كتب- محمد نصار:

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الأزمة الاقتصادية الحالية التي تعيشها الدولة المصرية.

وقال الرئيس: "مصر نفذت برنامجين للإصلاح الاقتصادي، الأول كان نجحت فيه ليس بجهدها فقط ولكن أيضًا باستقرار الأوضاع الإقليمية والدولية عما نحن فيه الآن".

وأضاف الرئيس، في كلمته خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24، اليوم الأحد: بالنسبة للبرنامج الثاني الذي ننفذه حاليًا، بقول رسالة مهمة للصندوق والبنك الدولي وكل المؤسسات الدولية، إن البرنامج ده بيتعمل في ظل ظروف إقليمية ودولية وعالمية شديدة الصعوبة ولها تأثيرات سلبية للغاية على العالم كله، ويُقال إن ركودا اقتصاديا محتملا خلال السنوات المقبلة نتيجة هذا الأمر.

وتابع الرئيس: برنامجنا اللي شغالين به مع الصندوق، إن ماتحطش في الاعتبار التحديات اللي بتكلم عليها دي، ونقول إننا فقدنا 6 أو 7 مليارات دولار خلال الـ 10 شهور الماضية والأمر محتمل يستمر معانا لمدة سنة كمان نتيجة التداعيات اللي بنشوفها، فبالتالي البرنامج اللي شغالين عليه مع الصندوق، وده أمر مهم بقوله للحكومة ولنفسي، إذا كان التحدي ده هيخلينا نضغط على الرأي العام بشكل لا يتحمله الناس لا بد من مراجعة الموقف مع الصندوق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الرئيس عبد الفتاح السيسي برنامج الإصلاح صندوق النقد المؤتمر العالمي للسكان

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: "سنراجع الموقف مع صندوق النقد.. لو كان بيضغط على المواطن"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، : “لما بنتكلم عن البرنامج اللى متفقين به مع صندوق النقد الدولي أمر مهم"، متابعًا: “إذا كان التحدي هيخلينا نضغط على الرأي العام بشكل لا يتحمله الناس فلابد من مراجعة الموقف مع الصندوق”.

 

وشدد “السيسي”، خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أن كافة مؤسسات الدولة تكثف جهدها لتسريع وتيرة إنجاز مشروعات كثيرة وضخمة، رغم الأزمة الاقتصادية التي تثبت أهمية ما يتم إنجازه وتوضح حجم الجهد والنجاح في كافة مناحي الدولة المصرية.

 

وتابع: “الدولة المصرية فقدت حوالي 6 – 7 مليارات دولار خلال أخر 10 شهور فقط، بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة”، مؤكدًا أنه يحتمل أن يتكرر هذا الأمر لعام آخر نتيجة التداعيات التي يشهدها المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • صندوق نكد.. تعليق ناري من أحمد موسى بعد طلب الرئيس مراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد
  • توجيه الحكومة بمراجعة الموقف مع صندوق النقد.. خبير اقتصادي: الرئيس السيسي انحاز للشعب
  • الرئيس السيسي يوجه بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد.. وخبراء يقترحون الحل
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يوجه بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد.. وهذا موعد انتهاء مهلة التصالح في مخالفات البناء
  • السيسي: يجب مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي حال عدم تحمل الناس الإصلاح الاقتصادي
  • الرئيس السيسي: "سنراجع الموقف مع صندوق النقد.. لو كان بيضغط على المواطن"
  • السيسي للحكومة: لابد من مراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد في هذه الحالة
  • عاجل.. الرئيس السيسي: لن نسمح بقرارات يصعب على الناس تحملها.. وعلى الحكومة مراجعة التزاماتها
  • عاجل| الرئيس السيسي: إذا لم يتحمل الناس الضغوط الاقتصادية سنراجع موقفنا مع صندوق النقد الدولي