أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد عن محادثة جرت بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. وأكد نتنياهو أن "إسرائيل تأخذ بعين الاعتبار القضايا التي تثيرها الإدارة الأمريكية، لكن في النهاية، ستتخذ قراراتها استنادًا إلى مصالحها الوطنية".

اعلان

واتجهت انتقادات ترامب نحو الرئيس الحالي جو بايدن، حيث اتهمه بعدم تقديم الدعم الكافي لنتنياهو خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من عام.

وفي تصريحات له من ولاية ميشيغان يوم الجمعة، قال ترامب: "نتنياهو يقوم بعمل جيد، لكن بايدن يحاول إيقافه، وكان عليه أن يفعل عكس ذلك". وأعرب عن رضاه عن قرارات نتنياهو الأخيرة، رغم أنه لم يوضح بدقة ما يقصده بتلك القرارات.

Relatedنتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟نتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي"ترامب ينتقد بايدن: لم يقدم الدعم اللازم لنتنياهو في الحربمن قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل

وبحسب تقرير لمشروع تكاليف الحرب التابع لجامعة براون الأمريكية، أنفقت واشنطن رقما قياسيا لا يقل عن 17.9 مليار دولار على المساعدات العسكرية لإسرائيل منذ هجوم السابع من أكتوبر الذي نفذته حركة حماس قبل أكثر من عام.

يُذكر أن نتنياهو أكد على أن الذين حاولوا "اغتياله وزوجته قد ارتكبوا "خطأ فادحًا"، وذلك بعد استهداف منزله في قيسارية بطائرة مسيرة أُطلقت من لبنان يوم السبت.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اعتقال ليبي في ألمانيا يشتبه في تخطيطه لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين وزير الخارجية التركي: لا ينبغي أبداً الاستهانة بمساعي إسرائيل لنشر الحرب في المنطقة بأكملها بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ دونالد ترامب جو بايدن قطاع غزة جنوب لبنان بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران يعرض الآن Next روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next مولدوفا تصوّت على مستقبلها: استفتاء حاسم حول الانضمام للاتحاد الأوروبي وانتخاب رئيس جديد يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياإسرائيلحركة حماسقطاع غزةالاتحاد الأوروبيفرنساإيطاليايحيى السنوارحيواناتالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل حركة حماس قطاع غزة دونالد ترامب جو بايدن قطاع غزة جنوب لبنان بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الاتحاد الأوروبي فرنسا إيطاليا يحيى السنوار حيوانات الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ترامب: نتنياهو أخبرني بتجاهل كلام بايدن وتوصيات إدارته

ادعى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي اليوم السبت أنه خلال محادثة مع بنيامين نتنياهو، أخبره رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه لا يستمع إلى الرئيس الحالي جو بايدن.

وقال ترامب: “اتصل بي اليوم نتنياهو وقال إنه  لم يستمع إلى بايدن، لأنه إذا فعل ذلك، فلن يكونوا في هذا الموقف”.

وردًا على سؤال حول هذا الادعاء، اكتفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بتقديم الرد التالي: 'في محادثته مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كرر رئيس الوزراء نتنياهو ما قاله علنًا أيضًا: إسرائيل تأخذ في الاعتبار القضايا التي تثيرها الإدارة الأمريكية، ولكن في النهاية ستتخذ قراراتها على أساس مصالحها الوطنية”.

 

مقالات مشابهة

  • ترامب: نتنياهو أخبرني بتجاهل كلام بايدن وتوصيات إدارته
  • نتنياهو لترامب: إسرائيل تتخذ القرارات بناء على مصالحها
  • نتنياهو في اتصال مع ترامب: قراراتنا تتخذ وفقا لمصالحنا
  • نتنياهو: إسرائيل تتخذ القرارات وفقا لمصالحها القومية
  • نتنياهو لـ ترامب: إسرائيل منتبهة لأمريكا لكنها ستتخذ قراراتها وفق مصلحتها الوطنية
  • ترامب يجدد دعمه لـ إسرائيل.. تجاهل نتنياهو لتعليمات بايدن في صالح تل أبيب
  • ترامب ينتقد بايدن: لم يقدم الدعم اللازم لنتنياهو في الحرب
  • خلال اتصال هاتفي.. بايدن يهنيء نتنياهو باغتيال السنوار
  • بايدن: آمل أن ينهي نتنياهو الحرب الآن