قدرتها في استقطاب الطلاب من مختلف أنحاء العالم، بفضل سمعتها الأكاديمية المتميزة.
وعلى صعيد البحث العلمي، حققت الجامعة تقدمًا ملحوظًا حيث تقدمت 9 مراتب في هذا المجال، وهو إنجاز يبرز الجهود الكبيرة المبذولة لتعزيز قدرات الجامعة البحثية والتزامها بتقديم أبحاث علمية متميزة.
أما على الصعيد العالمي، واصلت جامعة عمان الأهلية ترسيخ مكانتها كواحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة، حيث احتلت المرتبة 808 عالميًا، مما يؤكد قدرتها على المنافسة الدولية وتقديم برامج أكاديمية متميزة تلبي أعلى المعايير العالمية.
هذا الإنجاز لا يُعد مجرد إضافة نوعية لمسيرة الجامعة، بل هو تأكيد على ريادتها وابتكارها المستمر.
جامعة عمان الأهلية تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل أكثر إشراقًا، حاملةً لواء التميّز الأكاديمي، مُكرّسةً مكانتها كصرح علمي متفرّد محليًا وعربيًا وعالميًا، ومستمرة في سعيها لتكون وجهة أولى للطلاب الباحثين عن تعليم عالمي المستوى وفرص ريادية في مختلف المجالات.
ومما هو جدير بالذكر أن التصنيف العالمي “كيو.أس ” هو تصنيف عالمي عريق مشهود له، لكونه يعكس الواقع المنطقي والحقيقي لتراتبية الجامعات عالمياً أو عربياً او محليا ً.

مقالات مشابهة

  • رعاية لائقة بدون شكاوى.. النيابة تعاين مراكز إصلاح وتأهيل وادي النطرون
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية
  • هيئة فنون الطهي تطلق مسابقة “نخبة الطهاة السعوديين” لتعزيز المواهب المحلية في الطهي
  • ضمن مبادرة "بناء الإنسان".. جامعة جنوب الوادي الأهلية تُنظم مسابقة فنية
  • وفد من جامعة كيوشو يزور الجامعة المصرية اليابانية لتعزيز التعاون الأكاديمى
  • «رعاية المبتكرين» يحدد شروط مشاركة الطلاب في مسابقة «قمة مصر»
  • عمان الأهلية تتصدّر بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية بتصنيف QS Arab 2025 وبالمرتبة 43 عربياً
  • رئيس جامعة جنوب الوادى يستعرض الخطة الأمنية للعام الدراسي الجديد
  • جامعة جنوب الوادي تتبوأ المركز 52 أفريقيًا بتصنيف التايمز العام لـ"وثيقة 2025"