بغداد اليوم -  

إيضاح هام من وزارة الداخلية 

===============

بين الحين والآخر تحاول بعض مواقع التواصل الاجتماعي المشبوهة والمغرضة نشر أخبار او مقاطع فيديو منها غير صحيحة، والآخر في أعوام سابقة، ومن بينها ما انتشر مؤخرا لمقطع فيديو يدعي المروجين له على أنه (حالة تعذيب من قبل قوات الشرطة لأحد المواطنين في محافظة ذي قار خلال هذه الأيام).

ومن خلال العمل الفني والبحث والتحري، تبين أن هذا المقطع قديم يعود لسنة 2015 وليس في الوقت الحالي، إذ اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق عناصر الشرطة المخالفين للقانون حينها، ما يؤكد الأهداف المريضة للذين قاموا بنشره والترويج له .

إن وزارة الداخلية تحتفظ بحق إقامة دعوى قضائية بحق كل من نشر هذا المقطع او المساندين له من خلال التعليقات المدفوعة الثمن .

كما نجدد الدعوة الى توخي الدقة في نقل المعلومات، ومعرفة الأخبار من مصادرها الرسمية، والابتعاد عن الشائعات المغرضة التي يحاسب عليها القانون بشدة. 

===============

وزارة الداخلية 

20 تشرين الأول 2024

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المصروفات الدراسية 2025.. تعليمات جديدة بشأن طرق تحصيلها

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصروفات الدراسية 2025 لطلاب المدارس الحكومية للعام الدراسى الجديد، ووضع تعليمات جديدة بشأن طرق تحصيلها.

المصروفات الدراسية 2025

ووفقًا لما حددت الوزارة يمكن أن يتمّ سداد المصروفات الدراسية 2025، من خلال منافذ التحصيل الإلكترونى المتعاقد معها لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

كما يُمكن أيضًا سداد المصروفات الدراسية من خلال مكاتب البريد الموجودة في كل أنحاء الجمهورية وذلك بموجب الرقم القومي الخاص بالطالب، فى حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

منافذ الصرف التي يمكن سداد المصروفات الدراسية خلالها

ويُمكن أيضًا سداد المصروفات الدراسية من خلال عدد من منافذ الصرف المُتعاقدة معها وزارة التربية والتعليم ومنها «فورى، مصاري، وأمان، وكل منافذ الدفع الرسمية».

وحذرت كافة المديريات التعليمية على مستوي محافظات الجمهورية أولياء الأمور، من تحصيل أي مبالغ نقدية منهم تحت ما يُسمي بالمستلزمات الدراسية.

ويتسلم ولي أمر الطالب إيصال الدفع وصورتين منه للمدرسة التابع لها الطالب، وذلك بعد القيام بسداد المصروفات الدراسية.

مقالات مشابهة

  • 100 دقيقة بين الفجر والشروق.. توضيح من هيئة المساحة بشأن التوقيت الشتوي
  • توضيح من الداخلية بشأن فيديو يُعذب فيه مواطن من قبل عناصرها
  • المصروفات الدراسية 2025.. تعليمات جديدة بشأن طرق تحصيلها
  • «الداخلية» توافق على رد الجنسية لـ24 مواطنًا
  • توضيح حكومي بشأن انفجار مخلف حربي خارج وحداتها التشغيلية
  • وزير الداخلية ينعى طالبين من كلية الشرطة قضوا في حادث سير
  • وزير الداخلية ينعى طالبين من كلية الشرطة
  • الغيامة يعلق على تصريح إيميليانو: يجب أن يكون هناك توضيح للحديث .. فيديو
  • “أبوزريبة” يؤكد على أهمية استقرار الأمن خلال احتفالية الذكرى الستين لتأسيس الشرطة في سرت