أدان تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط اليوم الأحد بالهجمات المستمرة على المدنيين، بعد غارات جوية إسرائيلية على بيت لاهيان في قطاع غزة أمس، والتي أسفرت عن مقتل العشرات.

وقال وينسلاند: "يأتي هذا بعد أسابيع شهدت عمليات مكثفة أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين، ومنع وصول أي مساعدات إنسانية تقريباً إلى السكان في شمال" غزة.


وقال الجيش الإسرائيلي إنه كثف هجماته في شمال غزة في بداية أكتوبر (تشرين الأول) لمنع حماس، التي تدير القطاع، من إعادة تنظيم صفوفها.
وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان اليوم الأحد، إن 87 فلسطينياً قتلوا أو فقدوا تحت الأنقاض بعد هجوم أمس على بيت لاهيا.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من التقارير عن القصف، الذي يعد أحد أكثر الهجمات الدموية منذ أشهر.
وقالت وزارة الصحة في غزة إن المئات قتلوا منذ تكثيف الهجمات الإسرائيلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية عام على حرب غزة

إقرأ أيضاً:

بقائي: الاعتداءات الأمريكية- البريطانية على اليمن تواطؤ مع الجرائم الإسرائيلية وانتهاك صارخ للقانون الدولي

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي أن الغارات الجوية الأمريكية والبريطانية على اليمن، واستمرار الدعم الأمريكي والبريطاني السياسي والتسليحي للكيان الإسرائيلي في جرائم الإبادة الجماعية بحق شعبي فلسطين ولبنان هو دليل واضح على تواطئهم وشراكتهم في جرائم هذا الكيان الإرهابي، وأدان بقائي في تصريح اليوم وبشدة الهجمات الأمريكية والبريطانية على مناطق متفرقة في صنعاء وصعدة في اليمن، موضحاً أن تلك الهجمات هي انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي فيما يتعلق بحظر اللجوء إلى العنف واحترام السيادة الوطنية للدول، وقال بقائي: إن “هذه التصرفات العدوانية والمتهورة التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد الشعب اليمني المظلوم والشجاع، تمثل مشاركة خطيرة لهذين البلدين في تصعيد حالة انعدام الأمن والتوتر في منطقة غرب آسيا، كما تؤدي إلى استمرار غطرسة الكيان الإسرائيلي في تسعير الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها في المنطقة”.

مؤكداً أن تصرفات الولايات المتحدة وبريطانيا في مهاجمة اليمن وتدمير البنى التحتية الحيوية له لن تثني الشعب اليمني عن دعم المقاومة في فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تندد بالغارات الجوية الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة، والجيش الإسرائيلي يقول: “مهمتنا لم تنتهِ بعد”
  • الأمم المتحدة تدين الغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا بغزة
  • غزة.. إسرائيل تشنّ هجوما مروّعاً على بيت لاهيا يتسبب بمقتل العشرات
  • الأمم المتحدة تندد بالغارات الجوية الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة (فيديو)
  • الأمم المتحدة: الفلسطينيون شمال غزة يعانون أهوالاً تفوق الوصف
  • الأمم المتحدة: الفلسطينيون بشمال غزة يعانون أهوالا تفوق الوصف
  • بقائي: الاعتداءات الأمريكية- البريطانية على اليمن تواطؤ مع الجرائم الإسرائيلية وانتهاك صارخ للقانون الدولي
  • الأمم المتحدة تندد باستخدام إسرائيل أساليب فتاكة ضد الفلسطينيين بالضفة
  • الأمم المتحدة تندد باستخدام إسرائيل أساليب "حربية فتاكة" في الضفة الغربية