قال الدكتور صالح مهدي الحسناوي، وزير الصحة العراقي، إنّ العراق عمل في السنوات الماضية بعد تحرير البلاد في عام 2014 من داعش على استراتيجيات سكانية متعددة، وكانت البداية من الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة، مثل القطاع الصحي، وهو ما شمل كل الخدمات الصحية التي تقدم في المؤسسات الصحية الثانوية والثالثية والرعاية الصحية الأولية.

وأضاف الحسناوي، في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية: «جرى توسيع برنامج اللقاحات بشكل أفقي وزيادة اللقاحات إضافة إلى زيادة التغطية الصحية الشاملة، وتطبيق قانون التعليم الإلزامي ومكافحة التسرب في المدارس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية».

وأكد وزير الصحة العراقي، أنّ الدستور العراقي ضمن للمرأة مشاركة في مجلس النواب بنسبة 25%، ولكن المجلس الحالي به 31% من النساء، وهذا يدل على المشاركة الحقيقية للنساء في التنمية المجتمعية وتم التوسع إلى كبار السن وتعزيز القطاع الخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إنجاز 1300 مشروع بالرعاية الصحية بـ 177 مليار جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر أنجزت 1300 مشروع في قطاع الرعاية الصحية بتكلفة بلغت 177 مليار جنيه، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الصحية.

 وأكد أن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة خلال السنوات العشر الماضية تجاوزت تكلفتها 10 تريليونات جنيه، ولها تأثير كبير على ملف التنمية البشرية. 

كما أشار إلى إشادة المؤسسات الدولية بتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة والرعاية الصحية والتعليم، مشددًا على التزام الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطنين وتحقيق الأهداف السكانية والتنموية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة العراقي: التعامل مع النازحين كان أول ملفاتنا بعد تحرير البلاد
  • نموذج أرسطو.. وزير الصحة يكشف أهمية البنية التحتية لتحقيق التنمية البشرية
  • وزير الصحة: إنجاز 1300 مشروع بالرعاية الصحية بـ 177 مليار جنيه
  • وزير الصحة: الدولة نفذت مشروعات متعددة بتكلفة تجاوزت الـ 10 ترليون جنيه
  • وزير الصحة العراقي: العلاقات بين القاهرة وبغداد تشهد تطورا غير مسبوق
  • وزير الصحة العراقي: العلاقات بين القاهرة وبغداد تشهد تطورًا غير مسبوق
  • المشاط: القطاع الخاص ركيزة رئيسية لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • الصحة: الاحتلال يكثف استهدافه للمنظومة الصحية شمالي القطاع
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تطوير تعاونها مع الدول الأفريقية لتحقيق التنمية وليس للتآمر ضد أحد