*شعار "بداية" بمعهد فتيات مطروح النموذجي الإعدادي والثانوي*
التقى اليوم وفد من مكتبة مصر العامة بمطروح بعدد من طالبات المعهد الازهري النموذجي الإعدادي والثانوي بمقر المعهد وذلك للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة من أجل بناء الإنسان المصري" التي انطلقت فعالياتها الشهر الماضي وتشارك بها كافة الجهات الحكومية والأهلية من أجل بناء الإنسان المصري وتطوير قدراته وتحقيق رؤية مصر المستدامة ٢٠٣٠.


حيث تُعد المبادرات الرئاسية دائما نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات.
وان أهم أهدافها تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات وتوفير فرص العمل  بالتكامل بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي وتقديم خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية مع تحقيق عدالة التوزيع، مما يعمل على تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.
تم أثناء اللقاء التعريفي بمختلف خدمات مكتبة مصر العامة وإلقاء الضوء على دورها المعرفي والثقافي في تلك المبادرة حيث تم  عقد عدد من اللقاءات والندوات الثقافية بمقر المكتبة بمرسى مطروح وبالتعاون مع جهات مختلفة بالإضافة إلى إطلاق مسابقة "سيرته العطرة" للتحفيز على القراءة والاطلاع والتلخيص، كما وأنه جاري التنسيق لعدد من الاحتفالات واللقاءات والمسابقات المعرفية التي تدعم البناء الثقافي لمواطني مطروح.
جدير بالذكر أن مكتبة مصر العامة قد شاركت في تدشين فعاليات مبادرة "بداية" بمدينة سيوه خلال الأيام القليلة الماضية وذلك من خلال جولات المكتبة المتنقلة والتي ساهمت في تيسير الإنتقال للمناطق النائية التي لا تصلها الخدمات الثقافية والتعليمية. 
في نهاية اللقاء التعريفي اقترحت طالبات المعهد تصميم شعار يعبر عن المبادرة ودورها في تنمية الإنسان والمجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإنسان المصري التنمية المستدامة الجهات الحكومية العدالة الاجتماعية توفير فرص العمل

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ دمياط تستقبل وفدا من مكتبة مصر العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، وفد مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية برئاسة  أمل رجب، حيث جاء اللقاء بحضور  أكرم فياض مدير مكتبة مصر العامة بدمياط.

حيث بحثت نائب المحافظ مع وفد المكتبة، آليات تحقيق التعاون المشترك بين الجانبين وتحقيق توأمة فى مجال المكتبات وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط والسفير عبد الرؤوف الريدي رئيس مجلس إدارة مكتبات مصر العامة.

كما رحبت " المهندسة شيماء الصديق " بوفد المكتبة بالإسماعيلية وفريق الكورال بها من ذوى الهمم الذى سيشارك بفاعليات فنية بمكتبة مصر العامة بمدينة دمياط وفروعها بمدينتى عزبة البرج و دمياط الجديدة ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية " بداية جديدة لبناء الإنسان "

وعلى الجانب الآخر ،، توجه وفد مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية بالشكر الجزيل إلى محافظة دمياط و الدكتور أيمن الشهابى و المهندسة شيماء الصديق على دعمهم الكبير لهذا التعاون.

وقدم فريق كورال مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية و فريق السمسمية عروضاً فنية متميزة بالمسرح الروماني بمكتبة مصر العامة بمدينة دمياط

كما ترأست المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، والمهندس أحمد الجندى رئيس قطاع تنمية الأعمال بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وعضو مجلس الشيوخ، الجلسة الختامية لتدريب المدربين الوطنيين لبرنامج "ابدأ وحسن مشروعك SIYB"، الذي يأتي فى إطار مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر.. معاً لتنمية الشباب فى دمياط"، بالتعاون منظمة العمل الدولية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وبتمويل من شركة ميثانكس مصر، كما يأتي البرنامج أيضًا فى إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وجاءت الجلسة بحضور حسام شبكة مدير فرع جهاز تنمية المشروعات، والأستاذة بيريهان توفيق منسق مشروع، وظائف لائقة لشباب مصر بمنظمة العمل الدولية، المهندس مجدى وهبة خبير تنمية المشروعات، وممثلى شركة ميثانكس مصر.

مقالات مشابهة

  • مدينة مرسى مطروح قدمت 1912 خدمة للمواطنين بالمركز التكنولوجي وفحصت 1016 ملف تقنين ضمن مبادرة بداية
  • رئيس «مرسى مطروح»: تقديم 1912 خدمة متنوعة للمواطنين في المركز التكنولوجي
  • الصحة العالمية: مصر حققت تقدما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخفض الوفيات
  • «الصحة العالمية»: مصر تحزر تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • محافظ أسيوط يؤكد على تواصل تنظيم فعاليات وأنشطة مكتبة مصر العامة ضمن مبادرة بداية 
  • السيسي: الطاقة المتجددة والتحول الرقمى والصناعات التحويلية من أهم ركائز تحقيق التنمية
  • نائب محافظ دمياط تستقبل وفدا من مكتبة مصر العامة
  • مبادرة بداية لبناء الإنسان.. استمرار فعاليات أسبوع الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • دمياط.. انطلاق فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان من عزبة البرج