أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 14 منفذًا متحركًا لبيع المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين في محافظة الإسكندرية، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية».

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمساهمة من خلال القطاعات الإنتاجية للوزارة، في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وتشارك وزارة الزراعة، بمنتجاتها من خلال الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وقطاع الإنتاج، والإدارة العامة للزراعات المحمية، والمجالس الزراعية، بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية.

وانطلقت سيارات وزارة الزراعة لتجوب جميع الأحياء بمحافظة الإسكندرية، والميادين العامة بها، ومناطق تجمعات المواطنين.

وتشمل المنتجات التي طرحتها الوزارة «بيض المائدة، ومنتجات الألبان، واللحوم والدواجن، ومنتجات البقالة، والخضر والفاكهة، ومنتجات التصنيع الغذائي»، وغيرها من المنتجات، وذلك بنسب تخفيضات تزيد على 25%، عن الأسواق.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعديات على الأراضي الزراعية مع مصادرة المعدات في 3 أشهر

وزير الزراعة: 9.2 مليار دولار صادرات زراعية وخطط جديدة لتنمية القطاع حتى 2027

وزير الزراعة لـ«النواب»: حريصون على إنشاء 17 تجمع تنموى زراعي جديد داخل سيناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزراعة وزارة الزراعة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي محافظة الإسكندرية السلع الغذائية علاء فاروق المنتجات الغذائية المبادرة الرئاسية بداية وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظة الإسكندرية تطلق قافلة زراعية لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة

 شهدت السكرتير العام المساعد للمحافظة، اليوم الأحد، إطلاق قافلة زراعية لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة  عن مثيلاتها في الأسواق وذلك للتخفيف ورفع العبء عن كاهل المواطنين، بالتعاون بين الهيئة العامة للإصلاح واتحاد المجالس الزراعية بالإدارة المركزية للإرشاد، ومديرية الزراعة بالإسكندرية.

وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتنفيذاً لتعليمات الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

وأكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أن الدولة المصرية تولي أهتماماً كبيراً بقطاع التموين من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار الغير مبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف المعاناه عن كاهل المواطنين.

 وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "، تأتي في إطار تفعيل الدور المجتمعي للتخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلي وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة غلاء التجار واحتكارهم للسوق.

ووجه محافظ الإسكندرية بضرورة تضافر جميع الجهات التنفيذية المعنية لتوفير السلع الاستراتيجية وطرحها بجودة عالية وبأسعار مخفضة من خلال تكثيف القوافل المتنقلة لعرض وبيع كافة المنتجات والسلع الغذائية بجميع أحياء المحافظة.

ومن الجدير بالذكر؛ تتكون القافلة من 14 سيارة متنقلة مجهزة لطرح السلع الغذائية الأساسية واللحوم والخضراوات والفاكهة الطازجة وبيض المائدة، بنسبة تخفيض تتراوح ما بين 20% إلى 25 %.

جاء ذلك بحضور؛ نائبة المحافظ، ووكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، ومدير عام الإصلاح الزراعي بالإسكندرية ، ومساعد رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومدير عام الإرشاد الزراعي بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تطلق ١٤ منفذ متحرك لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة
  • محافظة الإسكندرية تطلق قافلة زراعية لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة
  • بيض ولحوم بتخفيضات 25%.. الزراعة تطلق 14 منفذًا متحركًا لبيع السلع بالإسكندرية
  • «الزراعة» تطلق 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات في الإسكندرية بأسعار مخفضة
  • الزراعة تطلق 14 منفذا متحركا لبيع السلع الغذائية بالإسكندرية
  • بأسعار مخفضة..الزراعة تطلق ١٤ منفذ متحرك لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعديات على الأراضي الزراعية مع مصادرة المعدات في 3 أشهر
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعد على الأراضي خلال 3 أشهر