الرياض

دعت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر سبتمبر الماضي، فيما دعت المنشآت التي لا تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن الربع الثالث من عام 2024م، وذلك في موعدٍ أقصاه لجميع المنشآت المكلفة 31 من شهر أكتوبر الجاري.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني (هنا) أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

كما دعت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة (هنا)X أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]) أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة.(هنا)

وتُعَد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك ضريبة القيمة المضافة ضریبة القیمة المضافة الزکاة والضریبة إلى تقدیم

إقرأ أيضاً:

طهران: حددنا الأهداف التي سنقصفها في إسرائيل إذا هوجمنا

بينما يحبس العالم أنفاسه خوفاً من توسع الحرب في الشرق الأوسط، لاسيما مع التهديدات المتبادلة بين إسرائيل وإيران، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مجددا أن بلاده سترد بشكل متناسب على أي هجوم ضد منشآتها النووية.
وأضاف في تصريحات، اليوم الأحد، أن طهران حددت المواقع التي ستضربها داخل إسرائيل في حال تعرضت لهجوم.
كما أردف أن “أي هجوم على إيران يعني تجاوزا للخطوط الحمراء”، مشددا على أن بلاده لن تترك الأمر دون رد.

تحذير لأميركا
إلى ذلك، شدد على أن بلاده لم تهاجم المنشآت الاقتصادية أو المدنية في إسرائيل، بل استهدفت فقط المنشآت العسكرية، وفق ما نقلت وكالة “تسنيم”.
هذا ووجه رسالة تحذير مبطنة إلى الولايات المتحدة، قائلا إن “أميركا ستنجر إلى أي حرب شاملة ونحن لا نريد ذلك”، وفق تعبيره.
وكان العديد من المسؤولين الإيرانيين أعلنوا مرارا خلال الأيام والأسابيع الماضية أن طهران لا تريد توسيع الصراع إقليميا، لكنها مستعدة له، محذرين من رد أقوى هذه المرة عن الهجوم السابق في حال نفذت إسرائيل أي اعتداء.
فيما توعدت تل أبيب بدورها برد قاتل ومفاجئ على الهجوم الإيراني، بينما حثتها واشنطن على اقتصار هجماتها على القواعد العسكرية دون المنشآت النفطية والنووية الإيراية.
أتت تلك التهديدات المتبادلة بعدما أطلقت طهران يوم الأول من أكتوبر أكثر من 180 صاروخا نحو إسرائيل مستهدفة 3 قواعد جوية إسرائيلية، كانت تورطت بحسب زعمها في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران أواخر يوليو الماضي، فضلا عن جنرال بالحرس الثوري الإيراني كان مع زعيم حزب الله حسن نصرالله، يوم اغتياله في الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر الماضي.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث لعام 2024
  • “الزكاة” تدعو المنشآت لتقديم إقراراتها الضريبية عن سبتمبر والربع الثالث لعام 2024
  • طهران: حددنا الأهداف التي سنقصفها في إسرائيل إذا هوجمنا
  • 8.5 مليار ريال القيمة المضافة للمؤسسات الخاصة العاملة فعليًّا بنهاية يونيو 2024
  • أكثر من 8.5 مليار ريال إجمالي القيمة المضافة للمؤسسات الخاصة
  • مجلس أوروبا يؤكد على "القيمة الكبيرة" التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب
  • المجلس الأوروبي يؤكد "القيمة الكبيرة التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب"
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في منفذ حالة عمّار تحبط محاولة تهريب أكثر من 1,2 مليون حبة كبتاجون
  • 4.7 %ارتفاعا في القيمة المضافة لقطاع الخدمات الصيني خلال 9 أشهر