بدأ منذ قليل اجتماع موسع لثلاث لجان برلمانية الإسكان والزراعة والتنمية المحلية لمناقشة دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون بحضور وزير الزراعة ومحافظي القاهرة والإسكندرية والقليوبية.

ويحضر الاجتماع كلا من علاء الدين فاروق وزير الزراعة والمستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية والتواصل السياسي وإبراهيم صابر محافظ القاهرة وايضا محافظ الإسكندرية .

وقال النائب محمد الفيومي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اجتماع اليوم مهم نظرا لأنه يناقش التصالح في مخالفات البناء الذي له طبيعه خاصة مؤكدا أن الحكومة تستهدف من خلال هذا القانون إنهاء المخلفات، مشيرا إلي أن هذا القانون استثنائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجان برلمانية قانون التصالح مخالفات البناء القاهرة وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد السجيني يطالب بحل مشكلات التصالح في مخالفات البناء

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء من التشريعات الحيوية، مشددًا على أن الحكومة لديها عهد ووعد يجب الوفاء به.

إجراء تعديل على قانون التصالح لضمان حل مشكلة نموذج 10

وطالب «السجيني» خلال كلمته اليوم في اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب بضرورة إجراء تعديل لضمان حل مشكلة النموذج 10، مشيرًا إلى أنّ العبرة في حل الأزمة جذريًا، إذ هناك 2.8 مليون طلب تصالح لم يتم البت فيها بشكل نهائي، كما أنّ عنوان الحكومة في القانون الجديد هو التبسيط، ومن ثم يجب السير في تنفيذ القانون وفقًا لفلسفته التشريعية.

من جانبه، قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنّ القانون القديم كان يقر أن النموذج 10 هو النموذج النهائي الذي يمكن المواطن من الحصول على حقوقه في التشريع، ومع ذلك، تعارض هذا النموذج مع قانون الزراعة، ما منع المواطن من الحصول على الحقوق المنصوص عليها في قانون التصالح.

وتابع «الفيومي»: «حال منع المواطن من التعلية فيما يخص الحالات الحاصلة على نموذج 10 يمثل خطرًا على الرقعة الزراعية».

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال شهر
  • رئيس شباب النواب يطالب بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس «شباب النواب» يطالب الحكومة بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • وزير الزراعة: شكلنا لجنة لاستكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • النائب أحمد السجيني يطالب بحل مشكلات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الإسكندرية يستعرض استراتيجية تطبيق قانون التصالح أمام البرلمان
  • بدء مناقشات التصالح في مخالفات البناء بـ«إسكان النواب»
  • السجيني يطالب بحل مشاكل التصالح في مخالفات البناء