تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط تشكيل عصابي يضم 7 عناصر إجرامية، منهم 6 لهم معلومات جنائية سابقة، في دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية.

البداية عندما وردت معلومات إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، بتلقي إخطاراً من فرع البحث الجنائي بالقناطر الخيرية بقيام تشكيل عصابي يضم 7 عناصر إجرامية، منهم 6 لهم معلومات جنائية سابقة، بترويج المخدرات ومتخذين دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط العناصر الإجرامية وبحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات تشمل: 30 كيلو جرام من مخدر الاستروكس، 8.5 كيلو جرام من مخدر الحشيش، 5.25 كيلو جرام من المخدرات البودر، 2 كيلو جرام من الهيروين، 1.5 كيلو جرام من الآيس، كيلو جرام من الهيدرو، وكمية من الكوكايين.

بالإضافة إلى 2000 قرص من عقار الترامادول المخدر، كما تم ضبط المعدات والأدوات المستخدمة في التصنيع، بالإضافة إلى بندقية خرطوش وثلاثة فرد خرطوش وعدد من الطلقات وقطع سلاح أبيض وميزان حساس.

تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 20 مليون جنيه تقريبًا، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لعرضهم على النيابة العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حوادث أمن القليوبية اخبار الحوادث ترويج المخدرات مباحث القناطر الخيرية کیلو جرام من

إقرأ أيضاً:

القبض على 7 تجار مخدرات في وقائع غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه

قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بوزارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال 7 أشخاص لـ5 منهم معلومات جنائية، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضي والسيارات.

وقدرت تلك الممتلكات بـ60 مليون جنيه تقريباً.

مقالات مشابهة

  • ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية
  • بضاعة بـ 20 مليون جنيه .. الداخلية تداهم مصنع مخدرات بالقليوبية
  • ضبط مخدرات بقيمة 3.2 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • بـ 20 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تجارة المخدرات بالقليوبية
  • القبض على 7 تجار مخدرات في وقائع غسيل أموال بقيمة 60 مليون جنيه
  • بـ 21 مليون جنيه.. ضبط 15 عنصر إجرامي بحوزتهم 192 كيلو مخدرة في 3 محافظات
  • اشتروا سيارات وعقارات .. 7 تجار مخدرات يغسلون 60 مليون جنيه
  • ضبط 4 عناصر إجرامية بمطروح بحوزتهم موادة مخدرة بـ3 ملايين جنيه
  • حملة أمنية موسعة على تجار المخدرات في 4 محافظات.. مضبوطات بـ30 مليون جنيه