شهدت مواقف سيارات الأجرة بعموم مدن وقرى محافظة قنا، اليوم الأحد، وعلى مدار اليومين الماضيين انتظاما فى أعمال النقل والسير وفقا لخطوط السير المعدة لكل موقف، وذلك بعد يومين من تحريك أسعار الوقود وبالتحديد الجمعة الماضية وهو ما أعطى فرصة للجهات المعنية والسائقين فى تطبيق الأجرة الجديدة، ووضع لافتات اسعار الأجرة على السيارات وفى المواقف بشكل عام، ومعرفة المواطنين بمقدار الزيادة لكل خط سير على حده.

 

 الإجراءات المسبقة وتحديد مقدار الزيادة للاجرة ونسبة الزيادة، لم يمنع العديد من السائقين من زيادة الأسعار وفقاً لما تم الإعلان عنه، وذلك بسبب اندثار بعض العملات وصعوبة تداولها فى الوقت الحالى ك 25 قرش و 50 قرش، مما أطر السائقين لزيادة الأسعار عما هو مقرر ومعلن بزيادة تقدر ب 5 ٪ عما تم إعلانه، بإضافة إلى قلة اعداد السيارات فى مجمع مواقف قنا خاصة فى فترات المساء جعل المواطنين فريصة لأصحاب سيارات النقل الجماعى وسائقي الأجرة على السوء من خلال تحديد تسعيرة خاصة بهم، فى ظل انحصار المتابعة من قبل الجهات المعنية في ساعات الصباح الأولى وتلاشيها بقية اليوم . 

 الخطوط الطويلة ومواقف القرى تعد الأقل التزاما فى أسعارها بسبب قلة المتابعة الدورية ومحدودية سيارات الأجرة خاصة بوقف قنا نجع حمادي وقنا الوقف وقنا فرشوط وقنا ابو تشت وقنا قوص وقنا قفط وقنا نقادة وقنا دشنا.

وتحدث محمد عبد الرحمن، موظف بضرورة وجود حل لازمة موقف قنا المراكز، ووضع حد لاستغلال السائقين، الناتج من قلة اعداد سيارات الأجرة، والتي من المفترض أن تعمل ما بين مدينة قنا ومدن مراكز المحافظة المترامية .

وذكر ممدوح السيد، مواطن أن قلة سيارات الأجرة خاصة بعد منتصف اليوم وفى ساعات المساء من كل يوم فتح الباب أمام بعض السائقين لاستغلال الموقف، مع تزاحم المواطنين وعدم وجود سيارات أجرة كافية لهم، وهلع المواطنين والرغبة فى العودة إلى ديارهم بأى ثمن، مما يطر الركاب بالرضوخ لشروط واسعار السائقين، التى تتجاوز ٧ و٨ جنيهات عن الأسعار المقررة . 

 وأوضح أحمد يسرى طالب جامعى، أن هناك عدم التزام بأسعار الأجرة فى مجمع مواقف قنا والرابط بين مدينة قنا وباقى مراكز المحافظة، ساعات المساء، وذلك بسبب قلة اعداد سيارات الأجرة فى ذلك التوقيت مما يجعل الركاب عرضة للاستغلال من قبل أصحاب الاتوبيسات الخاصة وسائقى التاكسى، مستغلين حاجة الناس للعودة لمنازلهم فى اسرع وقت، مضيفاً ان أجرة قنا نجع حمادي وصلت إلى 25 جنيهًا قبل زيادة اسعار الوقود فى حين أن الأجرة الرسمية المقررة لا تتجاوز 17 جنيهًا.  

وطالب عبد العزيز محمد، بضرورة إيجاد حل عاجل وسريع لازمة انخفاض سيارات الأجرة في الخطوط ما بين المراكز، بالإضافة لزيادة الرقابة على مواقف القرى والتى تقل فيها المتابعة من قبل الجهات المعنية ما يفتح الباب أمام بعض السائقين لزيادة الأسعار عما هو مقرر .

وذكر احمد عمران، أن هناك عدم التزام من قبل سائقي عزبة دنقل التابعة لمركز نجع حمادي، بالاسعار الجديدة التى تم اقرارها ومقدارها 4 جنيهات و75 قرش، مضيفاً ان السائقين قد فرضوا تعريفه لهم بلغت 7 جنيهات عما تم اعتماده مع تحريك أسعار الوقود الجمعة الماضية.

وطالب عمران بضرورة وضع حل لتلك الأزمة وعدم ترك المواطنين عرضة لاستغلال السائقين، مضيفاً ان خط الهيشة من المفترض أن يسير من نجع قابول والسلامية والرحمانية، وعند وصل الشعانيه يدخل على قرية الهيشة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موقف قنا محافظة قنا اليوم تحديد تسعيرة محافظة قنا مدينة قنا السائقين قنا اليوم سيارات الاجرة مواقف سيارات الأجرة النقل الجماعي تحريك أسعار الوقود اسعار الوقود الأجرة الجديدة خطوط السير مجمع مواقف قنا مجمع مواقف اسعار الأجرة استغلال السائقين تزاحم المواطنين مواقف سيارات سیارات الأجرة من قبل

إقرأ أيضاً:

لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة.. محافظ كفر الشيخ يتفقد مجمع مواقف سيارات الأجرة|صور

أجرى اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، جولة تفقدية مفاجئة لموقف الأجرة الرئيسي بمدينة كفر الشيخ، وذلك بهدف التأكد من التزام سائقي الأجرة بالتعريفة الجديدة التي جرى اعتمادها اليوم.

‎ننشر التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة في كفر الشيخ| التفاصيل الكاملة تحرير 21 محضرًا ضد مخابز مخالفة في 3 مراكز بكفر الشيخ

جاء ذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر، سكرتير عام محافظة كفر الشيخ، واللواء دكتور سامح العزب، مدير إدارة المرور، والمقدم أحمد عادل قطاطو، رئيس مباحث المرور.

وقد شدد المحافظ خلال الجولة على أهمية الالتزام الصارم بالتعريفة الجديدة، وعدم استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال، موجهاً بتكثيف الحملات الرقابية على المواقف ومحطات الوقود للتأكد من تطبيق القرارات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شدد محافظ كفر الشيخ على أهمية توعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم، وتشجيعهم على الإبلاغ عن أي مخالفات، مؤكدًا أهمية التعاون بين المواطنين والجهات المعنية لمنع الاستغلال وحماية حقوق الجميع.

IMG_٢٠٢٤١٠١٨_١٥٣٧٤٦ IMG_٢٠٢٤١٠١٨_١٥٣٧٠١ IMG_٢٠٢٤١٠١٨_١٥٣٦٤١

مقالات مشابهة

  • الفيوم تكثف حملاتها على السرفيس والتاكسي ومواقف سيارات الأجرة
  • سكرتير عام المساعد للفيوم يتابع سير العمل بمواقف سيارات الأجرة "دمو" و"الحواتم" و"القاهرة "
  • حملات مكثفة على التاكسي ومواقف سيارات الأجرة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بمدينة الفيوم
  • لليوم الثاني.. محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات الأجرة
  • محافظ القليوبيه يتفقد مواقف سيارات الأجرة بمدينتي كفر شكر وطوخ
  • رئيس مدينة كفر الدوار يتفقد مواقف سيارات الأجرة للتأكد من الالتزام بالتعريفة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع ميدانيا التزام السائقين بالتعريفة الجديدة
  • محافظ مطروح يتفقد مواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود
  • لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة.. محافظ كفر الشيخ يتفقد مجمع مواقف سيارات الأجرة|صور