قال سفير أوكرانيا في لندن، فاليري زالوجني، في حديث مع صحيفة "ديلي تلغراف"، إن الأرض ليست أولوية عند بلاده لحل النزاع مع روسيا.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، أن زالوجني، الذي شغل سابقاً منصب قائد القوات الأوكرانية، شدد على أن الضمانات الأمنية أكثر أهمية لأوكرانيا من الأرض.

زالوجني لا يستبعد تنازل أوكرانيا عن أراض لروسيا لتحقيق السلام
للمزيد من التفاصيل:https://t.

co/l4bvOVwuBb

— RT Arabic (@RTarabic) October 20, 2024

وأضاف للصحافيين، بعد حديثه في مركز للدراسات في لندن: "لم أتطرق بتاتاً لموضوع الأرض. تحدثت عن الأمن والسلامة. لو كنت أعيش في داري، وعرفت أن جاري استولى على جزء من حديقتي، كنت سأقول إننا في حاجة إلى حل هذه المشكلة، إن لم يكن الآن، فسيتعين على أطفالنا حلها".

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات زالوجني، تدل على تغير في خطاب سلطات كييف، التي كانت تصر في السابق على استحالةالسلام دون إعادة جميع الأراضي التي استولت عليها روسيا في أوكرانيا.

ميدفيديف يشيد بترامب بسبب زيلينسكي - موقع 24قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، إنه يعتبر قيام المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، بتحميل فلاديمير زيلينسكي المسؤولية عن بدء الصراع، بالعمل المهم.

وأشار العسكريون الأوكرانيون الذين تحدثت معهم الصحيفة، إلى تأييدهم لإنهاء الصراع مبكراً بسبب الخسائر الفادحة واستحالة النصر، حسب تعبيرهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لأوكرانيا الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

ترامب: زيلينسكي كاذب هو من بدأ الحرب مع روسيا

اعتبر المرشّح الجمهوري لانتخابات البيت الأبيض الرئيس السابق دونالد ترامب، الخميس، أنّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي غزت روسيا بلاده مطلع عام 2022 "ما كان ينبغي عليه أبداً أن يدع هذه الحرب تندلع".

كما اتّهم ترامب خلفه الديموقراطي جو بايدن بأنّه "المحرّض على هذه الحرب"، في وقت يخشى فيه الأوكرانيون والعديد من حلفاء واشنطن الأوروبيين من أن توقف الولايات المتحدة مساعداتها العسكري لأوكرانيا إذا ما عاد الملياردير إلى البيت الأبيض.

وخلال حوار أجراه معه باتريك بيت ديفيد، رجل الأعمال الذي يبث برنامجاً عبر الإنترنت، قال ترامب إنّه بشأن "أوكرانيا، لاحظوا جيّداً أنّ أوكرانيا لم تعد أوكرانيا".

After lying that Zelenskyy started Ukraine's war with Russia, Trump says he "largely blames" Biden for the war and adds that Biden "instigated" it. (Putin apparently is blameless in Trump's eyes) pic.twitter.com/19Wzpa3aOw

— Aaron Rupar (@atrupar) October 17, 2024

وأضاف أنّه في هذا البلد "كل مدينة تقريباً سوّيت بالأرض، كلّ هذه القباب الذهبية الرائعة باتت على الأرض، أصبحت ركاماً".

وتابع أنّ "هذا الأمر لا يعني أنني لا أريد مساعدته (زيلينسكي) لأنني أشعر بالأسف تجاه هؤلاء الأشخاص".

وهذا أقسى تصريح يدلي به ترامب بشأن زيلينسكي منذ لقائهما في نهاية سبتمبر (أيلول) في نيويورك.

وشدّد الرئيس السابق على أنّ بايدن يتحمل المسؤولية عن الفشل في تجنب اندلاع هذه الحرب.

وقال: "لو كان لدينا رئيس بنصف عقل، لكان من السهل حلّ هذه المشكلة".

وأضاف "ألومه في الأغلب. لقد قال تماماً عكس ما كان ينبغي أن يقال. لقد كان المحرّض على هذه الحرب".

ولا ينفكّ المرشح الجمهوري يؤكّد أن يوسعه أن يحلّ الأزمة الأوكرانية خلال 24 ساعة إذا ما فاز بالانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

ووفقاً لترامب فإنّ وقف الحرب سيتمّ بفضل الاحترام الذي سيفرضه على الساحة الدولية ومن خلال علاقته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما يكرّر ترامب باستمرار أنّه لو كان رئيساً لما اندلعت الحرب في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • هجوم أوكراني على مطار عسكري ومصنع للمتفجرات في روسيا
  • فرنسا: أي انتصار لروسيا على أوكرانيا سيجلب “الفوضى”
  • فرنسا: أي انتصار لروسيا على أوكرانيا سيجلب الفوضى
  • أوكرانيا تعترض على مساعدة كوريا الشمالية لروسيا في الحرب ضدها
  • روسيا: مقتل 50 جنديًا أوكرانيًا وأسر عشرات السجناء في كورسك
  • بوتين يعلن استعداد روسيا لإجراء مفاوضات حول السلام في أوكرانيا
  • ترامب يلوم زيلينسكي على دخوله بحرب مع روسيا: بايدن حرّض لها
  • ميدفيديف يشيد بترامب بسبب زيلينسكي
  • ترامب: زيلينسكي كاذب هو من بدأ الحرب مع روسيا