عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى جامعة الفيوم جلسته رقم ٢٠١ برئاسة الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب، وعضوية أعضاء المجلس وذلك اليوم الأحد .

صرح الدكتور عاصم فؤاد العيسوى، أن المجلس أحيط علمًا بتنظيم ندوة تحت عنوان "الدروس المستفادة من حرب أكتوبر 1973 للحاضر والمستقبل" بمناسبة الذكرى51 لنصر أكتوبر والتي يقوم بتنظيمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع قطاع شؤون التعليم والطلاب، وتستضيف خلاله الجامعة اللواء أركان حرب دكتور محمد عبد القادر قشقوش المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، وذلك يوم الأربعاء القادم  بقاعة الاحتفالات الكبرى.

كما تمت إحاطة المجلس علمًا باستضافة الجامعة لمهرجان الفيوم السينمائي للأفلام البيئية والفنون المعاصرة والذي تنظمه مؤسسة مسار للثقافة والفنون، وذلك خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 30 نوفمبر 2024.

 و أكد أن المجلس نظر في مقترح الخطة السنوية لأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي 2024/2025.

حفل استقبال في كلية الهندسة

من جهة أخرى شهد  الدكتور شريف العطار عميد كلية الهندسة فى جامعة الفيوم فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد والتي نظمها اتحاد الطلاب بالكلية، وذلك تحت رعاية الذ الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، بحضور الدكتور مهجة إمبابي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور رانيا أبو السعود وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور محمد عبد الرحمن منسق أسرة طلاب من أجل مصر، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية وذلك اليوم الأحد بقاعة والمؤتمرات بالكلية .

في مستهل كلمته أكد الدكتور  شريف العطار أن مهنة الهندسة تعد من أفضل المهن المميزة في مصر، وذلك لأنها الركيزة الأساسية في بناء المجتمع بمختلف تخصصاتها، كما أشار إلى أن الكلية تعتبر أسرة واحدة وأن إدارة الكلية على أتم الاستعداد لاستقبال كافة المقترحات والشكاوى المقدمة من الطلاب. وأضاف أن الكلية دائمًا تفتخر وتعتز بطلابها الجدد وترحب بانضمام دفعة جديدة من الطلاب لأسرة الكلية كل عام.

 

 

0000000 00000 000 00

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمة المجتمع جامعة الفيوم مهرجان الفيوم السينمائي الفنون المعاصرة خدمة المجتمع وتنمیة البیئة التعلیم والطلاب جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

مبادرة صحة المرأة.. جامعة بنها تنظم إحتفالية أكتوبر الوردي

نظمت جامعة بنها احتفالية أكتوبر الوردي " عن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي ، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" وذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
جاء ذلك بحضور الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وعدد من الأساتذة من المستشفيات الجامعية وكلية الطب البشري .
وتناولت الندوة نبذة مختصرة عن مشاركة جامعة بنها فى جميع المبادرات الرئاسية التي تدعم الرعاية الصحية المتكاملة للسيدة المصرية ، ومنها المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي .
كما تناولت الندوة عرض فيديو توضيحي ، وإلقاء عدة محاضرات عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وطرق الكشف وأعراض المرض، وكيفية الفحص الذاتي للثدي، وعوامل الخطورة، والفرق بين الأورام الحميدة والخبيثة، ووسائل الوقاية منه ومعالجته بالمجان.
الجدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي بدأت فى يوليو 2019 ، وتستهدف السيدات فوق سن 18 سنه بتوفير خدمة فحص الثدى والكشف عن الأمراض الغير سارية (قياس الضغط - والسكر - والوزن - والطول) ويتم ذلك فى جو من السرية والخصوصية مع السيدة من بدء عمل الاستبيان وهو 28 سؤال يشمل بيانات اجتماعية ، وصحية يتبعها جلسة توعية عن أهمية الكشف المبكر والفحص الدورى وتعليم السيدة كيفية الفحص الذاتي كل شهر وذلك لمتابعة الحالة الصحية الثدي.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة يعرض "ديربروك"
  • جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة
  • عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًّا حول محاربة التطرف
  • مبادرة صحة المرأة.. جامعة بنها تنظم إحتفالية أكتوبر الوردي
  • ندوة عن طلاب الجامعة والجمهورية الجديدة فى كلية التربية الرياضية بالفيوم
  • بحضور وزير العمل ومحافظ الإسماعيلية.. إطلاق مبادرة جسور لدعم التعليم وتنمية مهارات الشباب
  • مجلس شئون التعليم يقف دقيقة حداد على أرواح طلاب جامعة الجلالة
  • تفاصيل برنامج القاهرة تنادي بعد انطلاقه ضمن فعاليات مهرجان دي-كاف