استقبلت محافظة المنيا وفد سياحي أجنبي من دولة أستراليا لزيارة الأماكن السياحية والأثرية المتعددة بالمحافظة، منها تل العمارنة وتونا الجبل، وذلك بعد بدء الموسم السياحي الجديد.

تقديم هدايا تذكارية للزائرين

ووجه اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتيسير المعوقات أمام الزائرين والعمل على راحتهم وتوفير المناخ السياحي الجاذب، وتقديم الهدايا التذكارية والسياحية لهم، مؤكداً أن المحافظة مستمرة في تطوير بنيتها التحتية وتعزيز البرامج السياحية التي تتيح للزوار فرصة استكشاف التاريخ الغني والمعالم السياحية والمناطق الأثرية الفريدة التي تتميز بها المحافظة.

تعدد المناطق السياحية والأثرية بالمنيا

وتعد محافظة المنيا من أهم المحافظات السياحية في مصر، حيث تحتضن ثلث آثار البلاد، ما يجعلها تأتي في المرتبة الثالثة بعد الجيزة والأقصر من حيث الأهمية الأثرية.

وتتميز المنيا بمواقع أثرية فريدة مثل تل العمارنة، تونا الجبل، وبني حسن، التي تعكس تاريخ مصر القديم وحضارتها العريقة، إلى جانب الاثار القبطية و الإسلامية حيث تُساهم هذه الكنوز التاريخية في جذب السياح من مختلف أنحاء العالم، وتعزيز مكانة المنيا كمركز ثقافي وسياحي بارز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا المناطق الأثرية تونا الجبل تل العمارنة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. قطع الكهرباء في الوادي الجديد عن هذه المناطق

أعلنت محافظة الوادي الجديد، أنه سيتم اليوم الأحد فصل التيار الكهربائي لمدة 5 ساعات عن عدد من المناطق والقرى بمركز بلاط؛ وذلك لإجراء عمليات الصيانة اللازمة.


وأكدت محافظة الوادي الجديد في بيانها، أنه بناء على الإشارة الواردة من هندسة كهرباء مركز بلاط؛ سيتم فصل مغذي القرى بالوحدة المحلية لقرى: عين عيش وتوابعها، والوحدة المحلية لقرى مرزوق وتوابعها وذلك في تمام الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 مساءً.

وأضافت المحافظة، أن قطاع الكهرباء بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، يرفع استمرار كفاءة المحولات ولوحات التوزيع الرئيسية؛ وذلك لمواجهة الأحمال الزائدة والتوسعات العمرانية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • إصابة ١٦ شخصا فى حادث انقلاب سيارة بالطريق الزراعى بالمنيا
  • إصابة 13 شخصا إثر انقلاب سيارة ربع نقل بزراعي المنيا
  • وفد سياحي أسترالي يزور المناطق الأثرية في تونا الجبل وتل العمارنة بالمنيا
  • وفد أسترالي يزور منطقتي تونا الجبل وتل العمارنة بالمنيا
  • وفد استرالي يزور منطقتي تونا الجبل وتل العمارنة لتعزيز التعاون الثقافي
  • الوزير: قطع الأراضي المسحوبة من المستثمرين غير الجادين يُعاد طرحها
  • اليوم.. قطع الكهرباء في الوادي الجديد عن هذه المناطق
  • الصغير: الهزة الأرضية التي شعر بها سُكان باطن وظاهر الجبل لم ترصدها المستشعرات العالمية
  • بعد تحريك أسعار المحروقات.. كيف تأثرت المواصلات والخبز السياحي والخضروات؟