الوطن:
2024-10-20@19:36:01 GMT

تشكيل هيئة جديدة للجنة المرأة بمجلس كنائس مصر

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

تشكيل هيئة جديدة للجنة المرأة بمجلس كنائس مصر

اجتمعت لجنة المرأة بمجلس كنائس مصر، في نادي الراعي الصالح للروم الأرثوذكس H.O.C بمصر الجديدة، بحضور الأمين العام للمجلس القس يشوع بخيت، والأرشمندريت الدكتور ذمسكينوس الأزرعي الأمين المشارك عن كنيسة الروم الأرثوذكس، والأب فايز نادي من لجنة الكهنة والرعاة، وذلك لتشكيل هيئة جديدة للجنة المرأة.

وخلال الاجتماع، جرى اختيار روزت جورج شاكر رئيسةً، ولوريس عوض نائبًا للرئيس، ونورا إدوارد سكرتيرةً، والدكتورة لورا بترا أمينةً للصندوق.

اجتماع لجنة المرأة بمجلس كنائس مصر

وقدَّم الآباء وأعضاء اللجنة الشكر للرئيسة السابقة فيفيان قسطندى ظريفة ولكل من ساعدها في الخدمة خلال فترة الخدمة، وتمت الإشادة بروح التعاون والعطاء التي ميَّزت عملهم، حيث قدَّموا وقتهم وجهدهم تطوعًا من أجل الكنيسة الواحدة، متطلعين إلى مزيد من العمل المثمر في المستقبل.

وصرح مايكل فيكتور، رئيس لجنة الإعلام بمجلس كنائس مصر، في بيان له، بأن اجتماع لجنة المرأة تميَّز بروح المحبة التي جمعت جميع الأعضاء الممثلين للكنائس المصرية المختلفة المشاركة في المجلس (الكنيسة القبطية، والإنجيلية، والكاثوليكية، والروم الأرثوذكس، والأسقفية).

دور لجنة المرأة بمجلس كنائس مصر

وأوضح أن لجنة المرأة منذ تأسيس المجلس في فبراير 2013 قدَّمت العديد من الخدمات التوعوية والتعليمية، وشاركت في معارض دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما عملت في برامج محو الأمية، وكرمت العديد من قصص النجاح، ليس للمرأة فحسب، بل للأسرة بشكل عام.

وأضاف رئيس لجنة الإعلام أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفًا للجهود في إطار حرص المجلس على توسيع نطاق الخدمة والانتشار على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن لجنة المرأة ستنظم العديد من الأنشطة الإنسانية، بما في ذلك زيارات افتقاد المرضى ودعم الأسر المحتاجة، إيمانًا برسالتها في نشر المحبة والخدمة المسيحية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس كنائس مصر كنائس مصر المرأة

إقرأ أيضاً:

محلية النواب: 2.8 مليون طلب تصالح مخلفات بناء لم يتم البت فيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدراة المحلية بمجلس النواب، إن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء من التشريعات الحيوية، موضحًا أن الحكومة لديها عهد ووعد، وما تذكره عليها الوفاء به، ولا بد من إجراء تعديل لضمان حل مشكلة النموذج 10.

وأضاف رئىيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب اليوم: "العبرة أن يتم حل الأزمة جذريًا؛ حيث إن هناك 2.8 مليون طلب تصالح لم يتم البت فيها بشكل جذري، وعنوان الحكومة في القانون الجديد التبسيط، فلابد من السير وتنفيذ القانون وفقًا لفلسفته التشريعية.
ومن جانبه، قال النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح القديم كان يقر النموذج 10 كالنموذج النهائي الذي يمكن المواطن من الحصول على حقوقه في التشريع، مشيرًا إلى أنه عند التطبيق تعارض النموذج مع قانون الزراعة،  نظرًا لعدم قدرة المواطن على الحصول على الحقوق المنصوص عليها في قانون التصالح، في ظل تعارضها مع قانون الزراعة.

وتابع الفيومي: "حال منع المواطن من بناء أدوارإضافية، فيما يخص الحالات الحاصلة على نموذج 10 خطر على الرقعة الزراعية".

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الكاثوليكية تشارك في اجتماع لجنة المرأة بمجلس كنائس مصر
  • «الأعلى للطاقة» يعقد الاجتماع السادس للجنة «الاقتصاد الدائري»
  • محلية النواب: 2.8 مليون طلب تصالح مخلفات بناء لم يتم البت فيه
  • لجنة الميثاق العربي تناقش جهود قطر في تعزيز حقوق الإنسان
  • رئيس قوى عاملة النواب يؤكد حرص البرلمان والحكومة على سرعة إنجاز قانون العمل الجديد
  • «النواب» يناقش إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • مجلس الخدمة العامة يستعد لتوظيف فئات جديدة لدعم مشاريع العراق الإنتاجية في 2025
  • برلمانى: شاب باع ذهب والدته وكل ما يملك فى تطبيقات المراهنات
  • بمشاركة خالد الدرندلي.. اجتماعات مكثفة للجنة التدقيق المالي في الـ«كاف»