بوابة الوفد:
2024-10-20@19:48:06 GMT

عراقجي يتناول الكشري في مطعم مصري بوسط البلد

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

خلال زيارته الدبلوماسية لمصر، حرص وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، على تناول الكشري المصري الشهير والأرز بلبن، في أحد المطاعم المعروفة بوسط القاهرة.
وأثارت صور عباس عراقجي وهو يرتدي ملابس متواضعة غير رسمية وسط الوفد المرافق له، ويتناول الكشري المصري، تفاعلاً كبيراً في مواقع التواصل.

وزيارة وزير الخارجية الإيراني لمصر هي الثانية، ولكنها المرة الأولى التي تناول فيها الكشري في حياته، حسب تصريحات صحفية له، مشيدا بالأكلة المصرية الشهيرة، والحضارة والتاريخ القديم للبلاد، وهو ما جعل العالم يشتاق لزيارتها وتناول أطعمتها الشهيرة، كما يبحثون عنها في مختلف دول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عراقجي الكشري محل بوسط البلد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الكشري المصري الأرز بلبن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: قضية المياه وجودية لمصر ونحتفظ بحقنا في الدفاع عن أمننا المائي

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه تباحث مع وزيرة الخارجية الرومانية في عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها قضية المياه، باعتبارها قضية وجودية لمصر.

وأضاف: "شرحت للوزيرة مدى أهمية قضية المياه وتم إطاحتها بكل مسارات التفاوض التي جرت مع الجانب الإثيوبي على مدار 13 عاماً دون جدوى، وما أعلنته مصر من توقف المسار التفاوضي واحتفاظ مصر بحقنا في الدفاع عن الأمن المائي، بما يكفله القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

في سياق منفصل أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، أن مصر استضافت أكثر من 9 ملايين لاجئ، معظمهم غادروا منازلهم بسبب سوء الأوضاع الأمنية.

وأشار عبد العاطي خلال كلمته في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن العالم كله يواجه مجموعة من التحديات شديدة الخطورة من تحديات الأمن والسلم وتحديات الكوارث وبنية النظام الدولي والنظام الاقتصادي العالمي وعدم توفير التمويل اللازم للتنمية.

وأضاف وزير الخارجية: «الدبلوماسية أداة فعالة للعمل الجماعي، سواء في ظل ما تموج به المنطقة أو الشرق الأوسط أو أفريقيا أو العالم.. ولا تستطيع دولة أن تواجهها ولابد أن يكون هناك تشارك للمجتمع الدولي من خلال العمل الدبلوماسي الفعال وحشد الجهود للتضامن الدولي لمواجهة هذه التحديات، قمة المستقبل الأخيرة والدور الدبلوماسي".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: قضية المياه وجودية لمصر ونحتفظ بحقنا في الدفاع عن أمننا المائي
  • وزير الخارجية: قضية المياه وجودية لمصر.. ونحتفظ بحقنا في الدفاع عن الأمن المائي
  • ‏وزير الخارجية الإيراني: إذا اندلعت حرب شاملة بالمنطقة فإن واشنطن ستنجر إليها ونحن لا نريد ذلك
  • عباس عراقجي: إيران لا تسعى إلى جر الولايات المتحدة لحرب شاملة
  • وزير الخارجية الإيراني: سنحاسب كل من يعرف كيف ومتى ستهاجم إسرائيل إيران
  • وزير الخارجية الإيراني: يحيى السنوار كان يبحث عن الشهادة في غزة
  • وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية أمر مهم لمصر يحتاج لسلام إقليمي
  • وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية يحتاج إلى سلام إقليمي
  • النائبة سماء سليمان: زيارة وزير الخارجية الإيراني لمصر خطوة لتعزيز الحوار الدبلوماسي