مصراوي:
2024-10-20@19:33:50 GMT

رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ومعاودة الانعقاد غدا

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ومعاودة الانعقاد غدا

كتب- نشأت علي:

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، الجلسة العامة لمجلس النواب، بعد الموافقة على مادتيتن فقط من مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

كما شهدت الجلسة اليوم، عرض علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بيانا بشأن جهود الدولة في الارتقاء بقطاع الزراعة والأمن الغذائي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور حنفي جبالي مجلس النواب رفع الجلسة العامة لمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نقص الأسمدة ومستلزمات الإنتاج.. زراعة النواب توافق على خطة عملها بدور الانعقاد الخامس

وافقت لجنة الزراعة خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة، علي خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادى الخامس من الفصل التشريعى الثانى.

أين المستهدف يا مركزى?

وتضمنت اللجنة دراسة عدد من الملفات الهامة منها ظاهرة نقص الأسمدة التى تعد أهم مستلزمات الإنتاج الزراعى والمحدد الرئيسى للإنتاجية المحصولية وربحية الزراع فى مواسم الاحتياجات، مع دراسة الآثار المترتبة على الاتجاه نحو التحول إلى الدعم النقدى.

كما توافقت اللجنة علي ضرورة التعرف على الجهود البحثية للتحول لاستخدام المبيدات الحيوية والتوسع فى المكافحة البيولوجية كبديل عن التوسع فى استخدام المبيدات الكيميائية للحد من آثارها السلبية.

وكذلك تضمنت خطة اللجنة، المراجعة المستمرة للمعادلة السعرية لاستلام جميع الحاصلات الزراعية (القمح، قصب وبنجر السكر، الأرز، الذرة الشامية، الفول، القطن، عباد الشمس، فول الصويا) بما يتناسب مع تكاليف زراعة هذه المحاصيل وإعلانها قبل مواسم الزراعة بوقت كافٍ لتشجيع الزراع على التوسع فى مساحات زراعتها لتحقيق الأمن الغذائى، وتحقيق التوازن بين جميع أطراف المنظومة (المنتج – المستهلك) لمنع ظاهرة الاحتكار مع تقديم السلعة للمستهلكين بأسعار مناسبة.

كما تضمنت الخطة، تفعيل دور المراكز البحثية فى توفير التقاوى المعتمدة من جميع المحاصيل (القمح، الأرز، الذرة) للزراع بالكميات والجودة المطلوبة  بأسعار المناسبة لزراعة مساحاتهم حفاظًا على إنتاجية محصول القمح، والحد من ظاهرة زراعة تقاوى الكسر التى تؤدى لتدهور الإنتاجية المحصولية.

وأيضا تضمنت المتابعة المستمرة لمشكلات زراع محصولى قصب وبنجر السكر مع شركات التصنيع لكونهما المحصولين الرئيسيين لإنتاج سلعة السكر فى مصر، مع تعميم الزراعة بالشتل والري بالتنقيط لما له من أثر فى خفض التكاليف وزيادة الإنتاجية. 

وذلك إلي جانب دراسة آليات عدم ربط صرف الأسمدة للزراع بأعمال حصر المساحات المنزرعة وربط أعمال صرف الحصص السمادية بالحيازة الزراعية على أن يتم الالتزام بتوفير احتياجات الزراع قبل مواسم الزراعة.

مقالات مشابهة

  • «زراعة النواب» توافق على خطة عملها بدور الانعقاد الخامس
  • نقص الأسمدة ومستلزمات الإنتاج.. زراعة النواب توافق على خطة عملها بدور الانعقاد الخامس
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ليعاود الانعقاد غدا
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بحضور وزير الزراعة.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بدء أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب بحضور وزير الزراعة
  • بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لعرض بيان وزير الزراعة حول تعزيز الأمن الغذائي