صحيفة الاتحاد:
2024-10-20@19:45:13 GMT

أوكرانيا تعلن قصف مطار عسكري ومصنع في روسيا

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، اليوم الأحد، إن أوكرانيا قصفت مصنعا للمتفجرات في عمق الأراضي الروسية الليلة الماضية وكذلك البنية التحتية في مطار عسكري بمنطقة ليبتسك.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وحدات الدفاع الجوي أسقطت 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق البلاد، إحداها فوق منطقة العاصمة موسكو و43 فوق منطقة كورسك الحدودية و27 فوق منطقة ليبتسك في الجنوب الغربي.


وذكرت قناة "شوت" الروسية، على تطبيق "تلغرام"، أن طائرات مسيرة حاولت ضرب مصنع "سفيردلوف" المملوك للدولة الروسية في مدينة "دزيرجينسك" بمنطقة "نيجني نوفغورود"، التي تبعد نحو 400 كيلومتر شرقي موسكو.
وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، في بيان، إنها لا تزال تقيّم حجم الأضرار الناجمة عن الهجوم.
وقال حاكم منطقة "نيجني نوفغورود" إن أربعة من رجال الإطفاء أصيبوا بجروح طفيفة جراء شظايا خلال هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على منطقة صناعية بمدينة "دزيرجينسك"، دون أن يحدد هدف الهجوم.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، على "تلغرام"، إن ثماني طائرات مسيرة أوكرانية دُمرت فوق "نيجني نوفغورود". ونقلت قناة "شوت" عن سكان قولهم إنهم سمعوا دوي انفجارات قوية وشاهدوا دخانا أبيض في منطقة المصنع.
وذكر سيرجي سوبيانين  رئيس بلدية موسكو، على تطبيق "تلغرام"، أن حطام طائرة مسيرة سقط في حي "رامينسكي" بمنطقة موسكو لكن لم تقع أضرار أو إصابات.

أخبار ذات صلة سلطان بن خليفة بن شخبوط يزور متحف الشطرنج في موسكو بوتين يعين ممثلاً خاصاً للتعاون مع دول «بريكس» المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قصف مطار عسكري مصنع روسيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أسقطت 110 طائرات مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال ساعات الليل في مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك موسكو.

اعلان

وفي بيان نشرته على حسابها عبر تليجرام، أفادت الوزارة بأن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 43 طائرة مسيّرة فوق منطقة كورسك الجنوبية، حيث تشن القوات الأوكرانية عملية برية منذ أغسطس.

وأشارت الوزارة إلى إسقاط 27 مسيّرة في أجواء منطقة ليبيتسك، و18 في أوريول، وطائرة واحدة فوق موسكو. 

كما تم اعتراض 21 طائرة مسيّرة أخرى في أجواء ثلاث مناطق: نيجني نوفغورود، بيلغورود، وبريانسك. وعلى الرغم من أن روسيا تعلن بانتظام عن اعتراض مسيّرات أوكرانية، فإن العدد المُعلن عنه يوم الأحد كان أعلى من المعتاد.

Relatedهل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟وزير الخارجية البريطاني يحذر بكين: دعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا سيساهم في تدهور العلاقات مع أوروباوزراء دفاع مجموعة السبع من نابولي الإيطالية: مستمرون بدعم أوكرانيا

في المقابل، شنّت روسيا غارات جوية واسعة على أوكرانيا خلال الليل، مستهدفة العاصمة كييف ومنطقة لفيف الغربية، ما أسفر عن إصابة 17 شخصاً على الأقل، بينهم عامل إنقاذ في مدينة كريفي ريه في شرق أوكرانيا. 

وذكرت الإدارة العسكرية في كييف عبر تليجرام أن حوالي 10 طائرات مسيّرة دُمّرت قرب العاصمة، ولم تسجل إصابات أو أضرار جسيمة.

وأعلنت السلطات الأوكرانية حالة تأهب جوي مرتين خلال الليل في كييف، واستمرت التحذيرات قرابة ثلاث ساعات. 

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الإمارات تُنجز وساطتها التاسعة في صفقة تبادل جديدة بين روسيا وأوكرانيا تشمل 190 جندياً من الجانبين إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري رومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها روسيا الغزو الروسي لأوكرانيا طائرة مسيرة عن بعد هجوم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة يعرض الآن Next تسريب خطط إسرائيلية للهجوم على إيران من داخل الاستخبارات الأميركية.. ما القصة؟ يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياحركة حماسإسرائيلالحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبيإيطالياقطاع غزةيحيى السنوارحيواناتحزب الله Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية
  • هجوم أوكراني على مطار عسكري ومصنع للمتفجرات في روسيا
  • رويترز: أوكرانيا تعلن استهداف مطار عسكري روسي ومصنع للمتفجرات
  • روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية
  • فوق مناطق بينها موسكو..روسيا تعلن إسقاط 100 طائرة أوكرانية دون طيار
  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية فوق مناطق بينها موسكو
  • موسكو: اعتراض وإسقاط 23 مسيّرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية
  • روسيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا صوب موسكو