موقع 24:
2024-10-20@19:35:44 GMT

الفيضانات تدمر 1.1 مليون طن من الأرز في بنغلاديش

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

الفيضانات تدمر 1.1 مليون طن من الأرز في بنغلاديش

أظهرت بيانات وزارة الزراعة في بنغلادش، تدمير الفيضانات في البلاد ما يقدر بنحو 1.1 مليون طن من الأرز، ما دفع البلاد إلى زيادة وارداتها من الأرز، وسط ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

واجتاحت فيضانات، ناجمة عن أمطار موسمية غزيرة، وسيول جارفة البلاد في موجتين كبيرتين في أغسطس (آب) وأكتوبر (تشرين الأول)، ما أسفر عن 75 قتيلاً على الأقل وتضرر الملايين، خاصة في الشرق والشمال حيث كان الضرر الذي لحق بالمحاصيل الأكثر شدة.


وذكرت وزارة الزراعة أن الفيضانات التي شهدتها البلاد هذا العام أدت إلى خسارة كبيرة في إنتاج الأرز. وقال مسؤول في وزارة الأغذية إن الحكومة تعاملت مع هذه الأزمة بالتحرك سريعاً لاستيراد 500 ألف طن أرز، ومن المتوقع أن تسمح للقطاع الخاص باستيراده أيضاً قريباً.

Floods destroy 1.1 million tons of rice in Bangladesh https://t.co/7fYp1GAZAy

— WorldNewsView (@World_News_View) October 20, 2024

وتبذل الحكومة المؤقتة جهوداً لتثبيت أسعار المواد الغذائية التي ارتفعت بنحو 20% في الشهور القليلة الماضية، بعد أن تولت السلطة في أغسطس (آب) بعد احتجاجات سقط خلالها قتلى، وأجبرت رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة على الفرار إلى الهند.
وأضرت الفيضانات بشدة أيضاً بمنتجات زراعية أخرى تضمنت ما يزيد على 200 ألف طن من الخضراوات، وتقدر الخسائر الزراعية الإجمالية في البلاد بسبب الفيضانات بنحو 45 مليار تاكا (380 مليون دولار).
وتنتج بنغلادش، وهي ثالث أكبر منتج للأرز في العالم، ما يقرب من 40 مليون طن أرز سنوياً لإطعام سكانها عوددهم 170 مليوناً، لكن الكوارث الطبيعية كثيراً ما تعطل الإنتاج وتزيد الاعتماد على الواردات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بنغلادش

إقرأ أيضاً:

الشيخ: مثلما ضغط الجانب النصراوي حمدالله فهو ضغطهم أيضاً.. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي، محمد الشيخ، على وجود حالة شد وجذب بين نادى النصر ومهاجم الشباب عبدالرازق حمدالله.

وقال “الشيخ” خلال ظهوره في برنامج “أكشن مع وليد” : “مثلما ضغط الجانب النصراوي حمدالله فهو ضغطهم أيضاً، وبعض الإعلام أقل من طرح المشجعين وهذا طبيعي في كرة القدم”.

وخسر الشباب أمام نظيره النصر، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة 2-1،على خلفية الجولة السابعة من منافسات دوري روشن للمحترفين.

وأهدر لاعب الشباب الأول لكرة القدم عبدالرزاق حمدالله، ركلة جزاء، في الدقيقة الـ 13 من الوقت بدل الضائع من الديربي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/Tg577Xc8MTIN674y.mp4

مقالات مشابهة

  • بنغلاديش.. الفيضانات تدمر 1.1 مليون طن من الأرز
  • إيطاليا: مقتل شخص جراء الفيضانات المدمرة التي ضربت البلاد
  • عاجل: تراجع طفيف في أسعار الأرز الشعير في السوق المصرية
  • تجويع مفروض بالقوة يفتك بنحو 1.8 مليون فلسطيني في غزة
  • قيادات وزارة البيئة تواصل جولاتها الميدانية بمحافظات منظومة قش الأرز
  • الشيخ: مثلما ضغط الجانب النصراوي حمدالله فهو ضغطهم أيضاً.. فيديو
  • غزة: تجويع مفروض بالقوة يفتك بنحو 1.8 مليون فلسطيني.. مشاهد أطفال يحاولون الحصول على لقيمات
  • تراجع صادرات الخام السعودي إلى 5.671 مليون برميل في أغسطس الماضي
  • مخزون النفط الأميركي ينخفض 2.2 مليون برميل بعكس التوقعات