أعلن المتحدث باسم المجموعة القتالية الغربية الروسية، إيفان بيجما، أن وحدات البنادق الآلية التابعة للمجموعة سيطرت على 56 معقلا للجيش الأوكراني كما دمرت محطة لخدمة "ستارلينك" للإنترنت.
وقال بيجما إنه "نتيجة للعمليات النشطة، حسنت وحدات المشاة الآلية التابعة للمجموعة القتالية الغربية مواقعها على طول خط الجبهة وسيطرت على 56 معقلا للعدو".

قاذفات اللهب الثقيلةوبدعم من المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة والطائرات، شنت الوحدات هجمات على القوة البشرية ومعدات وحدات من الألوية الميكانيكية 53 و63 و67 ولواء الدفاع الإقليمي 119 في مناطق نوفوليوبوفكا وتشيرفونا ديبروفا وجريجوروفكا.

شملت 190 جنديًا.. صفقة تبادل أسرى جديدة بين #روسيا و #أوكرانيا#اليوم https://t.co/itOo29Lplo pic.twitter.com/kPbRwBBPvK— صحيفة اليوم (@alyaum) October 19, 2024
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب إندونيسياأمريكا.. مقتل 7 إثر انهيار جزء من رصيف لرسو العبارات بولاية جورجياكما صدت الوحدات ثلاث هجمات مضادة شنتها وحدات هجومية، مما أدى إلى القضاء على نحو 30 مسلحا، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.
وأوضح بيجما أيضا أنه خلال المعركة المضادة للبطاريات، دمرت وحدات المدفعية مدفع هاوتزر من طراز إم 198 ومدفعين من طراز إم 119 وإل 119 وستة أطقم مدافع هاون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 موسكو روسيا الحرب الروسية الأوكرانية أوكرانيا الجيش الأوكراني

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسكندرية يفتتح وحدات صحية جديد تزامنا مع مبادرة «بداية» الرئاسية

افتتحت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والمهندس صلاح جابر بهنسي رئيس مجلس ادارة شركة ميدور اليوم، تطوير ورفع كفاءة الوحدات الصحية التي تم تطويرها في منطقة العامرية الطبية، من خلال المجتمع المدني والممثلة في وزارة البترول و الثروة المعدنية من خلال شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول ميدور .

 

جاء ذلك تزامنًا مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وفي إطار الحملة القومية «١٠٠ يوم صحة» ومتابعة لتقديم و تكثيف جميع الخدمات الصحية في مختلف الأماكن بمحافظة الإسكندرية، ولافتتاح ادخال خدمات صحية جديدة و تطوير الخدمات المقدمة بالوحدات الصحية.

 

حيث تم افتتاح: وحدة الهوارية لطب الأسرة بعد التطوير ورفع كفاءة الوحدة والتجهيزات، وتقدم الوحدة خدمات مكتب الصحة والمبادرات الرئاسية، وعيادات طب الأسرة والتغذية والعلاج الطبيعى للأطفال والكبار، بالاضافة إلى الصيدلية و معمل طفيليات الدم ونادى الأسرة، كما تم تطوير عيادة الأسنان وافتتاح معمل الأسنان، و تعد الوحدة من أعلى الوحدات في تردد حالات الطوارئ في منطقة العامرية، مما يؤكد على ثقة المواطنين في الخدمات المقدمة . 

 

وفي الوادى الجديد تم تطوير ورفع كفاءة وحدة طب الأسرة والتجهيزات بها، حيث تقدم الوحدة خدمات التطعيمات و عيادات طب و تنظيم الأسرة، والعلاج الطبيعى، وعيادة دمج المبادرات الرئاسية، بالاضافة إلى معمل الدم والطفيليات والصيدلية والأسنان، كما تم افتتاح معمل الأسنان وتفقد غرفة الملفات والتي تحوي على ١٢٠٠ ملف مفعل.

 

واستمعت الدكتورة «غادة ندا» لآراء المواطنين عن الخدمات الصحية المقدمة في الوحدات الصحية و مقترحاتهم من أجل تحسين الخدمات، وكلفت فريق من منطقة العامرية الطبية بتكثيف المرور الإشرافي على الوحدات لمتابعة سير العمل والتأكد من تقديم الخدمات بالجودة المطلوبة. 

    

جاء ذلك بحضور الدكتورة هناء عبد الرحيم مدير عام الشئون الوقائية والرعاية الأساسية، والدكتورة دينا قنديل مدير عام منطقة العامرية الطبية، ولفيف من قيادات مديرية الشئون الصحية، و يحيى زكريا رئيس حي العامرية ثاني، و ممثلي عن الأحزاب السياسية وعدد من قيادات وزارة البترول .

مقالات مشابهة

  • قائد القوات البحرية: ندعم القدرات القتالية لجنودنا بامتلاك الوحدات مختلفة الطرازات
  • روسيا تعلن السيطرة على 56 موقعاً للجيش الأوكراني
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 46 موقعًا حول المملكة
  • بدء تسليم الوحدات المتميزة بمدينة العبور الجديدة اليوم
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا في الشرق الأوكراني
  • روسيا تعدّل صواريخ “LMUR” وتزيد من قدراتها القتالية
  • وكيل صحة الإسكندرية يفتتح وحدات صحية جديد تزامنا مع مبادرة «بداية» الرئاسية
  • ترامب يتهم الرئيس الأوكراني ببدء الحرب مع روسيا
  • باقي أيام معدودة.. الأوراق المطلوبة وطريقة حجز شقق الإسكان