تلقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا من الدكتور محمد عبد المعطي سمره، عميد المعهد القومي للأورام، حول مجمع العيادات الخارجية في المقر الرئيسي للمعهد القومي للأورام في فم الخليج، باعتباره أحد أهم المستشفيات التي تستقبل المرضى، وتقدم لهم كامل الخدمات الطبية والعلاجية مجانا.

استخدام الموارد الذاتية للمعهد

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق، إن إدارة جامعة القاهرة تبذل جهودا ملموسة لتطوير منشآت المعهد والخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة، بدعم كبير من مؤسسات الدولة وباستخدام الموارد الذاتية للمعهد، وبمساهمة كبيرة من منظمات المجتمع المدني والتبرعات من خلال الهيئات والأفراد.

تشغيل العيادات الخارجية

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه نظرا للزيادة المستمرة في أعداد مرضى الأورام في مصر، سنعمل على تشغيل المرحلة الأولى لمستشفى المعهد القومي للأورام الجديد بالشيخ زايد (500 500) بتشغيل العيادات الخارجية، ما يُساهم في زيادة القدرة الاستيعابية، وتوفير التوسعات المطلوبة للوفاء بدور المعهد الريادي العلاجي والبحثي لمرضى السرطان، والذي يغطي كافة الأعمار وأنواع ومراحل المرض، حسب المعايير الدولية المتعارف عليها.

وأكد أنّ مستشفى 500500 سيكون امتدادًا مستقبليا مناسبًا لهذه المؤسسة العريقة، بما يضمن استمرار رسالته التعليمية والطبية المتميزة، بحيث لا يرد أي مريض عن بابه، أيا كان عمره، أو درجة مرضه، أو تكلفة علاجه.

من جانبه، قال الدكتور عبد المعطي سمرة، إن إدارة المعهد تعمل حاليًا على تجديد وتطوير مجمع العيادات الخارجية بفم الخليج بتمويل ذاتي وذلك على مراحل متعاقبة، وتم توفير أماكن مناسبة بديلة داخل المعهد لبعض العيادات التي يتم تجديدها دون أن يؤثر ذلك على استقبال المرضى المترددين على العيادات والخدمات المقدمة لهم.

ويشمل هذا التطوير تجديد الإنشاءات والأسقف والتجهيزات والمرافق وأنظمة التكييف والإضاءة ونظم المعلومات وأنظمة الاستدعاء الرقمي للمرضى مما سيوفر الراحة للمرضى ويسهل إجراءات علاجهم بالعيادات وأيضا يوفر الحفاظ على سلامة المرضى والعاملين بالعيادات، وتم بالفعل استلام وتشغيل عيادات الأطفال والباطنة بعد تطويرها وتأهيلها إنشائيا وتحديث أنظمة العمل بها طبقا للأكواد العالمية، ويتبقى فقط عيادة الجراحة التي تم إخلاؤها ونقلها إلى موقع أخر بالعيادات الخارجية (بنفس عدد الغرف) وسيتم تسليمها لبدء أعمال التطوير بها قريبًا تمهيدا لاستلامها بعد التجديد خلال 3 أشهر.

وأوضح التقرير الخدمات الطبية التدعيمية والخدمات الإدارية المتكاملة التي يقدمها مجمع العيادات الخارجية بالمعهد، وتشمل 3 عيادات أسنان – عيادة تخدير – عيادة تغذية – عيادات علاج الألم – عيادة الدعم النفسي - رسم قلب – موجات قلب – كشف مبكر – غرف غيار – صيدليات صرف – صيدليات تحضير علاج – غرف سحب العينات – وحدة فتحات صناعية – أرشيفات ملفات المرضي – نظم المعلومات – مكاتب إدارية (دخول المرضي، خدمة مرضي التأمين والعلاج علي نفقة الدولة، الخدمة الاجتماعية) – دورات المياه، إضافة إلى وجود ساحات متعددة لانتظار المرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة القومي للأورام الخدمات الطبية العیادات الخارجیة القومی للأورام جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

سعر وتكلفة استمارة تجديد بطاقة الرقم القومي 2024 بخطوات سهلة

ضمن خطة التحول الرقمي التي تنتهجها الحكومة عكفت وزارة الداخلية على تسهيل تجديد بطاقة الرقم القومي 2024 وخدمات أخرى تتمثل في استخراج بطاقة الرقم القومي أونلاين في خطوات ميسرة. 

طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي 2024

للتسهيل على المواطنين يمكن تسجيل الدخول على بوابة الحكومة المصرية، وطلب تجديد بطاقة الرقم القومي 2024، ضمن الخدمات المقدّمة عبر الإنترنت، كي توفر على المواطنين عناء الذهاب إلى المصالح الحكومية وضياع كثير من الوقت. 

ادخل هنا لـ تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين 

أسعار استمارات بطاقات الرقم القومى المستعجل والعادى العادى والمستعجل .. أسعار استمارات بطاقة الرقم القومى ما شروط استخراج بطاقة الرقم القومي.. قانون الأحوال المدنية يجيب استلم فى نفس اليوم.. أسعار استمارات بطاقة الرقم القومى خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي 2024 أونلاين

1- الدخول على بوابة الحكومة المصرية.

2- اضغط على «الرقم القومي».

3- أدخل البيانات الشخصية. 

4- اختر طريقة الدفع المناسبة لك من أجل سداد قيمة المبلغ. 

5- اضغط على كلمة «تأكيد».

سعر وتكلفة استمارة تجديد بطاقة الرقم القومي 2024 بخطوات سهلةتكلفة استخراج بطاقة الرقم القومي 2024

تختلف تكلفة استخراج بطاقة الرقم القومي 2024 من ناحية نوع الاستمارة المطلوبة. 

- الاستمارة العادية تسلَّم بعد 15 يوما وقيمتها 45 جنيهًا.

- الاستمارة السريعة تسلَّم خلال 3 أيام وقيمتها 120 جنيهًا.

- الاستمارة العاجلة تسلم بعد 24 ساعة وقيمتها 170 جنيهًا.

استخراج بطاقة الرقم القومي أونلاين

تسجل استخراج بطاقة الرقم القومي نسبة بحث عالية من المواطنين، ويتم استخراج بطاقة الرقم القومي 2024 من خلال طلب يجري تقديمه، واتباع الخطوات التالية: 

1- ادخل على موقع وزارة الداخلية 

2- اختر «الرقم القومي». 

3- سجل البيانات الشخصية المطلوبة منك. 

4- اضغط على كلمة «تأكيد» لتأكيد الطلب.

شروط استخراج بطاقة الرقم القومي 2024 

وضعت وزارة الداخلية عدة شروط للتسجيل من أجل استخراج بطاقة الرقم القومي  

- يُشترط أن يكون المتقدم للحصول على بطاقة الرقم القومي مصري الجنسية. 

- ألا يقل عمر المتقدم لطلب استخراج بطاقة شخصية عن عمر 15 سنة.

- أن يكون المواطن مسجلًا في قاعدة البيانات ولديه شهادة ميلاد مصرية. 

المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي 2024 

يجب على المواطن المتقدم لاستخراج بطاقة الرقم القومي إحضار بعض المستندات: 

- شراء استمارة الرقم القومي من أقرب منفذ أحوال مدنيَّة وتعبئة البيانات الشخصية بداخلها. 

- إحضار شهادة الميلاد.

- تقديم مستندات متعلقة بـ محل الإقامة مثل إيصال الكهرباء أو المياه أو الغاز. 

- تقدم الاستمارة للموظف المختص في الأحوال المدنية.

مقالات مشابهة

  • سعر وتكلفة استمارة تجديد بطاقة الرقم القومي 2024 بخطوات سهلة
  • سعر وتكلفة استمارة تجديد بطاقة الرقم القومي
  • رئيس جامعة أسيوط يُصدر قرارات تجديد وتعيين لـ 3 قيادات
  • جامعة القاهرة: تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى 500 500 قريبا
  • تجديد شامل لمجمع العيادات الخارجية بالمعهد القومي للأورام بفم الخليج
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف الدكتور محمود الضبع بالعمل عميدًا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • رئيس جامعة القاهرة: تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى 500 500 قريبًا
  • رئيس مركز باريس بالوادي الجديد يوجه بانشاء رامب لخدمة المرضى
  • احتفالا بالعيد القومي.. رئيس جامعة السويش يشارك في ماراثون الدراجات