تنظم إدارة رعاية الطلاب، بجامعة جنوب الوادي الأهلية، مسابقة الفنون التشكيلية(الرسم والتصوير الفوتوغرافي)  في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "" بداية جديدة لبناء الانسان"" لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية و تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة و الدكتور محمد إسماعيل النائب الأكاديمي.

 

 في مجال الرسم فى موضوع مدار السنين كانت ومازالت حرب اكتوبر المجيدة نقطة محورية في تاريخ مصر) ١–رسم عمل فني يعبر عن حرب اكتوبر المجيدة برؤية جديدة معبرة ٢-مقاس اللوحة ٥٠*٧٠ مع مراعاة الاخراج الفني للعمل ٣- استخدام خامة( الرصاص-الفحم-تحبير-الباستيل-الخشب-اكريلك-الوان زيت…..والخ) و يتم احضار الادوات واللوحة للرسم بقاعة الانشطة ويتم تسليم الاعمال بأدارة رعاية الطلاب.

ومجال التصوير الفوتوغرافي (بعنوان ملامح من بلادي) تقديم صورة Jpg عن ملامح بلادي قنا كمكان وأشخاص في رؤية فنية وبعيون الكاميرا ، طباعة الصورة مقاس لا يقل عن ٢٠*٣٠ سم ولا يزيد عن ٣٠*٤٠سم ، مع الصورة ملف pdf مكتوب علية بيانات الطالب وكتابة نوع الكاميرا المستخدمة ومتاح استخدام الموبايل مع مراعاة جودة الصورة وكتابة ٣ سطورة عن فلسفة الصورة، ولا تقل جودة الصورة عن ٣٠٠ ميجابيكسل ومتاح استخدام برامج تعديل الصور مع كتابة اسم البرنامج. 

100 يوم رياضة

وفي السياق ذاته قال الدكتور بدوي شحات نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون التعليم والطلاب، إنه سيتم تنظيم يومًا رياضيًا لكل كلية من كليات الجامعة، بالصالة الرياضية المغطاة، ضمن مبادرة 100 يوم رياضة، المنبثقية عن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان. 

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أنه تحدد زمن  نصف ساعة على الأقل بواقع مره كل أسبوعين ويتم تسجيل 50 طالب و50 طالبة على الأقل في الفعاليات الرياضية، والتي تتضمن الألعاب الترويحية والألعاب التراثية والتمرينات الجماعية ورياضات المرونة وسوف يتم منح أفضل ثلاث كليات جوائز مالية

وأعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن انطلاق مبادرة 100 يوم رياضة، اليوم الأحد 20 اكتوبر 2024، بالصالة المغطاة والتي تنظم ضمن المبادرة الرئاسية " بداية جديده لبناء الإنسان "، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهدف تعزيز النشاط البدني وتشجيع طلاب الجامعة إلى إتباع نمط صحي وايضا للارتقاء بالرياضة.

وبيّن رئيس الجامعة، أن هذه المبادرة تأتي من حرص القيادة السياسية على الاهتمام ببناء الإنسان المصري وتشجيع ممارسة الرياضة ورفع معدلات النشاط البدني داخل الجامعات المصرية مما يساهم في تحسين الصحة العامة والوقاية من الأمراض وتوفير بيئة إجتماعية داعمة للتواصل الايجابي بين المشاركين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان جامعة جنوب الوادي الأهلية مسابقة فنية جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

رسميا .. تشغيل البوابة 3 أمام طلاب جامعة جنوب الوادي

تفقد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، تشغيل بوابة 3 بمقر الجامعة، وهي بوابة المزرعة في المنطقة بين مبنى الإذاعة والتلفزيون ومصنع الغزل بقنا، في إطار مشروعات تطوير البنية التحتية بالجامعة.

ووفق بيان صادر عن جامعة جنوب الوادي، جاء ذلك بحضور طروب طلبة أمين الجامعة المساعد ، وعبد الرازق حسين أمين الجامعة المساعد والمهندس محمد كامل مدير عام الإدارة الهندسية ولفيف من القيادات الإدارية.

بوابات جامعة جنوب الوادي

ووفق البيان، وجه رئيس جامعة جنوب الوادي، بتوفير الخدمات الأمنية والإضاءة للبوابة 3 وتمهيد الطريق بمعرفة الإدارة الهندسية بالجامعة لتبدأ في استقبال الطلاب اعتبارا من اليوم الأحد 20 أكتوبر.

مواعيد تشغيل البوابة بجامعة جنوب الوادي

وكشف رئيس الجامعة عن تشغيل بوابة جامعة جنوب الوادي خلال أيام الدراسة ما عدا يومي الجمعة والسبت خلال الفترة من السابعة صباحا حتى الثامنة والنصف مساءً، لافتًا إلى أنها مخصصة للأفراد فقط ولا يسمح بدخول أو خروج المركبات.

مقالات مشابهة

  • رسميا .. تشغيل البوابة 3 أمام طلاب جامعة جنوب الوادي
  • جنوب الوادى تعلن عن مسابقة فنون تشكيلية لطلاب الجامعة الأهلية
  • جامعة جنوب الوادي تبحث عن حلول لأزمة نقص مياه الشرب بمنشأتها
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إعداد خريطة لمرفق مياه
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتفقد تشغيل بوابة 3
  • وكيل صحة البحر الأحمر يشيد بجهود قطاع طب الأزهر في دعم مبادرة بناء الإنسان
  • ظهور جديد لجامعة جنوب الوادي فى تصنيف QS الدولي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: تطوير قطاع الأمن الجامعي
  • انطلاق مبادرة «100 يوم رياضة» بجامعة جنوب الوادي يوم الأحد المقبل