قال المجلس الوطني الفلسطيني، إن الانتهاكات المتكررة التي يقوم بها المستوطنون والجماعات المتطرفة باقتحام المسجد الأقصى المبارك رابع أيام عيد العرش، تمثل إرهابا منظما يفتح دوائر صراع جديدة ستشعل المنطقة في محاولة من حكومة الاحتلال المتطرفة لإشباع غريزتها العدوانية والدفع نحو حرب إقليمية تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وحذر المجلس، في بيان اليوم الأحد، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، من التصعيد الخطير لهذه الاعتداءات والمس بالمسجد الاقصى لن تمر مرور الكرام وستدفع الشعب الفلسطيني والشعوب الإسلامية للتحرك دفاعا عن المسجد الأقصى المبارك، الذي يمثل رمزا دينيا ومقدسا للأمة الإسلامية جمعاء.

ودعا المجلس الوطني، المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات على الأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية، وحماية القرارات الدولية التي تمنع العبث وتحمي المدينة المقدسة والتي تنذر بعواقب وخيمة، ويؤكد أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي في مواجهة هذه الاستفزازات المستمرة.

اقرأ أيضاًالأردن: اقتحام الأقصى خرق فاضح للقانون الدولي وللوضع التاريخي القائم في القدس

«التحرير الفلسطينية»: اقتحام الأقصى لعب بالنار وزعزعة لاستقرار المنطقة

لبنان يدين اقتحام الأقصى: مؤشر لمنحى السياسات المتطرفة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسجد الأقصى المبارك المجلس الوطني الفلسطيني اقتحام المسجد الأقصى المبارك اقتحام الأقصى أيام عيد العرش حكومة الاحتلال المتطرفة

إقرأ أيضاً:

الأوقاف الإسلامية بالقدس: 1000 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح

أفادت القاهرة الإخبارية بأن وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن جفير يقتحم المسجد الأقصى، وسط حراسات مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واوضحت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن هناك 735 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال.

وشددت الأوقاف الإسلامية بالقدس، على أن أكثر من 1000 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح.

واعلنت محافظة القدس، اليوم، أن مئات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وذكرت المحافظة في بيانها أن هذه الاقتحامات جاءت في ساعات الصباح الأولى، حيث أدى المستوطنون صلوات تلمودية داخل باحات المسجد، ما أثار توترات بين الفلسطينيين المتواجدين في المكان.

وفي تطور لافت، قاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير عملية اقتحام لباحات المسجد الأقصى، في خطوة تُعتبر استفزازية وتؤجج الأوضاع المتوترة في القدس. وتأتي هذه الزيارة بعد سلسلة اقتحامات مشابهة من قبل المستوطنين خلال الأسابيع الماضية.

وأكدت محافظة القدس أن هذه الاقتحامات المتكررة تهدف إلى تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هذه الانتهاكات المتصاعدة.

من جهتها، أصدرت الرئاسة الفلسطينية بيانًا شديد اللهجة، أدانت فيه اقتحام بن غفير والمستوطنين للمسجد الأقصى، معتبرة ذلك “اعتداءً على المقدسات الإسلامية واستفزازًا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم”. ودعت القيادة الفلسطينية المجتمع الدولي إلى “تحمل مسؤولياته في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومقدساته”.

يُذكر أن المسجد الأقصى يشهد تصعيدًا في الاقتحامات من قبل المستوطنين، ما يزيد من حدة التوترات بين الفلسطينيين وسلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشرقية.

المستشفى الإندونيسي شمال غزة يستقبل جثامين 73 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي

أعلن مروان السلطان، مدير المستشفى الإندونيسي في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، عن وصول جثامين 73 شهيداً وعدد كبير من الجرحى إلى المستشفى، نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على مشروع بيت لاهيا.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني يحذر من تصعيد اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • الأردن يدين اقتحام المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى
  • المتطرف بن غفير ومئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال / شاهد
  • مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • الأوقاف الإسلامية بالقدس: 1000 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح
  • مئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى ويقيمون بؤرة استيطانية جديدة
  • بن غفير يتقدم اقتحامات المستوطنين للأقصى في رابع أيام العرش"
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال المدارس التي تؤوي نازحين في غزة