أكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية فقدت حوالي 6 – 7 مليارات دولار خلال أخر 10 شهور فقط، بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة، ويحتمل أن يتكرر هذا الأمر لعام آخر نتيجة التداعيات التي نعيش تداعياتها، ونشاهد تصاعدها.

الرئيس السيسي: برنامج الحكومة مع صندوق النقد مهم لكن لن نضغط على الناس

وقال الرئيس السيسي: «لما بنتكلم عن البرنامج اللى متفقين به مع صندوق النقد الدولي.

. أمر مهم للحكومة.. وإذا كان التحدي هيخلينا نضغط على الرأي العام بشكل لا يتحمله الناس.. فلابد من مراجعة الموقف مع الصندوق».

الرئيس السيسي يتحدث عن تأثير الأزمة الاقتصادية على جهود مؤسسات الدولة

أوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي إن كافة مؤسسات الدولة تكثف جهدها لتسريع وتيرة إنجاز مشروعات كثيرة وضخمة.. رغم الأزمة الإقتصادية التي تثبت أهمية ما يتم إنجازه وتوضح حجم الجهد والنجاح في كافة مناحي الدولة المصرية، من بنية أساسية وطرق وسكة حديد، وإضافة شبكات حديثة تعمل بالطاقة النظيفة.

وأضاف الرئيس خلال حديثه بالنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية أنه بالرغم من التحديات الإقتصادية والحرب على الإرهاب تم وضع التحديات أمام أعيننا وتحركنا وحافظنا على أهدافنا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي صندوق النقد الدولي اتفاق الحكومة وصندوق النقد قرارات اقتصادية مشروعات طرق الأزمة الاقتصادية قرارات الحكومة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

توجيه الحكومة بمراجعة الموقف مع صندوق النقد.. خبير اقتصادي: الرئيس السيسي انحاز للشعب

وجه الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، الشكر للرئيس السيسي لتوجيه الحكومة بمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي، معقلا: "الرئيس السيسي انحاز للشعب المصري وصوت المصريين".

حط إيده على وجع الشعب.. أحمد موسى: الرئيس السيسي «خايف» على البلد والمواطنين تعليق قوي من أحمد موسى على كلمة الرئيس اليوم


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "توجيه الرئيس السيسي سيكون في اعتبار المجموعة الاقتصادية قبل لقاء مسئولي النقد الدولي".

 

وأشار: "لابد من وضع اعتبار ما يحدث في المنطقة خلال التفاوض مع صندوق النقد الدولي"، متابعا: "قوة الدفع الاقتصادية خلال الفترة من 2016 حتى 2019 ساهمت في تراجع سعر الدولار".

 

وتابع: "حدث ارتفاع كبير في التضخم مع ارتفاع سعر الفائدة خلال فترة كورونا"، مضيفا: "الرئيس السيسي أكد أن العالم على مشارف انكماش اقتصادي ومصر ليس لها يد فيه".

 

واسترسل: "اعتبار من غد سيكون هناك اجتماعات مع مسئولي صندوق النقد الدولي، وأتمنى مشاركة رجال الأعمال والمجتمع المدني في مفاوضات صندوق النقد الدولي"، لافتا: "صندوق النقد الدولي أعلن أن معدلات النمو تنخفض عالميا".

مقالات مشابهة

  • توجيه الحكومة بمراجعة الموقف مع صندوق النقد.. خبير اقتصادي: الرئيس السيسي انحاز للشعب
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: لن أسمح بقرارات يصعب على الناس تحملها
  • السيسي: يجب مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي حال عدم تحمل الناس الإصلاح الاقتصادي
  • «هذا ما ينتظره المصريون».. مصطفى بكري يشيد بتصريحات الرئيس السيسي حول مراجعة شروط صندوق النقد
  • السيسي: لن نسمح بقرارات يصعب على الناس تحملها.. وعلى الحكومة مراجعة التزاماتها
  • في هذه الحالة..الرئيس السيسي : مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي
  • الرئيس السيسي: الأزمات توفر فرص نجاح حقيقي.. حولنا المحنة لمنحة
  • عاجل| الرئيس السيسي: إذا لم يتحمل الناس الضغوط الاقتصادية سنراجع موقفنا مع صندوق النقد الدولي
  • الرئيس السيسي: يجب وضع حد للحرب في غزة ولبنان.. وإنهاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة