أغلقت قوات الاحتلال طرقا رئيسية تربط بعض التجمعات الاستيطالنية في الجليل، جراء كثافة القصف الصاروخي الذي ينفذه حزب الله صوب المستوطنات ومواقع عسكرية تابعة للاحتلال.

وجرى إغلاق بعض الطرق التي تربط صفد بمستوطنتي الفليط وعميعاد جراء القصف الصاروخي الأخير من لبنان، في حين اندلعت حرائق في صفد في مناطق مأهولة.




وأعلن "حزب الله" اللبناني، الأحد، عن قصف مدينة صفد بالصواريخ، ومستوطنات محيطة فيها، منها روش بينا جنوب شرق المدينة، فيما جرى تسجيل سقوط صواريخ في وقت لاحق في مستونات عدة، بينها "حتسور".

والسبت، قال الحزب، إنه استهدف 17 موقعا شمالي دولة الاحتلال وقرب الحدود مع لبنان بالصواريخ والمدفعية؛ بالإضافة إلى "قصف مستعمرة كريات آتا شرقي حيفا بصلية صاروخية نوعية".

كذلك، أفاد الحزب بـ"تنفيذ هجوم بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة "عين شيمر" (قاعدة للدفاع الجوي الصاروخي وقاعدة اللواء الإقليمي)، شرق الخضيرة شمال تل أبيب".

وكان الحزب أعلن أنه انتقل إلى "مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة"، فيما كشف أن حصيلة الخسائر في صفوف قوات الاحتلال بلغت حوالي 55 قتيلا وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، ناهيك عن تدمير 20 دبابة ميركافا، وتدمير أربع جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، وإسقاط مسيّرتين من نوع "هرمز 450".



ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عدوانا بريا على جنوب لبنان، مستهدفا مواقع يزعم أنها لحزب الله، مع شن هجمات جوية دموية، ما أسفر عن دمار مفجع للمباني والبنية التحتية، وسقوط المئات من الشهداء والجرحى ومع موجة نزوح لسكان الجنوب.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، أن حصيلة اليومين الماضيين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان بلغت 36 شهيدا و204 جرحى، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 2448، والجرحى إلى 11471.
Footage of the Israel's massive firefighting efforts against the fire in the north caused by Hezbollah rockets pic.twitter.com/lyRZzfzp91 — S p r i n t e r (@SprinterFamily) October 20, 2024 الحرائق التي لا تزال مشتعلة في صفد عقب القصف الصاروخي الأخير من لبنان. pic.twitter.com/p1UPjCmOCh — Fadi Kahwaji (@kahwaji_fa76760) October 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال صفد حرائق فلسطين الاحتلال حرائق إغلاق طرق صفد المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حرائق وإصابات مباشرة في صفوف المستوطنين وممتلكاتهم بخليج حيفا و”شلومي” / شاهد

#سواليف

دوت صافرات الإنذار في ” #نهاريا” و” #شلومي” و”مشغاف عام” و #حيفا وخليجها والكريوت” وعدة مستوطنات شمال #فلسطين_المحتلة بعد #رشقة_صاروخية من لبنان.

وأكدت #شرطة_الاحتلال سقوط صواريخ في “شلومي” و”الكريوت” بخليج حيفا، فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال إن 13 مستوطنًا أصيبوا جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان على شمال فلسطين المحتلة.

وقال جيش الاحتلال إنه رصد إطلاق أكثر من 50 صاروخاً من لبنان تجاه شمال فلسطين المحتلة خلال الساعة الماضية.

مقالات ذات صلة مهم من الصناعة والتجارة حول كفالات السيارات 2024/10/19

وقال حزب الله إنه استهدف تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “البصة”، وتجمعاً ‏آخر الإسرائيلي في “شلومي” بِصلية صاروخية كبيرة.

وأكد حزب الله: قصفه عند الساعة 10:30 من صباح اليوم منطقة “الكريوت” شمال ‏مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة. ‏

مستوطنة شلومي،بشهادة المستوطنين، تلقت العديد من الضربات المباشرة والقاسية من #لبنان.. هذه إحداها#يحي_السنوار pic.twitter.com/Ndo3fRKuis

— Dima Halwani (@DimaHalwani) October 19, 2024

#عاجل‼️????إصابة مباشرة في ساحة منزل في بلدة شلومي في الجليل الغربي. pic.twitter.com/XFQd2GAMgJ

— موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) October 19, 2024

أضرار في مبنى بمستوطنة "شلومي"..#برودكاست pic.twitter.com/2cmWaPeJQ1

— برودكاست – Broadcast (@Broadcast102) October 19, 2024

مقالات مشابهة

  • صواريخ المقاومة تشعل ثكنات الاحتلال بمنطقة الجليل
  • الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى
  • لمدة يومين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق الحرم الإبراهيمي جنوب الضفة الغربية
  • حزب الله يطلق صواريخ باتجاه إسرائيل.. وانفجارات فى كريات شمونة
  • حرائق وإصابات مباشرة في صفوف المستوطنين وممتلكاتهم بخليج حيفا و”شلومي” / شاهد
  • شاهد - بطاقة السلاح الصاروخي M80 لحزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي: اعترضنا 3 صواريخ أطلقها حزب الله تجاه عكا (فيديو)
  • حزب الله يعلن إطلاق صواريخ على الجليل.. والجيش الإسرائيلي: اعترضنا طائرة مسيرة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة من لبنان باتجاه الجليل الغربي