كتب- محمد نصار:

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تجربة مصر الناجحة في القضاء على فيروس سي بعدما كانت من أكثر الدول من حيث معدلات الإصابة عالميًا.

وأضاف الرئيس، في كلمته خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، اليوم الأحد: مصر لديها تجربة في طرح الأزمة وكيفية تحويلها إلى منحة وهقول 3 أو 4 أمثلة على تجربة مصر في هذا المجال.

وتابع الرئيس: خرجنا من 2011 بظرف اقتصادي صعب وحالة عدم استقرار أمني نتيجة التطرف والإرهاب والبلد كانت في حالة فوضى، وبالتالي التحديات اللي كانت موجودة ساعتها أي حد كان يشوفها يحس مفيش حل، لكن الأمر مش كده لأن الأزمات بتوفر منح لوضع حلول لها والتغلب عليها.

وأوضح السيسي: مزجنا بين الحلول المتوازية والمتكاملة والمتداخلة وحرصنا على التعامل بهذه الاستراتيجية، والحفاظ على الأهداف مهما كانت العقبات والأزمات التي تقابل الدولة فحرصنا على التحرك والتعامل معها.

وواصل: فيروس سي كان من أكبر الأزمات اللي بتواجه الدولة في القطاع الصحي، وبمجرد ما لقينا فيه فرصة لعلاج هذا الفيروس الدولة اتحركت واستفادت من العلاج اللي اتوفر وعملت حملة قومية ومسح كامل للدولة عشان تشوف المستوى الصحي بصفة عامة، عملنا مسح للسمنة والضغط والسكر، بمناسبة علاج الفيروس وبالتالي بقى عندنا بيانات ضخمة جدًا للحالة الصحية في مصر ساهمت بعد كده نبني عليها مسار أكثر تقدمًا.

واستطرد الرئيس السيسي: خرجنا من أزمة فيروس سي بدولة بعد ما كانت من أكثر دول العالم مصابة بالفيروس إلى دولة خالية منه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي القضاء على فيروس سي فیروس سی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر لديها تجربة ناجحة فى تحويل المحنة إلى منحة

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر والتهنئة للمشاركين في الجلسة الحوارية عن التنمية البشرية خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، قائلا: "أرحب بكم وأشكركم شكرا جزيلا على المشاركة والحوار، ونوجه لهم التحية على ذلك".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الحوارية: "عنوان الجلسة مهم أوي.. وإحنا في مصر لنا تجربة في طرح الأزمة، وإزاي الأزمة ممكن تتحول إلى فرصة والمحنة إلى منحة".

ويهدف المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، إلى تعزيز الفهم العميق للاتجاهات العالمية والإقليمية في مجالات السكان والصحة والتنمية البشرية، وتحديد الروابط القابلة للتنفيذ بين السكان والصحة والتنمية المستدامة، وكذلك تعزيز التعاون لمواجهة تحديات السكان والصحة، وتوسيع نطاق أفضل الممارسات والخبرات في مجال صحة السكان والتنمية البشرية.

ويتضمن المؤتمر العالمي للسكان، عقد 133 جلسة حوارية هامة حول مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، يحاضر بها 803 من الخبراء والمتخصصين العالميين والمحليين، يشهد في نسخته الثانية تحولا ً نوعيًا، حيث تم توسيع نطاقه ليشمل محور التنمية البشرية، مما يعكس الاعتراف بأهمية  التنمية البشرية كركيزة أساسية لتحقيق صحة أفضل وسكان أكثر ازدهارًا.
 

مقالات مشابهة

  • الوفد: الرئيس السيسي حوّل أزمة فيروس سي من محنة إلى منحة
  • «الوفد»: الرئيس السيسي نجح في تحويل أزمة فيروس سي من محنة إلى منحة 
  • السيسي: أصبحنا دولة خالية من فيروس سي.. ونسير على مسار أكثر تقدما
  • السيسي: مصر قضت على فيروس سي.. وتسير على نهج أكثر تقدما للتنمية
  • الرئيس السيسي: الظروف المحيطة أفقدتنا من 6 لـ7 مليارات دولار خلال 10 شهور
  • الرئيس السيسي: مصر لديها تجربة ناجحة فى تحويل المحنة إلى منحة
  • الرئيس السيسي: مصر أصبحت خالية تماما من فيروس سي
  • وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا كانت تاريخية
  • وزير الخارجية: زيارة الرئيس السيسي إلى إريتريا كانت تاريخية