كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر كانت تعاني من أزمة ارتفاع معدلات البطالة خلال السنوات الماضية.

وأضاف الرئيسي، في كلمته خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، اليوم الأحد: كان عندنا أزمة هي البطالة وكانت نسبتها عالية، بقول لو تتصوروا حجم الخريجين في مصر سواء من الجامعات أو المدارس والمعاهد المختلفة قد يكون بين 800 ألف أو مليون وبذلك نحتاج إلى توفير مليون فرصة عمل سنويًا على مدار العشر سنوات الماضية.

وتابع: عشان بس نقول وإحنا في 2011 كان عددنا 80 مليون والنهاردة 106 ملايين ورغم كده وصلنا لنسبة بطالة 6.5% وده معناه استهداف ومجابهة تحدي نمو السكان وتوفير فرص عمل لمواجهة البطالة، واشتغلنا عليه كويس جدًا في إطار إقامة البنية الأساسية للدولة المصرية، البنية الأساسية كانت متخلفة ومش عايز أقول كان ترتيبنا كام على العالم وقتها.

وواصل الرئيس السيسي: كتير مننا بيتصوروا الأزمة الاقتصادية هي العنوان فقط، وده يخلي كتير مننا يتجاوز حجم الجهد والنجاح والإنجاز اللي تم في كل مناحي الدولة المصرية، بنتكلم على بنية أساسية وطاقة كاملة ومواني ومطارات وشبكة طرق وسكة حديد متطورة، وشبكة كهرباء حديثة، رغم كل التحديات الاقتصادية منذ 2011 والحرب على الإرهاب، وضعنا خطة بأهدافنا ومصرين على تحقيقها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي انخفاض معدل البطالة

إقرأ أيضاً:

عاجل| الرئيس السيسي: إذا لم يتحمل الناس الضغوط الاقتصادية سنراجع موقفنا مع صندوق النقد الدولي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إنه إذا كانت التحديات الاقتصادية ستجعلنا نضغط بشكل لا يتحمله الناس، فعلينا مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أن الدولة نفذت مسحا صحيا كاملا للمواطنين، ومصر أصبحت خالية تمامًا من فيروس سي.

وأشار الرئيس السيسي، أننا خرجنا في 2011 بظرف اقتصادي صعب، وكانت هناك حالة عدم استقرار أمني نتيجة التطرف والإرهاب، والبلد كانت في حالة فوضى، والتحديات التي كانت تمر بها البلد في ذلك الوقت أي حد كان يشوفها كان يقول ما فيش حل.

وأكد الرئيس السيسي، أن «نحن اعتمدنا مبدأين أو استراتيجيتين، أولهما: أننا مزجنا بين الحلول المتكاملة والمتداخلة، والمبدأ الثاني هو الحفاظ على الأهداف».

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: مصر أصبحت خالية تماما من فيروس سي

الرئيس السيسي: خرجنا من 2011 بظرف اقتصادي صعب وحالة عدم استقرار أمني

مقالات مشابهة

  • مجدي البدوي مشيدا بتصريحات الرئيس السيسي: كاشفة بالأرقام لتحديات واجهت الدولة المصرية
  • الرئيس السيسي: نسبة البطالة وصلت لـ6.5%.. كنا نحتاج مليون فرصة عمل سنويًا
  • الرئيس السيسي: نسب البطالة في مصر انخفضت إلى 6.5%
  • الرئيس السيسي: عملنا على توفير فرص عمل.. ونجحنا في خفض معدل البطالة إلى 6.5%
  • عاجل| الرئيس السيسي: إذا لم يتحمل الناس الضغوط الاقتصادية سنراجع موقفنا مع صندوق النقد الدولي
  • البطالة وصلت 6.5%.. الرئيس السيسي: تمكنا من المضي قدما بالرغم من التحديات
  • أمريكا تسجل أعلى معدل عجز سنوي منذ كورونا بـ1.8 تريليون دولار
  • السيسي: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أبرز المشروعات المصرية الطموحة
  • الرئيس السيسي: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أبرز المشروعات المصرية الطموحة