زنقة 20:
2024-10-20@19:35:52 GMT

توقيف وديع يخلق جدلاً واسعاً داخل القناة الثانية

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

توقيف وديع يخلق جدلاً واسعاً داخل القناة الثانية

زنقة 20 | الرباط

منع وديع دادا ، الصحفي ومقدم الأخبار بالقناة الثانية “دوزيم”، من ممارسة مهامه كرئيس تحرير ومقدم للأخبار اعتبارًا من يوم الاثنين 21 أكتوبر 2024.

النقابة الوطنية للصحافة، قال أن “هذا القرار تم اتخاذه بشكل تعسفي لأسباب مرتبطة بنشاطه النقابي الجديد”.

و أشارت الى أن قرار التوقيف الذي وقعه مدير الأخبار حميد ساعدني، جاء في اليوم الموالي لتأسيس تنسيقية النقابة الوطنية للصحافة المغربية داخل قناة 2M.

واعتبرت النقابة أن مراسلة ساعدني، التي أرسلت إلى دادا في 18 أكتوبر 2024، تذكير بمراسلة سابقة بتاريخ 4 يوليوز، انتقدت دادا لمشاركته في مؤتمر لوزارة الخارجية.

وأشارت النقابة إلى أن ما يحدث في القناة الثانية يعكس فوضى إدارية وسلوكيات انتقامية، مطالبةً بتحقيق في ممارسات مدير الاخبار ومواجهة هذه الانتهاكات كما دعت المدير العام إلى تحمل مسؤوليته ووقف هذه الممارسات.

مصادر ذكرت أن السبب الرئيسي لتوقيف دادا يعود إلى مشاركته في تقديم ندوات وأنشطة خارج القناة الثانية، مقابل عائدات مالية دون استشارة مع إدارة القناة.

إلا أن مصادر داخل القناة ذكرت أن العديد من الصحافيين يقومون بنفس العمل دون أن يشملهم أي قرار بالمنع أو الإيقاف ، مثل صاميد غيلا ، سميرة البلوي، عبد الله الترابي وغيرهم.

كما أشارت الى أن مدير الاخبار نفسه الذي أوقف دادا ، يشتغل كأستاذ في معاهد عليا للصحافة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: القناة الثانیة

إقرأ أيضاً:

لصرف مستحقات المعلمين.. مدير تعليم الجيزة يوجه الإدارات بسرعة توريد مستحقات النقابة

استقبل أشرف سلومة وكيل أول وزارة التربية والتعليم - مدير مديرية الجيزة التعليمية- ، وفد نقابة المعلمين برئاسة محمد عبد الله وكيل النقابة العامة للمعلمين، حسن إسماعيل رئيس النقابة الفرعية لجنوب الجيزة، وسعيد إسماعيل رئيس النقابة الفرعية بوسط الجيزة، لبحث التعاون فى عدد من الملفات لصالح المعلمين ، وذلك بديوان عام المديرية .

ورحب أشرف سلومة وكيل أول وزارة التربية والتعليم، بوفد نقابة المعلمين، مؤكدا أن مديرية تعليم الجيزة ، بدأت على الفور ، الترويج للخدمات النقابية فى أوساط المعلمين بالجيزة، وعلى صفحات السوشيال ميديا ، وفى الإدارات التعليمية وبين معلمى مدارس الجيزة ، لتيسير الحصول عليها ، عقب اللقاء الذى جمعه مع خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، الأسبوع الماضى، مشيدا بالامتيازات التى تقدمها النقابة للمعلم وأسرته.

وأوضح مدير تعليم الجيزة ، أن العمل التنفيذى،  والنقابى ، جناحا استقرار العملية التعليمية ، ويجب أن يتسم بالتكامل والحرص على توفير كل الوسائل التربوية والنفسية، للمعلم والطالب وولى الأمر.

وأشاد محمد عبد الله وكيل النقابة العامة للمعلمين، بالجهود التى تبذلها مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي، وهو ماظهر واضحا فى استقرار العملية التعليمية بمدارس الجيزة منذ بداية انطلاق العام الدراسي وحتى الآن.

وأوضح محمد عبد الله ، أن نقابة المعلمين بقيادة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب،  لا تدخر جهدا فى خدمة المعلم ، وتقديم العديد من المزايا الإجتماعية والعلاجية والقرض الحسن للمعلمين، واتاحه الدورات التدريبية فى الاستراتيجية والأمن القومي بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للتدريب، لكل معلمى مصر فى كافة المحافظات.

واتفق أشرف سلومة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مديرية الجيزة التعليمية، ومحمد عبد الله وكيل النقابة العامة للمعلمين، على ضم ممثل من نقابة المعلمين ، للجنة دعم المعلمين والتواصل معهم المسكلة بالمديرية، بهدف التعاون فى حل أى مشكلة يواجهها أى معلم بالجيزة ،  بجانب دراسة وبحث أى مقترحات مقدمة لدعم العملية التعليمية والاستفادة منها في تطوير منظومة التعليم.

كما اتفق الطرفان على زيادة التعاون بين مديرية الجيزة التعليمية، وفرعيات نقابة المعلمين بالمحافظة ، لسرعة حل أى مشكلة خلال 24 ساعة، خاصة ان النقابة العامة لديها غرفة عمليات رئيسية ، تتلقى تقارير يومية من 53 نقابة فرعية فى جميع المحافظات عن أى واقعة أو مشكلة تواجه المعلمين ، لتقديم الدعم والمساندة فورا.

كما وجه أشرف سلومة مدير مديرية الجيزة التعليمية، جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة ، سرعة توريد مستحقات النقابة ، لصالح صندوقى المعاشات، والزمالة ، حرصا على استقرار صرف مستحقات المعلمين فى موعدها .

مقالات مشابهة

  • لصرف مستحقات المعلمين.. مدير تعليم الجيزة يوجه الإدارات بسرعة توريد مستحقات النقابة
  • خلفيات توقيف قناة "دوزيم" للصحافي وديع دادا
  • رحاب: توقيف دادا وإحالته على المجلس التأديبي “شطط سافر للسلطة”
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو لمقاطعة مجموعة MBC
  • النقابة تدعو لمقاطعة مجموعة MBC
  • العراق يوقف ترخيص قناة MBC السعودية بعد تقرير عن الإرهاب أثار جدلا (شاهد)
  • العراق يوقف قناة MBC السعودية بعد تقرير عن الإرهاب أثار جدلا (شاهد)
  • داعية يمني سلفي يثير جدلاً واسعاً بتصريحات حول موت يحيى السنوار
  • العراق يعتزم وقف قناة MBC السعودية بعد تقرير عن الإرهاب أثار جدلا (شاهد)