أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر كان لديها أزمة البطالة وكانت نسب البطالة مرتفعة جدا في مصر، متابعًا: “لو تتصورا أن حجم الخريجين في مصر سواء كانوا من الجامعات أو المدارس والمعاهد المختلفة قد يكون بيقترب من 700 ألف إلى مليون خريج، ونحتاج لتوفير نحو مليون فرصة عمل سنويا”.

أزمة البطالة

وأوضح “السيسي”، خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن عدد المصريين في 2011 كان نحو 80 مليونا واليوم وصل عددنا إلى 106 ملايين.

 

وأشار إلى أن نسبة البطالة وصل لـ6.5%، مشددًا على أن استهداف ومجابهة التحدي وتوفير فرص عمل لمجابهة البطالة تم العمل عليه بشكل جيد جدا في إطار البنية الأساسية للدولة المصرية حتى تعبر الحالة التي كانت بها البنية بها متخلفة وليست متواضعة.

 

وتابع: “دلوقتي ترتيبنا 22 دلوقتي على العالم ولكن مش عاوزة أقول ترتيبنا الوقت ده كان كام”، موضحًا أن الجهد التي قامت بها الدولة المصرية كبيرة، والبعض يتصور أن الأزمة الاقتصادية عنوان محل الاهتمام فقط ويجعل الكثير يتجاوز حجم الجهد الذي تم في مناحي الدولة المصرية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البطالة نسب البطالة أزمة البطالة الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الأونروا: نسبة الفقر في غزة وصلت 100% (فيديو)

قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا، إن نسبة الفقر كانت 46% في قطاع غزة، أما الآن فنسبة الفقر 100%، تم تدمير كل شيء، وغزة أصبحت مكان غير صالح للحياة، فتم تدمير البنى التحتية والطرق والصرف الصحي والجامعات، والمدارس الآن 85% منها تم تدميرها وما تبقى يسكنه مئات الآلاف من النازحين.

مرصد الأزهر: الاحتلال يمهد للزحف الاستيطاني داخل قطاع غزة أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تكرر سياسة الأرض المحروقة في لبنان بعد غزة


وأضاف المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا خلال مداخلة عبر "زوم" في برنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن أطفال غزة الآن يولدون قصار قامة بسبب سوء التغذية الذي يطال 90% من السكان، منوها أن الأمراض تنتشر بصورة رهيبة، فغزة لم تكن تعرف من قبل الكبد الوبائي، أما الآن هناك 1000 إصابة أسبوعيا لسكان غزة، وهذا بسبب انعدام النظافة الشخصية وعدم وجود المياه الصالحة للشرب، بالإضافة للازدحام

إسرائيل تضع مليون و800 ألف فلسطيني في مساحة 30 كيلو متر

وتابع  المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا: "إسرائيل تضع مليون و800 ألف فلسطيني في مساحة 30 كيلو متر مربع، يعني كل كيلو متر مربع به 60 ألف نسمة، فلم يوجد في العالم كله سجن مساحته ألف كيلو متر مربع وبع 30 ألف نزيل".


ولفت إلى أن ما يدخل إلى غزة 60 شاحنة يوميا، بها مياه وأدوية ومواد غذائية تشكل 10% فقط من احتياجات السكان، ولذلك هناك حالات جوع في غزة، وإذا لم يتم التدخل وفتح المعابر ستدخل غزة في مجاعة.

مقالات مشابهة

  • مجدي البدوي مشيدا بتصريحات الرئيس السيسي: كاشفة بالأرقام لتحديات واجهت الدولة المصرية
  • نحتاج مليون وظيفة سنويًا.. السيسي: انخفاض معدل البطالة إلى 6.5%
  • الرئيس السيسي: نسب البطالة في مصر انخفضت إلى 6.5%
  • الرئيس السيسي: عملنا على توفير فرص عمل.. ونجحنا في خفض معدل البطالة إلى 6.5%
  • البطالة وصلت 6.5%.. الرئيس السيسي: تمكنا من المضي قدما بالرغم من التحديات
  • وزير التخطيط: نسبة الانجاز بعمليات الترقيم والحصر وصلت الى 96٪؜ في 15 محافظة
  • الرئيس السيسي: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أبرز المشروعات المصرية الطموحة
  • المفوضية: نسبة المشاركة بالاقتراع الخاص بكوردستان وصلت 70% حتى الساعة الـ12 ظهرا
  • الأونروا: نسبة الفقر في غزة وصلت 100% (فيديو)